الدولار تركي
6.8682 arrow
الذهب سوري
122,900 arrow
الدولار سوري
2,510 arrow
home الرئيسية أخبار اقتصادية خمسة أضعاف.. تركيا ترفع الضريبة على شراء العملات الأجنبية والذهب

خمسة أضعاف.. تركيا ترفع الضريبة على شراء العملات الأجنبية والذهب

خمسة أضعاف.. تركيا ترفع الضريبة على شراء العملات الأجنبية والذهب
calendar clock 16:57

رفعت تركيا الضريبة على مشتريات الأفراد من العملات الأجنبية خمسة أضعاف، في خطوة تهدف إلى الحد من تداعيات الليرة من وباء فيروس كورونا.

ويرى محللون أن يؤدي هذا القرار إلى تأثيرات مباشرة على سعر صرف الدولار في مناطق شمال غرب سوريا، والتي تعتمد بشكل مباشر على السوق التركي في تأمين القطع الأجنبي من الدولار الأمريكي وغيره من العملات الصعبة.

وقالت الجريدة الرسمية في تركيا إن الحكومة رفعت الضريبة على شراء العملات الأجنبية إلى 1٪ بعد أن كانت 0.2٪

ويسري القرار المنشور في الجريدة الرسمية بشكل فوري، ويشمل معاملات الصرف الأجنبي ومشتريات الذهب، مع محاولة للحيلولة دون الدولرة في ظل إقبال الأتراك على شراء الدولار والعملات الأجنبية الأخرى في ظل تهاوي الليرة.

وتعتبر زيادة "ضريبة التأمين المصرفي والمعاملات" BSMV هي الأحدث في إطار تغييرات ضريبية وتنظيمية تبنتها أنقرة لتحقيق الاستقرار في الليرة التركية، التي هبطت 13 بالمئة منذ بداية العام الحالي ولامست أدنى مستوياتها على الإطلاق مقابل الدولار في وقت سابق من الشهر.

بلغ متوسط حجم التداول اليومي في سوق الصرف الأجنبي المحلي 2.05 مليار دولار في أبريل، وفقا لبيانات البنك المركزي. انخفض ذلك بأكثر من 40 ٪ عندما أعيد فرض الضريبة على مشتريات العملات الأجنبية في عام 2019 بعد عقد من الزمان.

شاهد تحديث فوري لسعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-05-25 clock 17:00

chat أزواج رئيسية:
سؤال وجواب
سؤال وجواب ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل