حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات ثورة تكنولوجية.. توليد طاقة الرياح أكثر كفاءة بـ16 مرة من الألواح الشمسية

ثورة تكنولوجية.. توليد طاقة الرياح أكثر كفاءة بـ16 مرة من الألواح الشمسية

ثورة تكنولوجية.. توليد طاقة الرياح أكثر كفاءة بـ16 مرة من الألواح الشمسية
calendar 2022-10-25 clock 00:43
أخبار الليرة

ابتكرت إحدى الشركات الأمريكية جهازاً جديداً لتوليد الطاقة من الرياح، يتم تركيبه على أسطح المباني، ويستطيع توليد 50% من الكهرباء، أكثر من ألواح الطاقة الشمسية، بنفس الكلفة، كما أن وحدة واحدة من النظام الجديد، يمكنها إنتاج نفس القدر من الطاقة، التي ينتجها 16 لوحاً من الألواح الشمسية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، اليوم الأربعاء.

وأوضح التقرير أن النظام الجديد ابتكرته شركة «إيروماين تكنولوجيز»، الجديدة في تكساس الأمريكية، وهو تصميم جديد مختلف عن الشكل التقليدي لتوربينات الرياح ذات المراوح المعروفة، حيث يستبدلها بتصميم غير متحرك، من خلال نظام ديناميكي هوائي، ما يجعل ذلك النظام بلا ضوضاء تقريباً، كما أنه آمن على الطيور والحياة البرية الأخرى.

ونقل التقرير عن الرئيس التنفيذي للشركة، ديفيد أسارنو، قوله «النظام الجديد يغير قواعد اللعبة، ويضيف قيمة جديدة إلى سوق توليد الطاقة على الأسطح وهو سوق سريع النمو، ما يساعد الشركات على تحقيق أهداف المرونة والاستدامة الخاصة بها من خلال مصدر طاقة متجددة».

وأضاف قائلاً: «تعمل التكنولوجيا الجديدة على توليد طاقة الرياح من على أسطح المنازل، ما يخفف من القيود القديمة التي تفرضها توربينات الرياح الدوارة، والألواح الشمسية الأقل كفاءة».

وأشار التقرير إلى أن الوحدة من النظام الجديد تحتاج إلى 10% من المساحة اللازمة لألواح الطاقة الشمسية، كما أنها قادرة على إنتاج الكهرباء على مدار 24 ساعة في اليوم على مدار العام بأكمله.

وتقول شركة «إيروماين تكنولوجيز» إن «التكنولوجيا الجديدة تعد قفزة كبيرة إلى الأمام، بدلاً من توربينات الرياح القديمة والتي لا تناسب معظم الأسطح، وتقوم على الاستفادة من الرياح، حتى الرياح المعتدلة، لتوليد الطاقة للمباني الكبيرة، مثل المستودعات، ومراكز البيانات والمكاتب والمباني السكنية».

وتجري الشركة اختبارات على النظام الجديد في منشأة تصنيع في ميشيغان، وتقول إنه يمكن أن يتم استخدام ذلك النظام الجديد مستقبلاً على أسطح المباني السكنية الكبيرة، ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

المصدر: صحيفة الرؤية

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-25 clock 17:13

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد