الدولار تركي
6.8578 arrow
الذهب سوري
119,300 arrow
الدولار سوري
2,390 arrow
home الرئيسية أخبار اقتصادية الذهب يبلغ أعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع مع تصاعد التوتر بين أميركا والصين

الذهب يبلغ أعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع مع تصاعد التوتر بين أميركا والصين

الذهب يبلغ أعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع مع تصاعد التوتر بين أميركا والصين
calendar clock 16:25

بلغ الذهب أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع الجمعة 15 مايو إذ تتخذ العلاقات بين الصين والولايات المتحدة منعطفا نحو الأسوأ وينتاب القلق المستثمرين بأن الاقتصاد العالمي سيستغرق وقتا أطول من المتوقع للتعافي من التراجع الناجم عن فيروس كورونا.

وربح الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1735.67 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 23 أبريل نيسان عند 1737.50 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1746.20 دولار.
 
ويميل المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا للصعود في ظل انخفاض أسعار الفائدة وحين تزداد الضبابية الاقتصادية.
 
وأظهر مسح أجرته رويترز أن التوقعات الاقتصادية السلبية بالفعل للولايات المتحدة في المدى القريب زادت قتامة. وبينما ما زال من المتوقع حدوث تعاف في النصف الثاني من العام، فإنه لن يقترب من تعويض الخسائر التي تكبدها الاقتصاد منذ بداية العام الجاري.
 
وربح الذهب نحو 2% هذا الأسبوع، ويستعد لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع، بدعم من مؤشرات على استمرار الضعف الاقتصادي لفترة مطولة ومع تنامي التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-05-17 clock 16:25

chat أزواج رئيسية:
سؤال وجواب
سؤال وجواب ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل