حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية الذهب والمعادن الذهب يرتفع بنحو 1.5 في المئة بعد قرار الفدرالي الأميركي برفع الفائدة

الذهب يرتفع بنحو 1.5 في المئة بعد قرار الفدرالي الأميركي برفع الفائدة

الذهب يرتفع بنحو 1.5 في المئة بعد قرار الفدرالي الأميركي برفع الفائدة
calendar 2022-06-16 clock 02:37
أخبار الليرة

تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها في اليوم بعد أن قام الفدرالي الأميركي بزيادة أسعار الفائدة 75 نقطة، في واحدة من أكثر زيادات الفائدة في الولايات المتحدة منذ عام 1994.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1819 دولارا.

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ارتفاعًا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة.

ووصلت نسبة ارتفاع أسعار الذهب إلى 1.7% بقمية 1839.55 دولار للأوقية بعد رفع أسعار الفائدة، وفق «أخبار الشرق».

وكانت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قررت رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس لتصل إلى ما بين 1.5 و1.75%.

يأتي ذلك ضمن نهج سياسة المركزي الأمريكي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ 40 عامًا.

وخليجيًا قررت الكويت والإمارات والبحرين رفع سعر الفائدة على ضوء التغيرات الاقتصادية الدولية، وقال محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون، إن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي قرر رفع سعر الخصم.

وجاء رفع السعر بواقع ربع نقطة مئوية من 2.00% إلى 2.25%، وذلك ابتداءً من غد الخميس؛ حيث تقرر إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

قال جيم ويكوف، كبير المحللين في Kitco Metals، إن حالة عدم اليقين بشأن نتائج اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء قد دفعت بعض الاهتمام بالشراء في معادن الملاذ الآمن.

على الرغم من أن الذهب يعتبر تحوطًا ضد التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

قام المستثمرون أيضًا بتقييم البيانات التي تظهر انخفاضًا غير متوقع في مبيعات التجزئة الأميركية في مايو وسط ارتفاع قياسي في أسعار البنزين.

في غضون ذلك، قال بنك Goldman Sachs إن انتعاش الطلب في الأسواق الناشئة، وعمليات الشراء من البنوك المركزية وسط ضعف النمو في الولايات المتحدة حتى عام 2023، كلها تنبئ بالخير بالنسبة للذهب، وتوقع هدفًا للسعر لمدة ثلاثة أشهر عند 2100 دولار للأونصة.

ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 1.8% إلى 21.46 دولارًا للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 1.3% إلى 932.60 دولارًا، وارتفع البلاديوم 1.8% إلى 1847.84 دولار للأونصة.

 

هبط سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر خلال التعاملات، وتراجع الجرام 3 جنيهات، على الرغم من ارتفاع المعدن عالميا، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية لمصراوي.

وتوقع نجيب المزيد من التراجع خلال الأيام المقبلة، ولكن بشكل بسيط بالسوق المحلي، وذلك بعد رفع الڤيدرالي الأمريكي الفائدة بنسبة 0.75%.

وأوضح نجيب أنه مع رفع الفائدة يتجه المستثمرين إلي بيع ما لديهم من الذهب للاستفادة من نسبة زيادة الفائدة.

قرر الاحتياطي الفيدرالي-البنك المركزي الأمريكي- اليوم الأربعاء رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، وذلك لأول مرة منذ عام 1994، لمواجهة تصاعد التضخم.

ويأتي القرار الفيدرالي الأمريكي ضمن إجراءات لمواجهة التضخم في أمريكا بعد أن وصل إلى أعلى معدلاته في أكثر من 40 عامًا خلال مايو الماضي.أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 666 جنيها للجرام.

وهبط سعر الذهب عيار 18 إلى 856 جنيها للجرام.

وانخفض سعر الذهب عيار 21 إلى 999 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الذهب عيار 24 إلى 1142 جنيها للجرام.سعر الجنيه الذهب

انخفض سعر الجنيه الذهب إلى 7992 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

المصدر: CNBC + مواقع

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-08-08 clock 17:22

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد