الدولار تركي
6.8576 arrow
الذهب سوري
123,000 arrow
الدولار سوري
2,510 arrow
home الرئيسية أخبار اقتصادية عشية تنفيذ قيصر.. المصرف المركزي السوري يرفع سعر الدولار الرسمي

عشية تنفيذ قيصر.. المصرف المركزي السوري يرفع سعر الدولار الرسمي

عشية تنفيذ قيصر.. المصرف المركزي السوري يرفع سعر الدولار الرسمي
calendar clock 20:20


رفع مصرف سوريا المركزي، اليوم الأربعاء، 17 حزيران/يونيو سعر الصرف التفضيلي للدولار من 700، ليصبح 1256 ليرة سورية للحوالات في المصارف وشركات الصرافة.

تأتي هذه الخطوة بعد يوم، من دخول قانون العقوبات الأمريكية المعروف باسم "قيصر" على الحكومة السورية حيّز التنفيذ.

ووفقاً لبيان صادر عن مصرف سورية المركزي، فإن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بغرض تمويل المستوردات ١٢٥٦ ليرة سورية وسعر شراء الحوالات الواردة من الخارج ١٢٥٠ ليرة سورية.

وأوضح البيان أن تعديل أسعار الصرف الرسمية جاء: " بعد دراسة المؤشرات الاقتصادية والمعطيات السائدة بغرض الوصول إلى سعر توازني، يهدف إلى ردم الفجوة بين سعر السوق وسعر الحوالات وجذبها عبر الطرق الرسمية الآمنة".

وأضاف البيان أن الاقتصاد السورية يمرّ بـ "ظروف المرحلية نتيجة تشديد الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على الشعب السوري عبر ما يدعى بـ "قانون قيصر" إضافةً إلى استمرار الأزمة الاقتصادية في لبنان التي أدت إلى زيادة الطلب على القطع الأجنبي في السوق السورية".

هذا، ويشمل قانون قيصر في مرحلته الأولى، سلسلة عقوبات اقتصادية على الحكومة السورية، والشركات والأفراد المرتبطين به، فيما ستتبعها على مراحل إجراءات أخرى. كما يمنع القانون الشركات الأجنبية من الدخول في أعمال داخل مناطق الحكومة السورية.

أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-06-17 clock 20:23

chat أزواج رئيسية:
سؤال وجواب
سؤال وجواب ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل