حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية الليرة التركية تستعيد تألقها من جديد

الليرة التركية تستعيد تألقها من جديد

الليرة التركية تستعيد تألقها من جديد
calendar 2021-08-17 clock 18:53
أخبار الليرة

تعافت الليرة التركية في افتتاحية تداولاتها لهذا اليوم الثلاثاء لتستعيد شيئاً مما خسرته في السابق، وليتم تداولها الآن أمام الدولار الأمريكي عند المستوى الإيجابي 8.4320.

مما جعلها تكسب 10% من قيمتها التي خسرتها خلال الشهر الماضي، وحققت الليرة بذلك أقوى مستوى لها على مدى أسبوعين، بحيث لامست اليوم الثلاثاء المستوى 8.3920 مقابل الدولار الأمريكي.

لترتفع بذلك نحو 0.74 في المئة عن اغلاقها السابق عند المستوى 8.4550.

يأتي ذلك في وقت، أبقى المركزي التركي سعر الفائدة مستقراً عند النقطة 19% في جلسة الفائدة الدورية التي عقدها الخميس الفائت، مؤكداً خلالها على تعهده بالمحافظة على سياسته النقدية المشددة في مواجهة التضخم الحاصل.

وبالرغم من مجمل المكاسب التي حققتها الليرة خلال الأسبوعين الماضيين، ماتزال حتى اللحظة منخفضة أكثر من 10% من قيمتها منذ مطلع العام الجاري.

ويرى مراقبون أن تدني أسعار النفط عالمياً وازدهار السياحة هذا العام بعد انفراج تبعيات جائحة كورونا، سيسهم بشكل مباشر في تمكن الليرة التركية من تحقيق مكاسب إضافية في تداولاتها القادمة.

وفي سياق متصل صرح محافظ البنك التركي الجديد كافي أوغلو، أنه لاينبغي للأسواق أن تتعامل وكأنه من المسلم به أنه سيتم خفض أسعار الفائدة في جلسات المركزي المقبل، بُعيد تعيينه المفاجئ

وفي رد الأخير على تساؤلات، قال أوغلو: "لا أوافق على نهج متحيز لقرارات لجنة السياسة النقدية في أبريل أو الأشهر التي تليه، بحيث يقضي بضرورة خفض سعر الفائدة على الفور"، وفقاً لما نشرته العربية نت.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-08-17 clock 18:53

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد