الدولار تركي
6.8682 arrow
الذهب سوري
122,900 arrow
الدولار سوري
2,510 arrow
home الرئيسية أخبار اقتصادية قانون العقوبات قيصر.. حيّز التنفيذ

قانون العقوبات قيصر.. حيّز التنفيذ

قانون العقوبات قيصر.. حيّز التنفيذ
calendar clock 19:03

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق، دخول قانون العقوبات الأمريكية، المعروف باسم "قانون قيصر" حيّز التنفيذ، اليوم الثلاثاء 16 حزيران.

ونشرت السفارة تغريدة على حسابها في تويتر، تقول: "مع دخول العقوبات حيز التنفيذ بموجب قانون قيصر، تواصل الولايات المتحدة التزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين".

وغداة دخول القانون حيز التنفيذ، انخفضت قيمة الليرة السورية مقابل الدولار، بنحو 14% خلال تعاملات اليوم، ويرى مراقبون أن تؤدي العقوبات إلى مزيد من الانخفاض في قيمة الليرة.

يخشى السوريون أن تتسبب العقوبات الأمريكية إلى الحاق المزيد من المتاعب على كالهم، وتحميلهم أعباء اقتصادية فوق طاقتهم.

 ويشمل قانون قيصر في مرحلته الأولى، سلسلة عقوبات اقتصادية على الحكومة السورية، والشركات والأفراد المرتبطين به، فيما ستتبعها على مراحل إجراءات أخرى. كما يمنع القانون الشركات الأجنبية من الدخول في أعمال داخل مناطق الحكومة السورية.

ويهدف القانون الأمريكي - بحسب التصريحات - إلى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا أو فرض مزيد من الضغوط على الحكومة السورية.

وصدّق الكونغرس على قانون قيصر في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بعد ثلاث سنوات من الشد والجذب بين الجمهوريين والديمقراطيين وأمضى عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-06-16 clock 19:08

chat أزواج رئيسية:
سؤال وجواب
سؤال وجواب ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل