حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية الذهب يتجه عالمياً لأكبر خسارة منذ سبعة أشهر

الذهب يتجه عالمياً لأكبر خسارة منذ سبعة أشهر

الذهب يتجه عالمياً لأكبر خسارة منذ سبعة أشهر
calendar 2021-02-26 clock 21:10
أخبار الليرة

أخبار الليرة – انخفضت أسعار الذهب، في التعاملات الفورية، اليوم الجمعة لأدنى مستوى منذ سبعة أشهر، حيث زادت الآمال في انتعاش الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد-19، كما أدت مخاوف التضخم إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

المعدن الأصفر، الذي ارتفع العام الماضي بسبب شراء الملاذ الآمن الناجم عن فايروس كورونا، وانخفاض أسعار الفائدة والإنفاق التحفيزي، أصبح الآن أسوأ أداء لعام 2021 في مؤشر بلومبرج للسلع.

يواجه الذهب فجأة مجموعة من العوائق غير المتوقعة، من أهم هذه العوامل المرونة المفاجئة في الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث تظهر المؤشرات الاقتصادية أن التعافي من الوباء يجري على قدم وساق.

وبحلول مساء الجمعة، الساعة 9:00 بتوقيت دمشق، انخفض سعر أونصة الذهب في التعاملات الفورية 2.46 في المئة، ليصل إلى مستوى 1,728.73 دولار.

ارتفع سعر الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الجمعة.

محلياً، يكون سعر غرام الذهب عيار 21 في دمشق 173,200 ليرة سورية، فيما أبقت الجمعية الحرفية للصياغة السعر الرسمي عند 183,000 ليرة سورية.

ومع ذلك، يرى البعض احتمالات عودة ارتفاع الذهب، ويراهن على أن عدم قدرة الحكومات والبنوك المركزية على تطبيع سياسة التحفيز سيدعم المعدن. قالت شركة Goldman Sachs، إنه مع وجود توقعات لتحفيز إضافي ومعدلات فائدة من الاحتياطي الفيدرالي ، يظل المعدن "استثمارًا مقنعًا للمستثمر متوسط إلى طويل الأجل".

تراجعت الفضة بنسبة 0.2٪ لكنها كانت مهيأة للارتفاع الشهري الثالث على التوالي. وفي الوقت نفسه، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.8٪ ويبدو أنه سيحقق أفضل شهر له في عام بمكاسب تزيد عن 8٪. كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.6٪ وكان من المقرر أن يسجل أفضل شهر له منذ فبراير 2008، مع مكاسب تزيد عن 14٪.

 

 

 

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-02-26 clock 21:10

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد