حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية الذهب والمعادن كيف أصبحت الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟

كيف أصبحت الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟

كيف أصبحت الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟
calendar 2022-08-23 clock 01:38
أخبار الليرة

في ديسمبر 2018 ، تم اعتراض رجل في أوائل الثلاثينيات من عمره عند وصوله إلى مطار فورت لودرديل. ومن ثم نقله إلى غرفة جلس فيها اثنان من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في انتظارهما.

كان الرجل خائفًا وكان بالفعل في حالة تأهب قصوى – واعترف أحد مساعديه مؤخرًا بجرائم كان يعلم أنه ارتكبها أيضًا. لم يكن كريستيان ترونز إرهابيًا أو تاجر مخدرات ، ولكنه تاجر متوسط ​​المستوى للمعادن الثمينة عاد من شهر العسل. بشكل حاسم: كان أيضًا موظفًا منذ فترة طويلة في JPMorgan Chase & Co. ، أكبر بنك للسبائك الذهبية في العالم ! وبذلك بدأت قصة كيف أصبحت أمريكا أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟

كان الكمين الذي قام به مكتب التحقيقات الفيدرالي في المطار والذي وصفه ترونز خطوة حاسمة في ملاحقة المدعين الأمريكيين لمكتب جي بي مورجان للمعادن الثمينة.

الإدانة في 13 تهمة للرجل الذي كان ذات يوم أقوى شخصية في سوق الذهب ، الرئيس العالمي السابق للمكتب مايكل نواك.

قضية رأي عام عالمي

تمت مشاهدة الواقعة بمزيج من الانبهار والرعب من قبل تجار المعادن الثمينة في جميع أنحاء العالم. وقد سلطت القضية الضوء على كيفية تعامل متداولي JPMorgan – بما في ذلك Nowak وتاجر الذهب الرائد في البنك منذ فترة طويلة جريج سميث – لسنوات طويلة على التلاعب بالأسواق. وذلك من خلال وضع أوامر وهمية مصمم لإيذاء المشاركين الآخرين في السوق ، وهم في الأساس متداولون خوارزميون أصبح نشاطهم عالي السرعة مصدرًا رئيسيًا للإحباط. وجواب غير مباشر لسؤال كيف أصبحت الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟

مصير نواك أقوى متداول ذهب في العالم 

أصبح نواك أحد كبار المصرفيين الذين يدانون في الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية. ويواجه احتمالية قضاء عقود في السجن ، على الرغم من أنه قد يكون أقل من ذلك بكثير.

ويقول محامو نواك إن نواك لم يكن “العقل المدبر الإجرامي” وقالوا إنهم “سيواصلون الدفاع عن حقوقه في المحكمة”. قال محامي سميث خلال المرافعات الختامية الشهر الماضي إن أوامر موكله كانت مشروعة ، وهناك تفسيرات أخرى لشراء وبيع العقود الآجلة في نفس الوقت نيابة عن العملاء.

استغرق الأمر ثلاثة أسابيع في المحكمة للحكومة لإقناع هيئة المحلفين بجريمة نوواك وسميث. (تمت تبرئة جيفري روفو ، البائع الذي حوكم معهم).

لكن همسات الانتحال ظلت معلقة على مكتب التداول في جي بي مورجان لمدة عقد على الأقل. قبل سنوات عديدة من اتصال مكتب التحقيقات الفيدرالي بترونز لأول مرة في عام 2018.

اشتكى أليكس جيركو ، رئيس شركة تداول خوارزمية ، من نشاط سميث في سوق الذهب في وقت مبكر من عام 2012 إلى CME Group Inc. والتي تمتلك بورصات العقود الآجلة حيث زعمت الولايات المتحدة حدوث آلاف الصفقات المخادعة. هذا الأمر كان مفتاحا لفهم كيف أصبحت الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟

لكن سميث ونواك استمروا في العمل في البنك حتى عام 2019 ، عندما كشفت الولايات المتحدة عن التهم الموجهة إليهما.

القضية في وزارة العدل الامريكية

في وزارة العدل ، بدأ الطريق إلى JPMorgan بقرار بدء مطاردة المتداولين الذين قدموا عروض وهمية لشراء وبيع السلع التي لم ينووا تنفيذها مطلقًا. استعانت وحدة الاحتيال الجنائي بمستشارين للبيانات لتصفح مليارات الخطوط التجارية لتحديد أنماط المتلاعبين بالسوق.

نظرًا للتدقيق في الكميات الهائلة من البيانات ، كان هناك بعض المتداولين المتميزين. وعملوا في JPMorgan.

مع وجود البيانات في متناول اليد ، ذهب المحققون للبحث عن متعاونين وجدوا في ترونز وزميله السابق جون إدموندز. اعترف كلا التجار المبتدئين نسبيًا بالذنب لسوء سلوكهم ووافقوا على الشهادة ضد رئيس المكتب.

تم القبض على نواك في سبتمبر 2019 ، مما أرسل موجة صدمة عبر عالم المعادن ، لكن جائحة كوفيد يعني أن الأمر سيستغرق ثلاث سنوات أخرى حتى تجري المحاكمة أخيرًا.

في شهادته ، وصف إدموندز ، الذي بدأ دور العمليات في JPMorgan ، الانتحال على المكتب بأنه ظاهرة يومية وشعر بأنه ملزم بالمشاركة لأنه كان جزءًا من الإستراتيجية العادية.

عبر وزارة العدل أمريكا تصبح أقوى متداول ذهب في العالم 2022

تم الاحتفاء بخطوة وزارة العدل ضد كبار المصرفيين السبائكيين في جي بي مورجان في بعض أركان أسواق الذهب والفضة ، حيث اتهم المستثمرون والمدونون البنك منذ فترة طويلة بخطة واسعة النطاق للتلاعب بالأسعار على نحو أقل. أدت هذه الادعاءات إلى إجراء تحقيقات متعددة من قبل لجنة تداول السلع الآجلة ، تم إغلاق آخرها في عام 2013 بعد عدم العثور على دليل على ارتكاب مخالفات.

لم تقدم القضية ضد نواك وسميث أي مزاعم بوجود مؤامرة منهجية لقمع الأسعار ، وبدلاً من ذلك جادلوا بأنهم خدعوا الأسواق على مدى فترات زمنية قصيرة جدًا. وفي كلا الاتجاهين ، لصالح أهم عملاء صندوق التحوط في جي بي مورجان.

وبينما تعتبر الإدانات انتصارًا للمدعين العامين ، رفضت هيئة المحلفين التهم الحكومية الأكثر شمولاً – المرفوعة بموجب قانون المنظمات المؤثرة والفاسدة Racketeer ، أو RICO. بأن الرجال كانوا جزءًا من مؤامرة وأن مكتب JPMorgan للمعادن الثمينة كان مجرمًا. مشروع – مغامرة.

في JPMorgan ، قال إدموندز إنه تمت الإشارة إلى هذه الممارسة باسم “النقر” بدلاً من الانتحال ، ولم يناقشها التجار أبدًا على أنها غير قانونية على الرغم من سياسات الامتثال الخاصة بالشركة التي تجعلها واضحة. حتى أن ترونز تحدث عن نكتة جارية تتعلق بسميث ، الذي كان ينقر على فأره بسرعة كبيرة لإصدار الأوامر وإلغاءها بحيث يحثه زملاؤه على وضع الثلج على أصابعه.

شكوى جيركو وما نتج عنها

في عام 2012 ، اشتكى Gerko ، مؤسس شركة التجارة الكمية XTX Markets Ltd. ، إلى بورصة شيكاغو التجارية بشأن تداول سميث في عقود الذهب الآجلة عن طريق إدخال الأوامر وإلغاءها بسرعة. بدأت CME تحقيقًا استمر لمدة ثلاث سنوات قبل أن يخلص إلى أنه من المحتمل أنه كان ينتحل.

بعد أن طُرد متداول آخر من JPMorgan ، ميشيل سيمونيان ، في عام 2014 بتهمة الانتحال ، اتصل نوفاك بتجاره في مكتبه ليسألهم عما إذا كانوا يفعلون الشيء نفسه ، وفقًا لإدموندز. لم يقل أحد أي شيء. لقد صدم الحادث إدموندز ، كما قال ، لأن نوفاك كان يعلم أنه كان مستمرًا منذ سنوات.خلال المحكمة .. 

خلال المحاكمة ، بدا نواك غير عاطفي إلى حد كبير ، ووجهه مخفي وراء قناع كوفيد. وصفه المطلعون على الصناعة في عام 2020 بأنه انطوائي وذكي ، وقد صورته الشهادة خلال المحاكمة كمدير محبوب ، أصبح ودودًا مع ترونز بينما كان الاثنان يعملان في مكتب جي بي مورجان في لندن.

أثناء المحاكمة ، سُئل ترونز عما إذا كان يحب Nowak ، فأجاب التاجر السابق: “لقد أحببته”.

ومع ذلك ، أصبحت العلاقة أكثر تعقيدًا بعد أن تواصلت السلطات مع ترونز. عندما كان يفكر في عقد صفقة مع الحكومة ، أخبره نوفاك ألا يفعل ذلك ، وفقًا لما ذكره ترونز ، الذي أصيب بالاختناق بصوت مسموع أثناء إدلائه بشهادته.

رسم محامو الدفاع ترونز وإدموندز على أنهما غير موثوقين – كاذبين مثبتين كانوا يشهدون ضد موكليهم من أجل تجنب عقوبات السجن الطويلة.

لن يتم الحكم على نواك وسميث حتى العام المقبل. للمقارنة ، حُكم على اثنين من المتداولين في دويتشه بنك إيه جي ، أدينوا بالانتحال في عام 2020 ، بالسجن لمدة عام تقريبًا. وتمثل إدانة الأسبوع الماضي ذروة حملة وزارة العدل الأمريكية على الممارسات التجارية غير القانونية المعروفة باسم الانتحال. حتى الآن ، تمكن المدعون من إدانة عشرة تجار في خمسة بنوك مختلفة. مما اعاد الاف السبائك الى الخزينة لتصبح الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022

دفعت جي بي مورجان بالفعل 920 مليون دولار لتسوية مزاعم انتحال ضدها !كيف أصبحت الولايات المتحدة أقوى متداول ذهب في العالم 2022 ؟

بانتهاء القضية عادت الاصول الذهبية للخزائن الامريكية لتغدو امريكا اكبر متداول للذهب في العالم بعد الانتهاء من قضية ترونز وادموندز. ولم يعرف حتى الأن من أوقع بهما وهل كانت الحكومة الامريكية على دراية سابقة بنشاطهما أم أنها فقط راقبت منذ وقت قليل كما ادعت ؟

المصدر: financevisions

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-20 clock 01:24

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد