حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات بخطة مليون هاتف.. نوكيا تضع خطة ضخمة لتصنيع هواتفها في دولة عربية

بخطة مليون هاتف.. نوكيا تضع خطة ضخمة لتصنيع هواتفها في دولة عربية

بخطة مليون هاتف.. نوكيا تضع خطة ضخمة لتصنيع هواتفها في دولة عربية
calendar 2022-08-12 clock 20:42
أخبار الليرة

بخطة مليون هاتف.. نوكيا تضع خطة ضخمة لتصنيع هواتفها في دولة عربية

أعلنت شركة نوكيا من خلال بيان تم إصداره من وزارة الاتصالات المصرية حول اتفاقية تمت بين شركة HMD المالكة للعلامة التجارية الشهيرة نوكيا وبين شركة اتصال للصناعات المتطورة EAI المصرية عن التعاون لإنتاج الهواتف الخاصة بشركة نوكيا بداية من الربع الأخير من العام الجاري 2022 فى مصر.

وتهدف الخطة الي انتاج مليون هاتف ما بين هواتف تقليدية Feature Phone و أيضا انتاج الهواتف الذكية Smart Phone من خلال مصنع اتصال للصناعات المتطورة EAI في مصر..

مع التطلع لزيادة الكميات خلال الفترة القادمة والحرص علي تقديم الهواتف بجودة عالمية بما يشمل المكونات الإلكترونية والتجميع والتغليف والاختبارات.

ومن الجدير بالذكر انه تمت الاتفاقية في مصر بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس عمرو طلعت.

حيث وقع الاتفاقية كل من تامر الجمل مدير عام شركة HMD بمصر وأحمد أبو عوف العضو المنتدب لشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI .

كما تم حضور مؤتمر التوقيع كل من آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة HMD Global المالكة للعلامة التجارية Nokia و ون شانج نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI وشركة HMD..

والتي تعهدت بتوفير كافة متطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة للعملية الإنتاجية كما أيضا ستقوم بنقل الخبرات بين الشركتين علي يد نخبة من خبراء شركة Nokia من فنلندا.

هواتف نوكيا

الهواتف التي تم إنتاجها من شركة نوكيا الشهيرة تتميز بكفائتها العالية وسرعة التصفح على الجهاز وجميع البرامج التي تهتم الشركة بتنزيلها على أندرويد الهاتف لا تسبب البطء للجهاز بما يحافظ على الطاقة التي تختزنها بطارية هاتف نوكيا، وهناك مجموعة من الخصائص الأخرى المميزة لهواتف نوكيا وتتمثل في الآتي:

  • الإصدار الجديد من الهاتف المصنع في شركة نوكيا يحتوي على كاميرا تستخدم في تصوير صورًا عالية الجودة ونقية، لأن عدسات الكاميرا مصممة على أعلى مستوى ومزدوجة دقتها تصل إلى 16 ميجا بيكسل.
  • إطار الجهاز والطبقة الخارجية لهاتف نوكياه متينة وتدعم الجهاز ضد الإصابة بالخدوش أو الكسر لأنه مصنوع من مادة اللألومينا المعروفة بخصائصها الصلبة القوية، لذلك لا يمكن أن تتلف اللوحة الإلكترونية الموجودة داخل هاتف نوكيا بفضل قوة هيكله الخارجي.
  • إسكرين هاتف نوكيا عرضه يبلغ 1080 * 2280 بوحدة البكسل، أما مظهر الألوان فيها فيظهر واضحًا على كثافة قدرها 435 بكسل في البوصة.
  • سطوع شاشة نوكيا أعلى درجة له هي 450 شمعة لكل وحدة متر مربعة، وبالتالي تظهر خلفية الشاشة بمحتوياتها من التطبيقات والبرامج بسهولة  عند الاستعمال في منطقة مشمسة.
  • كاميرات هواتف نويكا مميزة بخصائصها الفريدة التي قد لا تتوفر في الهواتف القديمة مثل: ترقيم الصور بشكل جغرافي، إمكانية التصوير في الظلام بتفعيل فلاش ليد المزود به الهاتف، التعديل التلقائي على مركز العدسة لأخذ لقطة هاتف مضبوطة وجيدة.

أسباب سقوط شركة نوكيا

الكل سأل لماذا انهارت شركة نوكيا وفقدت سيطرتها المطلقة على سوق الهواتف المحمولة وهنا بعض أسباب حصول ذلك:

  • الخوف من منافسة الشركات المتقدمة مثل آبل خاصة بعد تصنيع الأخيرة هاتفاً ذكياً بنظام تشغيل IOS.
  • لم يملك المدراء في الشركة أية معلومات خارجية مفيدة لشركتهم تجعلهم يتحركون على أساسها من أجل وضع خطط منافسة منطقية.
  • عدم استقرار الموظفين إحدى الأسباب التي أدت لانهيارها، حيث حصلت عدة تغييرات في هيكلها التنظيمي.
  • وجود بيئة عمل غير مريحة ويسيطر عليها عدم الثقة بين الزملاء.
  • الكفاءة التقنية انخفضت لدى الموظفين والإداريين وهذا ما جعلهم يفتقرون للإبداع في المنافسة.
  • أطلقت نوكيا أكبر عملية استرجاع للهواتف في عام 2007 عندما اعترفت بوجود أعذار في بطاريات 46 مليون هاتف منقول من أصل 250 مليون هاتف تم بيعه.

المصدر: بوابة التكنولوجيا + مواقع

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-08-12 clock 20:44

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد