حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات سعودي يشتري طائرا من شرقي سوريا بأكثر من 66 مليون ليرة

سعودي يشتري طائرا من شرقي سوريا بأكثر من 66 مليون ليرة

سعودي يشتري طائرا من شرقي سوريا بأكثر من 66 مليون ليرة
calendar 2022-10-16 clock 22:53
أخبار الليرة

اشترى تاجر سعودي "طير حر" من صيّاد سوري في المنطقة الشرقية، بمبلغ تجاوز حاجز 66 مليون ليرة سورية.

ومع بداية موسم صيد "الطيور الحرة" في سوريا (مصطلح يشمل عدة أنواع من الصقور)، تمكّن صياد سوري في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، من بيع أول الطيور بمبلغ قياسي وصل إلى 66.5 مليون ليرة سورية، عبر مزاد علني، وفق ما نقل موقع "أثر برس"، اليوم الأحد.

وشارك التاجر السعودي في المزاد عبر تقنية الاتصال بالفيديو، واتفق الطرفان على إتمام عملية البيع بشكل مباشر بعد المزاد، وسط توقعات بوصول أسعار "الطيور الحرة" في سوريا هذا العام لمئات ملايين الليرات.

ويُحدد سعر الطير بناءً على الفصيلة التي ينتمي إليها ودرجة ندرتها، فضلاً عن حجمه ولون ريشه وطوله، ويعتقد بعض الأهالي في المنطقة الشرقية التي يمتهن كثير من أبنائها صيد "الطيور الحرة"، بأن أسعار الطير النادر تتجاوز حاجز 250 مليون ليرة سورية.

صيد" الطير الحر" في مناطق شرق سوريا هواية متوارثة.. تعطلها الميليشيات

صيد الطيور الحرة في شرقي سوريا

ويعتبر صيد "الطيور الحرة" حدثاً موسمياً في المنطقة الشرقية تترصد فيه مجموعات الصيادين موسم الهجرة وقد يصل عدد الطيور التي يتم صيدها في كل موسم 20 طيراً في كل الأراضي السورية، وهو رقم مرتفع نسبياً فمن الصعب جداً الإمساك بالطيور الباهظة الثمن.

وبعد انتهاء الموسم يعلن عن مزاد لبيع الطيور، ويحضر التجّار لمعاينة الطير وتحديد نوعه وعمره والقيمة الأولية التي سيفتتح بها المزاد، وأمهر الصيادين يمارسون المهنة منذ 15 عاماً ولم يحظوا سوى بأربعة أو خمسة طيور طوال حياتهم المهنية.

وشهد موسم الصيد السابق في عام 2021، تراجعاً في المنطقة الشرقية وخاصة في أماكن سيطرة النظام السوري وقوات وسوريا الديمقراطية "قسد"، بسبب التضييق على الصيادين، إذ فرضت ميليشيات النظام على سبيل المثال، إتاوات تصل إلى أكثر من نصف سعر الطائر على الصياد الذي يتمكن من اقتناص أحد الطيور الحرة في مناطق سيطرتها.

طير جارح يباع بأكثر من 50 مليون ليرة في سوريا

المصدر: تلفزيون سوريا

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-17 clock 02:01

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد