حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية سيارات شرح كيف تعرف أن عداد الكيلومتراج في السيارة تم التلاعب به

شرح كيف تعرف أن عداد الكيلومتراج في السيارة تم التلاعب به

شرح كيف تعرف أن عداد الكيلومتراج في السيارة تم التلاعب به
calendar 2022-08-10 clock 03:17
أخبار الليرة

من أجل بيع سيارة بسعر مرتفع للأسف يلجأ البعض للتلاعب بعداداتها. على اعتبار أن السيارة جديدة ولم تتعدى عدد محدود من الكيلومترات لأن معظم السائقين يأخد معدل كيلومتراج السيارة بالدرجة الأولى كمعيار لحالة السيارة وسعرها. فالقليل من يشتري سيارة ماشية عدد كيلومترات كبير. لهذا أصبحنا كثيراً ما نسمع للأسف عن التلاعب في عداد الكيلومتراج في السيارات. رغم أن هذه الأفعال لا تمت بصلة للأمانة والأخلاق البشرية جمعاء. واليوم بمشيئة الله سنحاول في هذا الموضوع التعرف على بعض الطرق البسيطة. والتي من خلالها تستطيع أن تفرق بين العداد الحقيقي والعداد الذي تم التلاعب به في السيارة.

أولاً : إذا شككت أن السيارة قد حصل بها تلاعب في عداد الكيلومتراج. أنصحك بأخد السيارة الى الوكالة الخاصة بسيارتك في المدينة التي تقطن بها. حيث ستجد عندهم أجهزة تشخيص تكشف مثل هذه التلاعبات وبالخصوص إذا كانت سيارتك حديثة. ففي السيارات الحديثة يوجد ذاكرتين حتى لو تم التلاعب في الذاكرة الأولى الظاهرة تبقى القراءة والمعلومات الأصلية مسجلة في الذاكرة الأخرى. والتي لايستطيع أحد الدخول إليها فقط الشركة المصنعة.

ثانياً : قبل شراء السيارة خد معلومات الفحص التقني، فعندما تقوم بعمل فحص تقني يسجل عندهم عدد الكيلومترات المقطوعة بالسيارة كل سنة. وفي بعض الدول فحص إدارة المرور تكتشف إن كان هناك تلاعب في العدادات أولا، بحيث لاتعطيك فحص المرور إذا وجد أي تلاعب في عداد كيلومتراج السيارة.

ثالثاً : قم بملاحظة حالة السيارة مع عدد الكيلومترات المقطوعة بها. والإنتباه إذا كانت متضررة أو مستهلكة من الداخل بشكل كبير حيث يمكنك ملاحظة الكراسي داخل السيارة. و هيكل السيارة وسقف السيارة وباقي الأجزاء الأخرى ومقارنته بعدد الكيلومتراج الخاص بها. وليكن في علمك أن معدل سيرالسيارات في العام مبدئيا يقدر بحوالي 20000 كم.

المصدر: ميكانيكا لايف نت

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-25 clock 17:13

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد