حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات “مبلغ خيالي”.. تسجيل أعلى سعر لبيع “الطير الحر” في سوريا

“مبلغ خيالي”.. تسجيل أعلى سعر لبيع “الطير الحر” في سوريا

“مبلغ خيالي”.. تسجيل أعلى سعر لبيع “الطير الحر” في سوريا
calendar 2022-10-20 clock 03:33
أخبار الليرة

“مبلغ خيالي”.. تسجيل أعلى سعر لبيع “الطير الحر” في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت سوريا تسجيل أعلى سعر لبيع “الطير الحر” في تاريخها، وذلك في بلدة “ذيبان” التابعة لريف محافظة دير الزور الشرقي شرق البلاد، حيث تمكن صياد من أبناء المنطقة من بيع أول الطيور بمبلغ قياسي، وذلك عبر مزاد علني افتتحه من خلال اتصال بالفيديو.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد اشترى تاجر سعودي “طير حر” من صياد سوري في المنطقة الشرقية من سوريا، وذلك بمبلغ تخطى عتبة الـ 66 مليون ليرة سورية، وهو أعلى سعر لبيع “الطير الحر” في تاريخ البلاد.

وحول تفاصيل عملية الشراء، أشار المصادر إلى أن التاجر السعودي شارك في المزاد عبر تقنية الاتصال بالفيديو، وتوصل الطرفان إلى اتفاق لإتمام عملية البيع بشكل مبـــ.ـاشر عقب نهاية المزاد، وذلك في ظل توقعات بتسجيل مزيد من الأرقام القياسية بأسعار “الطير الحر” في سوريا خلال هذا العام.

ووفقاً لخبراء وصيادين من المنطقة الشرقية في سوريا، فإن سعر الطير يتم تحديده بناءً على عدة مواصفات، من أهمها الفصيلة التي ينتمي إليها الطير الحر ودرجة ندرتها.

كما أن حجم ولون ريس الطير الحر يلعب دوراً هاماً كذلك الأمر في تحديد سعره، بالإضافة عمره ووزنه وحجم عضلاته، بحسب الصيادين.

ويعتقد بعض أهالي المنطقة الشرقية الذي يعملون في مهنة صيد الطيور الحرة، أن أسعار الطير النادر جداً تتخطى حاجز الـ 250 مليون ليرة سورية، لكن هذه الأنواع نادرة جداً ومن الصعب اصطيادها.

وكان أعلى سعر مسجل لبيع “الطير الحر” في تاريخ سوريا، هو بيع طير “شاهين فارسي” بمبلغ 51 مليون ليرة سورية العام الماضي، وذلك في ريف محافظة الحسكة الشرقي.

ويقول أهالي المنطقة الشرقية من سوريا، إن صيد الطيور الحرة يعد حدثاً موسمياً في تلك المنطقة، حيث تترصد مجمـ.ـوعات من الصيادين موسم الهـ.ـجـ.ـرة.

وبحسب الأهالي، فإن عدد الطيور التي يتم صيدها في الموسم الواحد يصل إلى 20 طير في كامل الأراضي السورية، مشيرين إلى أن هذا الرقم يعتبر مرتفع نسبياً نظراً لصعوبة الإمـ.ـسـ.ـاك بالطيور باهظة الثـ.ـمن.

وحول طرق بيع الطيور الحرة في سوريا، يقول صيادون إنه وبعد انتهاء موسم الصيد، يتم الإعلان عن مزاد لبيع الطيور، وذلك بحضور التجار لمعاينة الطير وتحديد نوعه وسعره وقيمته الأولية قبل فتح المزاد.

سعر الطير الحر سوريا

وقد تطور الأمر خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بدأ الصيادون يفتتحون مزادات علنية عبر بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي ساهم برفع سعر الطير الحر أكثر من ذي قبل.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر المشترين هم دول الخليج التي تعتمد على الطيور الحرة من أجل الصيد، حيث يتـــ.ـرك الطير الحر بعد تدريبه ليلاحق الطـ.ـريـ.ـدة.

المصدر: طيف بوست

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-20 clock 03:34

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد