حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات سائق أصغر سيارة في العالم يعلن عن فاتورة البنزين الشهرية

سائق أصغر سيارة في العالم يعلن عن فاتورة البنزين الشهرية

سائق أصغر سيارة في العالم يعلن عن فاتورة البنزين الشهرية
calendar 2022-07-16 clock 15:19
أخبار الليرة

كشف سائق يملك أصغر سيارة في العالم أن أسعار البنزين المرتفعة الحالية بالكاد تؤثر عليه ، حيث تكلفه سيارته 7 جنيهات إسترلينية (140 ليرة تركية) لملء السيارة بالوقود. ويتجول أليكس أورشين ، أحد عشاق السيارات ، بالقرب من منزله في ساسكس ، في سيارته الزرقاء Peel P50 التي يبلغ طولها 134 سم فقط وعرضها 98 سم وارتفاعها 100 سم.

خزان 5 لتر في سيارة P50

ويحتوي المحرك المصغر أيضًا على خزان بنزين سعة خمسة لترات , والذي يقول أورشين إنه يكلف "حوالي 7 جنيهات إسترلينية أو نحو ذلك" لملئه. وقال الرجل الطويل القامة إنه أصبح مهووسًا بهذه النوعية من السيارات منذ أن شاهد جيريمي كلاركسون يقود إحداها في برنامج Top Gear . وفي العام الماضي قاد سيارته الصغيرة بطول المملكة المتحدة والتي تبلغ سرعتها القصوى 23 ميلاً في الساعة فقط.

سيارة P50 صغيرة للغاية ولا تستوعب أي حقائب

وقال: "لقد ركزت على فكرة امتلاك P50 لمجرد أنها كانت صغيرة جدًا ، ومنذ حوالي أربع سنوات اشتريت واحدة من الأحدث وأنا المالك الثاني فقط. وعلق : "السيارة دائمًا ما تحظى بالاهتمام وإنها مذهلة للغاية لأنها بالنسبة لي مجرد سيارة صغيرة." والسيارة أصغر بكثير مما يعتقده البعض والشيء الوحيد المناسب لها هو حقيبة تسوق. والسيارة ذات المقعد الواحد غير قادرة على استيعاب حقيبة ظهر أو حقيبة بداخلها وتجبر أورشين على الركوب على جانبي عجلة القيادة.

P50 صنعت لأول مرة في الستينيات

وأضاف: "امتلكت الكثير من السيارات ولا يحظى أي منها بنفس القدر من الاهتمام مثل هذه السيارة. وتم تصنيع P50 لأول مرة في جزيرة مان في الستينيات وفي عام 2010 تم تسميتها بأصغر سيارة إنتاج تم تصنيعها على الإطلاق في كتاب غينيس للأرقام القياسية. وصُنعت السيارة في عام 2017 ولكنها تستند إلى التصميم الأصلي من نماذج الإنتاج الأولى في الستينيات.

المصدر: محطة تركيا الأخبارية

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-07-21 clock 20:19

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد