حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية أول شحنة حبوب أوكرانية بعد الحرب تبحث عن مشترٍ بعد رفض لبنان استلامها

أول شحنة حبوب أوكرانية بعد الحرب تبحث عن مشترٍ بعد رفض لبنان استلامها

أول شحنة حبوب أوكرانية بعد الحرب تبحث عن مشترٍ بعد رفض لبنان استلامها
calendar 2022-08-09 clock 19:32
أخبار الليرة

تطفو الآن في البحر الأبيض المتوسط ​​أول شحنة محاصيل تغادر موانئ الحبوب التي افتُتحت حديثاً في أوكرانيا، بحثاً عن وجهة جديدة بعد أن رفض مشتريها الاستلام.

نشرت السفارة الأوكرانية في بيروت يوم الإثنين صورة للسفينة "رازوني" وقالت إن مشتريها الأخير في لبنان رفض الشحنة بسبب تأخر تسليمها خمسة أشهر.

كانت أول سفينة تحمل حبوباً زراعية تغادر الموانئ الرئيسية على البحر الأسود منذ الغزو الروسي، محمّلة بنحو 26500 طن من الذرة بعد أن تمّ التوصل إلى صفقة مؤخراً لاستئناف الصادرات.

تسلّط الاضطرابات في رحلة السفينة للعثور على عميل، الضوء على التحديات التي تنتظرها عودة شحنات الحبوب الأوكرانية إلى طبيعتها مع استمرار الحرب.

يبحث الشاحن التابع لشركة "رازوني" Razoni عن مشترٍ جديد في لبنان أو في أي مكان آخر، وفقاً للسفارة. فيما أظهرت بيانات تتبّع السفن أن وجهتها تغيّرت الأحد من طرابلس.

وقالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد اللبنانية إن الحكومة لم تكن مشاركة في الشحنة لأنها كانت مطلوبة من القطاع الخاص.وفقاً لمعلومات الشاحن، رفض المشتري الأخير في لبنان قبول الشحنة بسبب تأخير شروط التسليم (أكثر من 5 أشهر). لذلك يبحث الشاحن الآن عن مرسَل إليه آخر. يمكن أن يكون في لبنان أو أي بلد آخر.

وفي الوقت نفسه، وصلت سفينة أصغر تحمل شحنة ذرة من أوكرانيا إلى وجهتها النهائية في تركيا يوم الإثنين، لتكون أول سفينة بعد الاتفاق تصل إلى وجهتها النهائية، حسبما ذكرت وزارة البنية التحتية الأوكرانية. ومن المقرر أن تصل اثنتان أخريان غادرتا في نفس القافلة إلى موانئهما النهائية في غضون أسبوع. فيما بلغ عدد السفن المغادرة للموانئ الأوكرانية حتى الآن حوالي 10 سفن.

المصدر: اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-08-09 clock 19:33

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد