حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية ثقافة مالية يمكنك الربح من اليوتيوب بخطوات بسيطة..إليك الدليل الشامل

يمكنك الربح من اليوتيوب بخطوات بسيطة..إليك الدليل الشامل

يمكنك الربح من اليوتيوب بخطوات بسيطة..إليك الدليل الشامل
calendar 2022-06-20 clock 06:42
أخبار الليرة

في وقتنا الحالي أصبحت فرص تحقيق الأرباح من الانترنت من الطرق المنتشرة بكثرة، ولكن تتنوع حسب كل منصة وكل موقع، ولكن يبقى اليوتيوب الأكثر شهرة في مجال الربح وكسب الأموال ولكن كيف؟؟ وما الطريق المناسبة للربح؟؟

في هذا المقال تم ذكر كل طرق الربح من اليوتيوب والخطوات التفصيلية مع ذكر أمثلة، فإذا كنت حقاً ترغب بتحقيق أرباح وأموال من اليوتيوب فاقرأ هذا المقال.

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

1- يمثل الفيديو عموماً واليوتيوب خصوصاً وسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.

2- مستخدم الإنترنت غالباً ما يكون متكاسل، لذلك يفضل أن يطلع على ما يريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلاً للمجهود، وهذا تحديداً ما توفره فيديوهات يوتيوب.

3- طبقاً للإحصائيات حول يوتيوب، فإنه وحده يجذب ما يقارب ملياري مستخدم شهرياً.

4- بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يتيحه اليوتيوب، أصبح منتجين الفيديوهات أكثر تحفيزاً لعمل فيديوهات في منتهى الكفاءة والمهنية ولتغطية كافة الاهتمامات الإنسانية.

بناءً على هذا، أصبح مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم.

5- يوتيوب يمثل فرصة لكل شخص يمتلك شغف أو اهتمام ما، لتحويل هذا الشغف أو ذلك الاهتمام لفرصة لتحقيق ربح مجزي ومتنامي.

6- يوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى، ولكنه فتح آفاق وفرص جديدة للمصورين، ومصممي الفيديوهات، والممثلين، والمخرجين.. الخ.

باختصار يوتيوب هو نسخة أونلاين من عالم السينما والتليفزيون، بل هو نسخة أكثر ابتكاراً ومرونة، وأبوابها مفتوحة للجميع بلا تمييز، وأنت يا صديقي تمتلك كل الحق في الدخول عبر أبوابه المفتوحة.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من اليوتيوب؟

فكرة قناة يوتيوب

تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الإطلاق في طريق الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذها بذكاء وبحكمة فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت الضائع في المستقبل.

لكي تختبر إمكانية نجاح فكرة قناة يوتيوب عليك تقييمها وفقاً لمحورين أساسيين:

وسوف يتم التعبير عنهما هنا من خلال هذين السؤالين:

السؤال الأول: هل ستكون قناتك حول فكرة أنت حقاً بارع فيها؟

هناك دائماً عامل مشترك بين كل نجوم يوتيوب، أو لنقل بين كل قنوات اليوتيوب الناجحة والمشهورة، هذا العامل هو أنهم بارعون حقاً فيما يفعلون.

لنأخذ على سبيل المثال أحد قنوات يوتيوب المشهورة والناجحة المتخصصة في تعليم الميك اب للفتيات، ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المادة هي حقاً مهتمة بعالم المكياج.

ولديها معرفة كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائماً تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الميك اب لتقديم شيء جديد لمتابعيها.

هنا يجب عليك كمتطلع للربح من اليوتيوب، أن تمتلك فكرة قناة يوتيوب تدور حول مجال أنت حقاً مهتم به، وعلى دراية ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم دائماً في هذا المجال.

السؤال الثاني: هل هناك جمهور يهتم بما تنوي تقديمه في قناتك؟

لنفترض في النقطة السابقة أنك مهتم بعلوم الفلك والفضاء وتنوي إنشاء قناة يوتيوب حول هذا الموضوع، عليك في النقطة التالية أن تقيس حجم جمهورك المتوقع:

وهذه بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل:

1- قم باستخدام أداة جوجل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية (Keyword Planner)، أدخل أهم الكلمات المفتاحية التي ستدور حولها قناتك ودون معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.

2- قم بالبحث في يوتيوب عن قنوات مشابهة للقناة التي تود إنشاءها، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في كل منها (تذكر أن قلة عدد المشتركين ربما يعود لضعف جودة القنوات، وليس لعدم وجود جمهور مهتم).

أيضاً عليك بالبحث عن فيديوهات مشابهة لما تود تقديمه في قناتك، فبعض القنوات التي تقدم محتوى متنوع ربما تحتوي على فيديو أو أكثر خاص بفكرة قناتك، أيضاً دون عدد المشاهدات الخاصة بكل فيديو.

3- قم بالبحث في السوشيال ميديا عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار مطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك، ودون حجم هذه المجموعات ومستوى التفاعل بها.

مجموعة من المهارات

الآن لديك فكرة قناة يوتيوب وفقاً لاهتماماتك وشغفك، والتي وجدت أن لديها قطاع كبير من الجمهور المهتم بالفعل… رائع جداً عليك الآن معرفة ما تحتاج من مهارات للبدء في تنفيذ الفكرة.

على الرغم من أن العمل كناشر على اليوتيوب هو شيء يتميز بالمرونة، ويمكن البدء فيه بأقل الإمكانيات الممكنة، إلا أن هناك بعض المهارات المهمة التي عليك امتلاكها في حالة كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب واعدة وذات معدل نمو سريع.

سوف أضع لك قائمة بأهم المهارات المطلوبة في عالم اليوتيوب، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك تحتاجها كلها لبدء قناتك والربح منها، فربما هناك مهارات معينة لن تحتاجها وفقاً لطبيعة قناتك.

أيضاً من المهم القول أن أغلب قنوات اليوتيوب الناجحة والمربحة لا تقوم على شخص واحد، بل وراءها فريق كامل يعمل معاً بتخصصات مختلفة، لذلك أنت كصاحب قناة ليس عليك امتلاك كل المهارات التي سنذكرها بالأسفل:

المهارة الأولى: التحدث والالقاء والتمثيل والشرح والتعليق

بالطبع عليك امتلاك المهارة التي تتناسب وطبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه في قناتك، وللتوضيح دعنا نستمر في مثالنا عن الفضاء والفلك… عليك أن تمتلك مهارات جيدة في توصيل المعلومة والتعليق على الأخبار الساخنة في عالم الفضاء، والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة.. الخ.

المهارة الثانية: التصوير

جودة الفيديو عنصر مهم جداً لحصد المزيد من المشاهدات، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح، وبالطبع جودة الفيديو تتوقف بشكل كبير على مهارات التصوير للمصور.

المهارة الثالثة: المونتاج والتعديل والاخراج

تصوير جيد بدون اخراج جيد فهو لا شيء، لذا استكمالاً للتصوير الجيد للفيديوهات، يجب أن يكون هناك أيضاً مهارات لإخراج هذا التصوير بشكل احترافي، وهذا يتطلب بعض المجهود في التعلم واكتساب الخبرة.

المهارة الرابعة: التسويق

كل شيء يحدث من خلال شبكة الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية حتى يأتي بثماره، وهذا ينطبق على الربح من اليوتيوب أيضاً.

عليك كصاحب قناة يوتيوب أن تمتلك بعض المعرفة والمهارة عن كيفية التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء من خلال يوتيوب نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، أو من خلال مدونة مستقلة خاصة بقناتك على يوتيوب.

ماذا تفعل في حالة لم يكن لديك مهارة تحتاجها للربح من اليوتيوب؟

ماذا لو لم يكن لديك بعض المهارات المذكورة بالأعلى وتريد البدء تحت أي ظروف، هل هناك بديل جيد يمكنك الاعتماد عليه بدون الاحتياج لتعلم كل هذه المهارات؟ في الحقيقة نعم هناك بديل.

البديل هنا هو الاستعانة بالمصادر الخارجية لإتمام مهام محددة أنت لا تتقنها، فمثلاً يمكنك الاعتماد على نفسك في مرحلة التصوير (إذا كنت تجيد ذلك)، والاعتماد على مصادر خارجية في مرحلة المونتاج مثلاً.

في الحقيقة هناك ثلاثة أشكال مختلفة للمصادر الخارجية، والتي يمكنك الاعتماد على أي منها في اتمام مهام خاصة بالربح من اليوتيوب.

وهذا توضيح لكلاً منها:

الشكل الأول: الحصول على شريك

بافتراض نفس مثالنا السابق وهو أنك تجيد التصوير ولا تجيد المونتاج، حينها يمكنك البحث عن شريك يقوم بعملية المونتاج واعداد الفيديوهات مقابل نسبة من الأرباح.

الشكل الثاني: التعاقد مع أحد المستقلين

الشكل الثاني للمصادر الخارجية هو البحث عن شخص يجيد المهارة التي تبحث عنها والتعاقد معه، فمثلاً يمكنك الاتفاق معه على مبلغ معين مقابل كل فيديو يقوم بتعديله واعداده.

الشكل الثالث: الاعتماد على منصات العمل الحر

من وجهة نظري هذا أسهل وأسرع الطرق للحصول على مصادر خارجية لإتمام مهام محددة. من خلال منصات العمل الحر يمكنك انجاز المهام التي تريدها بدقة شديدة وبسعر ممتاز.

ولمن لا يعرف ما هي منصات العمل الحر: فهي عبارة عن منصات تعمل كوسيط بين البائعين والمشترين في سوق الخدمات، بها ستجد خدمات في كل أنواع المهام التي تخطر على بالك.

فمثلاً في عالم صناعة الفيديوهات ستجد خدمات لعمل كل أنواع الفيديوهات، وخدمات متخصصة في صناعة مقدمة الفيديوهات، وخدمات خاصة بالتعديل على الفيديوهات، وخدمات خاصة بالمؤثرات الصوتية…الخ.

من أهم وأشهر منصات العمل الحر هذه هي منصة فايفر، والتي ستجد عليها محترفين في مجال صناعة الفيديوهات. ربما تتفاجأ لو عرفت أن هناك أكثر من ألف خدمة على فايفر موجهة ومخصصة فقط لأصحاب قنوات اليوتيوب.

والتي تغطي كل الجوانب الخاصة بالنجاح والربح من اليوتيوب، والتي تتنوع بين إنشاء القنوات، وتسويقها، وإنشاء الفيديوهات، وتسويقها، وتصميم المقدمات الاحترافية…الخ.

مجموعة من الأدوات والمعدات

من المعروف بشكل عام في حياتنا أن المهارات الجيدة تتطلب الحصول على الأدوات المناسبة لتنفيذها وتحويلها لعمل ملموس. كهذا أيضاً في عالم الربح من اليوتيوب كل المهارات التي تم ذكرها بالأعلى تحتاج إلى أدوات لكي تأتي بثمارها.

قبل البدء في ضم قائمة الأدوات المطلوبة في عالم اليوتيوب، علينا أن نشير أيضاً أنك كمتطلع للربح من اليوتيوب ليس من الضروري عليك امتلاك كل الأدوات التي سيتم ذكرها بالأسفل، فالأدوات المطلوبة في حالتك تتوقف بشكل كبير على طبيعة قناتك وما تود تقديمه من محتوى.

1- معدات تصوير

يمكن أن تكون معدات التصوير خاصتك هي كاميرا هاتفك المحمول الشخصي، أو أن تكون معدات تصوير ثقيلة متخصصة ومتطورة، من ضمن معدات التصوير أيضاً معدات الاضاءة وتسجيل الصوت.

2- برامج إنشاء وتعديل الفيديوهات

وهي برامج متخصصة في إنشاء وتعديل الفيديوهات، وإضافة بعض الأجزاء في المقدمة والنهاية، وعمل الخدع البصرية…الخ.

بالطبع هناك أدوات تسويقية ستحتاجها أيضاً، ويمكنك التعرف عليها من خلال موضوع أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لكل التخصصات.

ميزانية مالية لتلبية المصاريف

الربح من اليوتيوب مثله مثل أي عمل آخر، فهو يحتاج إلى استثمار لتطويره وتنميته من أجل الحصول على نمو أسرع وعائد أكبر.

عليك أن تمتلك ميزانية مالية لتلبية مصروفات قناتك (منها مثلاً تأجير مستقلين لعمل مهام معينة، وعمل حملات إعلانية مدفوعة…الخ).

يجب عليك الالتزام بهذه الميزانية تجاه قناتك، هنا الاستثمار في قناتك سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، وهو طريقك الأسرع للحصول على قناة تدر ربح مرضي لك.

خطة عمل

الخطة هي التاج الذي سيكلل كل مجهوداتك بالنجاح، وهي العنصر الذي يربط بين كل النقاط السابقة ويجعلها تعمل معاً في تناغم، باختصار الخطة هي الطريق للنجاح.

في النقاط من الأولى وحتى الرابعة تناولت متطلبات الربح من اليوتيوب بشكل عام، أما في هذه النقطة فسوف اعطيك المفاتيح التي ستمكنك من معرفة أي من هذه المتطلبات سوف تحتاج، وذلك وفقاً لحالتك الخاصة.

وهذه مجموعة من الأسئلة التي عليك إجابتها لتحديد خطة العمل خاصتك:

السؤال الأول: ما هي نوعية الفيديوهات التي تنوي نشرها في قناتك على يوتيوب؟

بالطبع هناك الكثير من الخيارات هنا وهذه أشهرها:

الظهور بالوجه للتحدث والنقاش أو لشرح فكرة أو معلومة، أو محاولة امتاع الجمهور عن طريق الكوميديا.

تصوير حي متنوع (مثل فيديوهات لحيوانات أو لمناطق أثرية، أو لمناظر طبيعية.. الخ)، من الممكن أن يكون مع تعليق صوتي.

اظهار محتوى مرئي ثابت (كالصور والنصوص المكتوبة) مع تعليق صوتي.

محتوى مرئي متقدم مع موسيقى في الخلفية لتوضيح فكرة أو معلومة (كالرسوم المتحركة أو الانيميشن أو الموشن جرافيك).

التسجيل من الشاشة (في الغالب يكون لشرح برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي من الشاشة مباشرة).

السؤال الثاني: هل ستعمل بمفردك أم ستقوم بتكوين فريق عمل؟

من خلال عملك بمفردك تستطيع توفير الكثير من المال، واستغلاله في جوانب أخرى مثل التسويق، ولكن أيضاً بعملك بفردك فأنت تخسر الكثير من فرص النمو السريع، كما أنك لن تستطيع بمفردك القيام بكل شيء بإتقان.

على أي حال هذه النقطة مرتبطة بميزانيتك وبطبيعة القناة التي تنوي إنشاءها وشكل الفيديوهات بها.

السؤال الثالث: ما هو حجم الميزانية التي ستقوم باستثمارها للربح من اليوتيوب؟

حجم الميزانية عنصر في غاية الأهمية في خطتك للربح من اليوتيوب، الاستثمار المالي من الممكن أن يختصر الكثير من الوقت والمجهود، ويمكن من خلاله تحقيق معدلات نمو سريعة، ولكن المهم هنا هو تحديد الأولويات وتوزيع الميزانية وفقاً للأهمية.

الميزانية بالطبع تتوقف على الكثير من العوامل، مثل نوعية الفيديوهات، المشاركة في مقابل التوظيف للآخرين، معدل النشر، حجم النمو المطلوب.. الخ.

السؤال الرابع: ما هو الوقت الذي تنوي تكريسه للربح من اليوتيوب؟

بالطبع العمل بشكل جزئي لن يأتي أبداً بالنتائج التي يمكن الحصول عليها بالتكريس الكامل للوقت.

السؤال الخامس: ما هي الطريقة التي تنوي استخدامها للربح من اليوتيوب؟

الجميع يعرف الطريقة التقليدية للربح من يوتيوب من خلال وضع إعلانات جوجل، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الطرق الأخرى للربح من يوتيوب بدون أدسنس.

من هذه الطرق التسويق بالعمولة، وبيع منتج أو خدمة خاصة، أو عمل فيديوهات دعائية للعلامات التجارية.

الآن وقد انتهينا من المتطلبات… دعونا نبدأ في تناول خطوات الربح من اليوتيوب بشكل منظم وبالتفصيل:

خطوات الربح من اليوتيوب

الخطوة الأولي: إنشاء قناة يوتيوب

إنشاء قناة يوتيوب هو أمر في منتهى السهولة، ولا يحتاج منك أكثر من حساب على جوجل، وببعض الخطوات البسيطة يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك، ومن ثم البدء في إعدادها من ناحية الوصف والصورة الخاصة لها.. الخ.

الخطوة الثانية: البدء في امداد قناتك بالفيديوهات بشكل ثابت ومستمر.

ابدأ بكل ما تمتلك من قوة، وحاول تنفيذ أفكار الفيديوهات الجذابة والممتعة في البداية، والتي يمكنك من خلالها جذب مشتركين في قناتك.

استمر في نشر فيديوهات جديدة، وحاول تجنب الأخطاء التي وقعت فيها في الفيديوهات السابقة، اصغي إلى جمهورك حتى ولو كان قليلاً في البداية، وحاول ارضاءه واستفد من نصائحه ومقترحاته، وشجعه على المشاركة بآرائه دائماً.

الخطوة الثالثة: ابدأ في تسويق قناتك وفيديوهاتك

  • قم بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لقناتك على يوتيوب.
  • قم بعمل حملات إعلانية مدفوعة على يوتيوب.
  • اطلب المساعدة من أصدقاءك وأهلك والمقربين لك لمساعدتك في وصول فيديوهاتك للمزيد من المشاهدين.
  • حاول الوصول لاتفاقيات تسويقية متبادلة مع أصحاب القنوات في نفس مجالك، أو مجالات قريبة.
  • حاول استغلال الترند لحصد المزيد من المشاهدات (استغلال الترند يعني صنع فيديوهات حول الأحداث الساخنة أو الفيديوهات المشهورة).
  • شجع مشاهدي فيديوهاتك على الاشتراك في القناة، ومشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • قم بعمل مدونة خاصة بقناتك على يوتيوب، وقم بنشر محتوى نصي بها حول الفيديوهات وقم بعمل تضمين (Embed) للفيديوهات في المدونة.

 

الخطوة الرابعة: البدء في تحقيق الربح من يوتيوب

هناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب كما ذكرنا بالأعلى، ولكن أهمها وأشهرها يكون من خلال المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب.

الجدير بالذكر أن هناك شروط للانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب، والتي يجب توافرها لتفعيل الربح من القناة، والتي يطلق عليها يوتيوب: “متطلبات الأهلية للانضمام إلى البرنامج”.

وهذه قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب:

 

  • امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب.
  • أن تكون مقيماً في بلد متاح بها برنامج شركاء يوتيوب.
  • 4000 ساعة مشاهدات في آخر 12 شهر.
  • 1000 مشترك على الأقل.
  • امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه بالقناة.

 

لمعرفة حالة حسابك بخصوص تحقيق الربح، وللبدء في خطوات تحقيق الربح، قم بالانتقال لـ استوديو Youtube، وبعدها انتقل لتاب تحقيق الربح من القائمة ناحية اليمين.

والطلب يتكون من 4 خطوات وهي:

 

  • قراءة بنود برنامج شركاء YouTube والموافقة عليها.
  • الاشتراك في ادسنس أو ربط حساب أدسنس موجود بالقناة (في حال قمت بتحقيق متطلبات المشاهدة والمشتركين… حينها ستجد رابط للاشتراك في ادسنس في صفحة حالة حسابك التي أشرت لها بالأعلى).
  • تعيين تفضيلات الإعلانات (أي اختيار نوع الإعلانات التي تود عرضها على الفيديوهات).
  • سوف يقوم يوتيوب بمراجعة القناة للتأكد من التزامها بشروط يوتيوب، وسوف يتم اعلامك بالقرار خلال شهر.

نقاط ونصائح مهمة حول الربح من اليوتيوب

في هذا الجزء سوف أضم لك مجموعة من النقاط والنصائح المهمة التي ستساعدك في مشوارك في الربح من اليوتيوب.

معدل الربح من يوتيوب

واحد من الأسئلة المهمة التي تشغل بال الكثيرين من متطلعي الربح من اليوتيوب، هو “كم الربح من اليوتيوب؟”.

يتراوح معدل الربح من يوتيوب لكل ألف مشاهدة من 30 سنت (أقل من نصف دولار) حتى 3 دولار.

ومعدل الربح من يوتيوب يتوقف على الكثير من المتغيرات ومن أهمها:

المغير الأول: التوزيع الجغرافي للمشاهدين

بالطبع المشاهد الأمريكي يحقق ربح أعلى من المشاهد المصري.

المتغير الثاني: تخصص القناة

يوتيوب يعمل بنظام استهدافي لظهور الإعلانات المناسبة أمام المشاهد المناسب، وبالطبع طبيعة محتوى قناتك على يوتيوب يجذب مشاهدين يمتلكون اهتمامات معينة.

مثلاً لو كانت قناتك عن مراجعة أنواع الهواتف الذكية فطبيعي ستجذب المهتمين بشراء الهواتف الذكية الجديدة، ومن ثم ستظهر أمامهم إعلانات لمتاجر إلكترونية تبيع الهواتف الذكية.

أما لو كانت قناتك عن عالم الفضاء فستجذب نوع آخر من المشاهدين ومن ثم نوع آخر من الاعلانات.

بالطبع ثمن الضغطة أو المشاهدة على كل إعلان تختلف عن الآخر، لذا معدل الربح يتأثر بنوعية الإعلانات التي تتأثر بطبيعة محتوى قناتك على يوتيوب.

المتغير الثالث: الفئة المستهدفة

معدل الربح من قناة يوتيوب تستهدف الشباب الصغير السن، يختلف عن معدل الربح من قناة يوتيوب تستهدف كبار السن الذين يمتلكون عملاً ويستطيعون الشراء بحرية.

المتغير الرابع: طول زمن الفيديو

الفيديو الذي مدته 3 دقائق يحقق ربح أقل من الفيديو الذي مدته 15 دقيقة، وذلك لأنه يمكن وضع أكثر من إعلان به، ولكن عليك أن تضع في الاعتبار فترة بقاء المشاهد في مشاهدة الفيديو.

فربما المشاهد يغادر الفيديو ذا الـ 15 دقيقة بعد الدقيقة الثانية في حالة لم يكن جذاب بما يكفي.

الابتكار والإبداع يلعبان دور أساسي في ربحك من يوتيوب

لو كنت تنوي تقديم فكرة تقليدية ومكررة من الكثير من القنوات، وتريد تنفيذها بالطريقة التقليدية، فأنصحك ألا تدخل لعبة اليوتيوب من الأساس فالربح من اليوتيوب يحتاج منك بعض الابتكار والإبداع.

مشاهدي اليوتيوب ينجذبون تجاه المحتوى الإبداعي الغير نمطي، وسوف يشتركون في قناتك فقط عندما يجدون بها شيئاً مختلفاً.

لا تركز على الأرباح في بداية رحلتك

الربح من يوتيوب ليس كضبط نظام لتوليد أرباح، ولكنه عمل يجب أن يهدف في البداية لإرضاء المشاهد، وجذب المزيد من المشاهدين، وتكوين مجتمع كبير مهتم بما تقدم.

بالطبع بعملك في هذا الاتجاه فالأرباح ستكون النتيجة البديهية لمجهودك، وسوف تأتي لا محالة وبالكثير من الطرق.

استفد من خبرات الآخرين ولكن كن نفسك

الاطلاع على ما يفعل المنافسين دائماً سوف يمنحك أفكار جديدة وسوف يوسع آفاقك، لذا متابعة منافسيك عنصر في غاية الأهمية ولكن…!

تجنب أن تقع في شرك تقليد الآخرين، والسير على خطاهم، بل اجعل لنفسك هوية وفكر واسلوب خاص، واعمل دائماً على منح قناتك على يوتيوب علامة تجارية تجعلها مميزة في عالم اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب هو مجال للاستثمار مثل أي عمل آخر

ليس بالضرورة أن تمتلك شغف ومعرفة حول موضوع معين حتى تربح من اليوتيوب، أيضاً ليس بالضرورة أن تمتلك أي معرفة حول عالم اليوتيوب وكيفية العمل كصانع محتوى.

ولكن يمكنك دائماً الاستثمار في الربح من يوتيوب من خلال جلب الخبراء، وجعلهم يعملون لحسابك الخاص… يوتيوب يمثل فرصة رائعة لاستثمار الأموال وتوليد ربح جيد.

هنا علينا أن نشير، أن هذه الفكرة ستنجح فقط في حالة كان لديك فريق عمل موثوق وذا خبرة، وكان لديه كل المهارات والإمكانيات اللازمة للربح من اليوتيوب، وكان يعتمد عليك في جانب التمويل فقط.

كورسات تعليمية لاحتراف اليوتيوب

هناك الكثير من الشباب العربي الذين يفضلون الاعتماد على الكورسات التعليمية من أجل تعلم شيء ما، لذا هنا لكي يكون الموضوع مكتملاً تماماً فسوف أضع بين يديك مجموعة من الكورسات التعليمية الاحترافية.

 والتي يمكنك الاعتماد عليها في حالة كنت تفضل الدراسة الأكاديمية المنظمة (منها ما يتحدث عن صناعة فيديو احترافي ومنها ما يتحدث عن تسويق الفيديوهات…الخ).

1- Make Epic Videos for the Internet

هذا الكورس يعد واحد من الكورسات القوية جداً في نقطة صناعة الفيديوهات بشكل احترافي، فيه سوف تتعلم كل ما تحتاج له لعمل فيديو رائع يجذب ملايين المشاهدات سواء على يوتيوب أو على فيسبوك.

2- YouTube Masterclass – Your Complete Guide to YouTube

هذا الكورس يتناول كيفية إنشاء قناة يوتيوب بشكل صحيح، وسيعلمك كيفية الحصول على متابعين وكيفية بناء علامة تجارية لقناتك على اليوتيوب.

3- 2020 YouTube Marketing & YouTube SEO To Get 1,000,000+ Views

هذا الكورس متخصص في تعليمك كيفية التسويق لفيديوهاتك على اليوتيوب وتحسين فيديوهاتك لمحركات البحث (SEO)، للوصول لمليون مشاهدة لفيديوهاتك.

4- The Complete YouTube Course by YouTubers with 100mn+ Views

كورس آخر سيعلمك كيف تنجح على اليوتيوب.

5- Adobe Premiere Pro: Video Editing for Beginners

لو كنت تريد الاستثمار في نفسك فتعلم كيفية التعامل مع برنامج Adobe Premiere Pro (البرنامج الأهم والأفضل لتعديل الفيديوهات)، وهذا تحديداً ما يتناوله هذا الكورس.

6- YouTube Affiliate Marketing Mastery

هذا الكورس سوف يعلمك كيف تربح من التسويق بالعمولة من خلال استخدام اليوتيوب كقناة تسويقية للمنتجات التي تسوقها بالعمولة.

7- How to Create Animated Videos with PowerPoint

هذا الكورس سوف تتعلم من خلاله كيفية عمل فيديوهات انيميشن رائعة من خلال برنامج باور بوينت.

8- Become a Successful Product Reviewer on YouTube

لو كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب ناجحة حول تقييم المنتجات، فهذا الكورس هو استثمار رائع لك.

يمكنك أيضاً الذهاب لموقع يوديمي بنفسك، والبحث عن الكورس المناسب لتعلم المهارة التي تحتاجها للربح من اليوتيوب.

المصدر : الرابحون

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-06-21 clock 04:04

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد