العملات مقابل الدولار الأمريكي العملات مقابل الليرة السورية
home الرئيسية أخبار اقتصادية تمديد برنامجي مساعدة للاجئين في تركيا بقيمة 485 مليون يورو

تمديد برنامجي مساعدة للاجئين في تركيا بقيمة 485 مليون يورو

تمديد برنامجي مساعدة للاجئين في تركيا بقيمة 485 مليون يورو
calendar 2020-12-24 clock 04:52
أخبار الليرة

من المقرر أن ينفق الاتحاد الأوروبي 485 مليون يورو حتى مطلع العام 2020، لمساعدة اللاجئين القاطنين في تركيا، والذين يشكل السوريين النسبة الأكبر منهم.

ومدد الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، برنامجين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا، ويهدف البرنامجان للإسهام في تعليم وتلبية الاحتياجات الرئيسية للاجئين في تركيا.

وقالت المفوضية الأوربية أن بطاقات الهلال الأحمر التركي، وبرنامج المساعدة المشروطة الذي يضمن استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما لغاية الأشهر الأولى من عام 2022.

والجدير ذكره أن الهلال الأحمر التركي يدير برامج مساعدة اللاجئين بالشراكة مع الصليب الأحمر واليونيسف، ولا تذهب الأموال مباشرة إلى الحكومة التركية.

وأوضحت المفوضية الأوربية أن البرنامجين اللذين تم تمديدهما، وفرا مساعدات نقدية شهرية لـ 1.8 مليون لاجئ في تركيا، وأسهما في تعليم 700 طفل، سيمولان من قبل ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وتعهد الاتحاد الأوروبي خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

المصدر: وكالة الأناضول

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-12-24 clock 04:55

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد