حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات قل وداعاً لمشاكل الإطارات.. إطارات بلا هواء قريباً في الأسواق

قل وداعاً لمشاكل الإطارات.. إطارات بلا هواء قريباً في الأسواق

قل وداعاً لمشاكل الإطارات.. إطارات بلا هواء قريباً في الأسواق
calendar 2022-06-20 clock 02:17
أخبار الليرة

تعتبر مشكلة الإطارات من أكثر المشاكل التي يعاني منها السائقين بس تعرضها الكبير للثقب، والاحتكاكات الكبيرة خلال السير على الطرقات، لذا تعمل الشركات جاهدة لتدارك هذه المشاكل واجتيازها من خلال تحسين جودة الإطارات وإدخال مواد جديدة في صناعتها.

وتتسابق الشركات لإنتاج الإطارات الأفضل والأجود في محاولة كل منها لاكتساب ثقة العامة والوصول للمستوى المطلوب من خلال إطارات لا تثقب وتحقق الجودة المطلوبة والمواصفات القياسية.

تطور الإطارات

تطورت إطارات السيارات بسرعة فائقة على مر السنين، حيث تسعى الشركات من خلال هذا التطوير أن نوفر مزيداً من الراحة، ومزيداً من التماسك، وضوضاء أقل.

ومع ذلك، بقدر ما هي جيدة الآن، فإنها لا تزال تتعرض للثقب والتلف ما يحتاج إلى أموال طائلة من أجل استبدالها، ولا تزال بحاجة إلى زيادة أعلى للحصول على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود، وتتسبب في تلوث البيئة وهو أمر ينسى العديد من السائقين القيام به.

إطار Goodyear

لذا تأتي شركة Goodyear بإطارات خالية من الهواء لا تثقب كما تتميز بأنها توفر في الوقود، حيث أدخلت الشركة الإطارات الخالية من الهواء، الإطار التي لا تحتاج إلى إعادة تعبئة، لذلك سيمنح مالكي السيارات دائمًا أفضل اقتصاد ممكن في استهلاك الوقود، لذا لن يتعرض الإطار للثقب مما يفسد يومك أبداً.

تعمل معظم شركات تصنيع الإطارات الرئيسية التي تعرفها منذ بعض الوقت، ولكن الدلائل تشير إلى أنه قد لا يمر وقت طويل حتى يتم طرحها قريباً في الأسواق ويتم تركيبها في سياراتنا.

حيث تختبر شركة الإطارات الأمريكية جوديير حالياً إطاراً خالياً من الهواء مصنوعاً من قضبان بلاستيكية قوية مع شريط مطاطي قوي حولها.

وقال مايكل راتشيتا، كبير مديري برامج الإطارات غير الهوائية في جوديير، لبي بي سي: "ستكون هناك ضوضاء وبعض الاهتزازات، لكن ما زلنا نتعلم كيفية تخفيف الركوب، لكننا نعتقد أن مالكي السيارات سيندهشون من الأداء".

وتابع: "بينما ننتقل إلى عالم أصبحت فيه المركبات ذاتية القيادة أكثر شيوعًا وتقدم العديد من المدن استراتيجيات النقل كخدمة، فإن وجود إطار لا يحتاج إلى صيانة يعد أمرا في غاية الأهمية".

كان راتشيتا واثقاً من أن هذه الإطارات ستكون حقيقة وسيتم تركيبها لسيارات الناس في وقت قريب للغاية، حيث قال"إنه اختبار - تعلم، لكننا في مرحلة أعطتنا قدراً كبيراً من الثقة، هذه هي الصفقة الحقيقية."

جووديير ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على صناعة إطارات بدون هواء، فشركة ميشلان موجودة أيضاً في ذلك، حيث توصلت إلى ما تسميه إطار Uptis - أو نظام الإطارات الفريد المقاوم للثقب.

إطاراتها مصنوعة من راتينج عالي القوة مع ألياف زجاجية ومطاط ملفوف حول عجلة من الألومنيوم، لقد قامت بالفعل بتركيبها في سيارات مثل ميني كوبر للاختبار وتريد الحصول على سيارة شفروليه بولت التالية، وهي سيارة كهربائية تباع في الولايات المتحدة، لتكون قياسية اعتباراً من عام 2024.

تعتقد ميشلان أن إطاراتها ستكون في النهاية خالية من الهواء ومتصلة وطباعة ثلاثية الأبعاد وقابلة لإعادة التدوير بالكامل.

إطارات ميشلان Michelin

تشير التقارير إلى أن إطارات شركة ميشلان الخالية من الهواء على وشك دخول الأسواق

تعمل شركة "ميشلان" الفرنسية المنافسة لشركة "غوود يير" مع شركة جنرال موتورز، على صنع إطارات خالية من الهواء منذ عام 2019.

في فبراير/شباط، انتشرت تقارير إعلامية تفيد بأن الإطارات الفريدة والمقاومة لشركة ميشلان، قد تطرح لأول مرة في سيارة شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة، التي تخطط لإطلاقها شركة جنرال موتورز ربما في وقت مبكر من عام 2024.

وإكار ميشلان الجديد مصنوع من مادة صمغية عالية المتانة ممزوجة بالألياف الزجاجية والمطاط المركب (التي سجلت شركة ميشلان 50 براءة اختراع لها في هذا المجال) لبناء هيكل شبكي يحيط بهيكل من الألمنيوم.

لم يؤكد سيريل روجيت، خبير الابتكار والشؤون العلمية، في شركة صناعة الإطارات الفرنسية الشهيرة الأخبار عن الإطار الجديد لكنه أخبر بي بي سي أنه سيكون لدى شركة ميشلان المزيد لتقوله في وقت لاحق من هذا العام.

ميشلان هي رائدة في صناعة الإطارات الخالية من الهواء. هذه الإطارات موجودة منذ عام 2005 وتستخدم في المركبات البطيئة الحركة، مثل المعدات الزراعية.

ولكن تطور التكنولوجيا الخاصة بمركبات الطرق يمثل تحدياً مختلفاً تماماً، كما يقول روجيت: "لدينا 130 عاماً من الخبرة والمعرفة في صناعة وانتاج الهياكل القابلة للنفخ مثل الإطارات الهوائية، أما تقنية الإطارات الخالية من الهواء فهي حديثة جداً".

 

المصدر : تيربو العرب

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-28 clock 04:35

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد