حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية سيارات بينها مدينة تركية وأخرى عربية.. أسوأ 20 مدينة في العالم لقيادة السيارات

بينها مدينة تركية وأخرى عربية.. أسوأ 20 مدينة في العالم لقيادة السيارات

بينها مدينة تركية وأخرى عربية.. أسوأ 20 مدينة في العالم لقيادة السيارات
calendar 2022-08-08 clock 04:06
أخبار الليرة

يعاني الكثير من دول العالم من مشكلة الازدحام المروري، وقد تصدرت المدينة الهندية مومباي قائمة أسوأ المدن في العالم من حيث الازدحام المروري العام الماضي، في مؤشر حركة المرور الذي أصدرته شركة الخرائط والملاحة الرقمية الهولندية "توم توم"، والذي رصدته مجلة "فوربس".

ويقدم هذا المؤشر السنوي الذي تصدره الشركة للسنة الثامنة إحصاءات وبيانات عن مستويات الازدحام المروري في 403 مدن في 56 دولة، وقد زاد الازدحام المروري على مستوى العالم على مدى العقد الماضي، إذ إن 75% من المدن التي تضمنها المؤشر شهدت معدلات ازدحام مرتفعة أو ثابتة بين عامي 2017 و2018.

ويُصنف هذا المؤشر المدن على أساس النسب المئوية للازدحام المروري في كل مدينة، وتمثل هذه النسب وقت القيادة الإضافي الذي يظل فيه السائقون عالقين فيه في الطريق بسبب الازدحام المروري على مدار العام كله.

ويقيس المؤشر النسب المئوية للازدحام المروري في المدن، من خلال تحديد عدد ساعات القيادة التي يقضيها السائقون على الطريق في الأوقات التي لا يكون فيها ازدحام مروري في كل مدينة من المدن.

يقوم المحللون بعد ذلك بتحليل أوقات القيادة على مدار العام كله في كل الأوقات، ومقارنة هذه المعلومات مع أوقات القيادة التي لا يكون فيها ازدحام مروري للوصول إلى ساعات القيادة الإضافية التي يقضيها السائقون عالقين في الطريق بسبب الازدحام المروري.

هناك العديد من العوامل التي تجعل مدينة معينة مكاناً جيداً أو سيئاً للقيادة، مثل التلوث والازدحام المروري والبنية التحتية السيئة، وغضب السائقين على الطريق، وهذا ما جعل شركة Mister Auto لتجارة قطع غيار السيارات في أوروبا أن تجري دراسة تحدد فيها أفضل وأسوأ المدن للقيادة في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن النتائج ليست صادمة بشكل عام، إلا أن هناك القليل من المفاجآت في قائمة العشر دول الأوائل.معايير العمل على هذه الدراسة

قبل أن نستعرض معكم النتائج، دعونا نرى كيف تمت هذه الدراسة، حيث قامت شركة Mister Auto بجمع البيانات في ثلاثة فئات رئيسية، وهي البنية التحتية والسلامة والتكاليف، وذلك لمئات المدن في جميع أنحاء العالم، وقد تم تقليص القائمة إلى 100 مدينة فقط، قامت فيها بفحص بعض العوامل الأقل تخصصاً مثل عدد السيارات للفرد الواحد وازدحام المرور وجودة الطرق والنقل العام وجودة الهواء والغضب على الطرق وأسعار الوقود وضريبة الطرق السنوية وغيرها، حيث نحصل في النهاية على مؤشر بين 15 عامل.المدن الأفضل والأسوأ للقيادة في العالم

في البداية، إذا كنت تعيش في كالجاري بكندا، فأنت من بين أكثر السائقين حظاً في العالم، حيث كشفت الدراسة أنها تحتل المركز الأول كأفضل مدينة في العالم للسائقين، تليها دبي وأوتاوا وبرن بسويسرا، وبعد ذلك إل باسو وفانكوفر وغوتنبرغ بالسويد، ودوسلدورف بألمانيا، وبازل بسويسرا، ودورتموند بألمانيا.

وعلى الجانب الآخر، فإن الأمور مختلفة تماماً إذا كنت تعيش في مومباي، التي تُصنف على أنها أسوأ مدينة للقيادة في العالم كله، وفي المركز الثاني باتور بمنغوليا، تليها كولكاتا في الهند، وإليكم أفضل وأسوأ 10 مدن.

أسوأ 10 مدن في العالم تعاني من الازدحام المروري

- جاءت مومباي في المركز الأول في التصنيف، حيث يقضي السائقون هناك 65% من وقت القيادة عالقين في الازدحام المروري.

- تأتي بوجوتا عاصمة كولومبيا في المركز الثاني في التصنيف، حيث يقضي السائقون 63% من وقت القيادة عالقين في الازدحام المروري.

- في المركز الثالث، جاءت مدينة ليما في بيرو بمعدل ازدحام مروري بلغ 58%، وجاءت العاصمة الهندية نيودلهي في المركز الرابع بنسبة ازدحام مروري بلغت 58%.

- في المركز الخامس تأتي العاصمة الروسية موسكو، حيث يمكن للسائقين هناك أن يقضوا 56% من أوقات سفرهم عالقين في الازدحام المروري.

 - على الرغم من أن الازدحام المروري يكون مؤشرًا على اقتصاد عالمي قوي، إلا أنه على الجانب الآخر يؤثر سلبًا على البيئة ويهدر الكثير من وقت الأشخاص في الطريق.

 أسوأ المدن العربية من حيث الازدحام المروري

جاءت القاهرة عاصمة مصر في المركز الأول عربيًا والسابع عشر عالميًا إذ بلغت النسبة المئوية للازدحام المروري بها 44%، تلتها مدينة الكويت في المركز الـ 194 عالميًا بنسبة بلغت 24%.

وجاءت دبي في الترتيب الثالث على مستوى المدن العربية والـ 202 عالميًا والرياض في المركز الرابع عربيًا والـ 211 على مستوى العالم بنسبة ازدحام 23% لكلا المدينتين، ثم جدة في المركز الخامس بين المدن العربية و الـ 272 بين مدن العالم بنسبة بلغت 20%.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-08-08 clock 15:42

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد