حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات الصين تختبر أسرع قطار في العالم .. سرعته 1000 كيلومتر في الساعة

الصين تختبر أسرع قطار في العالم .. سرعته 1000 كيلومتر في الساعة

الصين تختبر أسرع قطار في العالم .. سرعته  1000 كيلومتر في الساعة
calendar 2022-10-25 clock 17:06
أخبار الليرة

مركبة "كادت أن تطير". هذه هي الطريقة التي يشيرون بها إلى أحدث قطار فائق السرعة يتم اختباره بنجاح من قبل مجموعة من العلماء من جامعة شمال الصين. يزعمون أنه سيكون قادرًا على الوصول إلى سرعة 1000 كيلومتر في الساعة ، وهي جودة تجعله أسرع قطار في العالم. هذا ممكن ، لأنه يستخدم تقنية مشابهة لتقنية Hyperloop ، قطار إيلون ماسك السريع.

هذه ، على عكس القطارات التقليدية ، لا تعمل على المسارات ، فهي تظل معلقة في الهواء بفضل المغناطيسات القوية. لذلك ، يجب أن تكون الدائرة مختلفة: فهي تتحرك عبر الأنابيب تحت فراغ تقريبًا. وبفضل هاتين الآليتين يمكن للمركبة التقاط الكثير من السرعة: بفضل المغناطيس ، تتجنب مقاومة الاحتكاك ، مع الأنابيب المفرغة ، تقضي على مقاومة الهواء.

 هناك قطارات أخرى ذات خصائص مشابهة لتلك التي يتم اختبارها في الصين. على سبيل المثال ، القطار السريع Elon Musk. هذا هو Hyperloop ، الذي يفكر تصميمه أيضًا في الارتفاع المغناطيسي والأنابيب المفرغة التي ستدور الكبسولات من خلالها مع المسافرين أو البضائع التي يريدون نقلها. بالنسبة لهذا التصميم ، هناك بالفعل مشروع قيد التنفيذ يهدف إلى توحيد بعض المدن الأوروبية ، مثل برلين وروتردام وميونيخ ، من بين مدن أخرى ، مع سرقسطة.

ومع ذلك ، فإن هذه الآليات ليست حديثة جدًا. تم بناء أول هايبرلوب في عام 1799 وبدأ في عام 1870. وقد قام بذلك عمدة نيويورك آنذاك ، والذي أراد أن يقدم لمواطنيه إمكانية عبور مانهاتن في نصف ساعة. لكن نقص التمويل يمكن أن يحدث مع المشروع.

في وقت لاحق ، استخدمت المملكة المتحدة مركبة ترفع مغناطيسيًا لخدمة نقل مطار برمنغهام من عام 1984 إلى عام 1995. بعد سنوات ، تم تركيب مركبة مماثلة في شنغهاي ، لربط وسط المدينة بمطارها. ومع ذلك ، فإن كلا المشروعين بهما عيب ، وهو الخسائر الاقتصادية التي يتسببان فيها. السبب الذي جعل البريطانيين يقررون إغلاق منطقتهم.

المصدر: igli5.com

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-10-25 clock 17:11

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد