العملات مقابل الليرة السورية العملات مقابل الدولار
home الرئيسية أخبار اقتصادية الليرة اللبنانية تتراجع أمام الدولار بعد فشل تشكيل حكومة

الليرة اللبنانية تتراجع أمام الدولار بعد فشل تشكيل حكومة

الليرة اللبنانية تتراجع أمام الدولار بعد فشل تشكيل حكومة
calendar clock 17:58

هبطت الليرة اللبنانية أمام الدولار بنحو 6.82 بالمائة، في السوق السوداء، اليوم السبت، وذلك بعد إعلان فشل تشكيل حكومة لبنانية.

ومع حلول الساعة الثانية ظهر السبت وصل سعر الدولار في السوق السوداء 8600، لكنه عاد إلى التراجع نحو مستويات 8300 مع حلول المساء.

من جهتها، أعلنت نقابة الصرافين تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية ليومي السبت والاحد في 26 و 27 سبتمبر الجاري بهامش متحرك بين 3850 حدا أدنى للشراء وبسعر 3900 حدا أقصى للبيع.

وأعلن رئيس الحكومة المكلف في لبنان، مصطفى أديب، بعد زيارته رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة.

وأكد مصطفى أديب، في بث تليفزيوني، اليوم، أنه بالوصول للخطوات النهائية لتشكيل الحكومة وجد أن التوافق الذي كلف على أساسه لم يعد قائما.

فيما أشار حسان دياب، رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى أن اعتذار رئيس الحكومة المكلف يستوجب الاسراع بإجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف شخصية بتشكيل حكومة قادرة على التعامل مع المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان.

بدوره رأى الخبير الاقتصادي إيلي ياشوعي أن المبادرة الفرنسية غير مرتبطة بشخص، هي مبادرة قائمة بذاتها ولا تزال سارية المفعول.

وأكد الخبير الاقتصادي أن "اللبناني غرق قبل التكليف وقبل الاعتذار وقبل كل هذه الأمور، اللبناني فقد أمواله في المصارف، فقد مسكنه بسبب الانفجار، فقد وظيفته بسبب الركود الاقتصادي وإقفال شركته، فقد حتى ما لديه من مدخرات وبالتالي في لبنان أصبحنا كلنا فقراء لم يعد هناك أغنياء وفقراء، الغني هو الثري والشخص الذي يملك حساباً مصرفياً خارج لبنان بالعملة الصعبة، أما كل من آمن واستثمر في لبنان وأودع أمواله في لبنان تم افقاره".

أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-09-26 clock 17:59

تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
للحصول على إشعارات دورية، حمل تطبيق أخبار الليرة الآن!