حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية هل كان الملياردير "وارن بافيت" على حق؟ ثلاثة أسباب لعدم قيامه بشراء بيتكوين مطلقاً

هل كان الملياردير "وارن بافيت" على حق؟ ثلاثة أسباب لعدم قيامه بشراء بيتكوين مطلقاً

هل كان الملياردير "وارن بافيت" على حق؟ ثلاثة أسباب لعدم قيامه بشراء بيتكوين مطلقاً
calendar 2022-06-16 clock 23:22
أخبار الليرة

لقد شهدت العملات الرقمية في الفترة الأخيرة انخفاض بشكل كبير جداً بعد موجة الصعود التي شهدتها، ومن أكثر العملات شهرة وانتشار هي عملة البيتكوين حيث سبب الهبوط الكبير التي شهدتها حالة من الدهشة والارتباك وخصوصاً لدى المستثمرين، وقد وصلت إلى ما دون 20,000 ألف دولار.

تراكمت خسائر هذا الأصل الرقمي الرئيسي لتصل إلى خسارة بنسبة 70 ٪ تقريباً منذ أعلى مستوي في نوفمبر، عندما لامس 70,000 دولار تقريباً، مع النمو السريع والمرتفع الذي عكسه سعر البيتكوين، قدم الأصل الرقمي نفسه للمستثمرين كخيار يمكنه تحقيق أرباح كبيرة.

ما هو البيتكوين

البيتكوين هو عملة رقمية (افتراضية) واحد-مقابل-واحد، التي تم إنشاؤها من قبل '' ساتوشي ناكاموتو ''، الذين عمل على هذا المشروع وحده وأطلق الرمز للعامة في عام 2009. لقد اختفى بعد فترة وجيزة من إنشاء العملة الافتراضية.

يتم تداول البيتكوين في شبكة واحد-مقابل-واحد، مع تسجيل جميع المعاملات في سجل عام ويسمى ذلك السجل block chain (سلسلة الكتلة). إذا قمت بإرسال 1 بيتكوين من عنوان البيتكوين الخاص بك (أو المحفظة) لصديقك أحمد،

شبكة البيتكوين تُسجل المعاملة في السجل العام، هذا يعني انه لا يوجد لديك حيازة بيتكوين. وقد انتقلت العملة من محفظة بيتكوين الخاصة بك الى محفظة أحمد.

سبب امتناع الملياردير وارن بافيت عنها

لكن وارن بافيت، المستثمر الشهير الذي يتابعه الكثيرون، والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي (BRKa)، لم يُحاول أبداً الاستثمار في البيتكوين، بل على العكس من ذلك، ادعى دائماً أنه غير مهتم بها. وفقاً لتقرير موني وايز، وهذه هي الأسباب الثلاثة الرئيسية التي جعلت رجل المال يستبعدها دائماً:

قيمة غير منتجة

وفقاً لخبير المال، تأتي قيمة بيتكوين من التفاؤل بأن شخصاً آخر سيكون على استعداد لدفع المزيد مقابلها في المستقبل أكثر مما يدفعه اليوم. ويفضل بافيت المال الذي يأتي من الإنتاج. وقال عنها "ليس لها قيمة فريدة"

ليست وسيط تبادل دائم أو مخزن للقيمة

ووفقاً لتصريحات بافيت، لا يمكن اعتبار العملات الرقمية نقوداً: "إنها لا تجتاز اختبار العملة، وقال الملياردير: "إنها ليست وسيط تبادل دائم، وليست مخزناً للقيمة". في الوقت الحالي هي فقط مجرد أصل قابل للتداول.

هو يعترف أنه لا يفهمها

يحافظ بافيت دائماً على مبدأ الاستثمار فيما يفهم كيفية عمله ويفهم كيف يربح المال، ويؤكد أن المستثمرين يمكن أن يرتكبوا خطأ الوقوع في "الإثارة" بشأن ما لا يفهمونه، لذلك يفضل توخي الحذر: "إذا لم تفهمها، فستكون متحمساً أكثر مما لو فهمتها، فأنت تنظر إلى شيء ما وتقول، "هذا سحر".

كيف يعمل نظام تبادل البيتكوين

الجواب البسيط هو: تماماً مثل تبادل العملات المادية العادية، بالأساس انت تقوم بشراء عملة واحدة مقابل عملة أخرى البورصات عبر الانترنت مثل Mt. Gox تعمل كوسطاء للمعاملات بالعملة، وهي تقوم بتحويل رأس المال من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي إلى العملات الوطنية الأخرى، ومرةً اخرى تعود الى تحويلها إلى الدولار أو البيتكوين.

وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب المال. من خلال استغلال القيم المتغيرة باستمرار لعملات مختلفة، يمكن للمتداولين الاستفادة من تحريك الاموال حول هذه الأسواق، في عملية تعرف باسم المراجحة، ولكن يمكن أن يفقدوها بنفس السهولة.

المصدر: Investing + مواقع منوعة

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-20 clock 05:28

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد