حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية حقيقة انسحاب شـــركة بيبسي من ســـوريا

حقيقة انسحاب شـــركة بيبسي من ســـوريا

حقيقة انسحاب شـــركة بيبسي من ســـوريا
calendar 2021-08-23 clock 06:52
أخبار الليرة

أكد مصدر مقرب من شركة "جود باللاذقية"، لـ"أخبار الليرة"، عدم صحة الأنباء التي تتناقلها مختلف وسائل التواصل، حول سحب شركة بيبسي للترخيص الممنوح لها كوكلاء حصريين لهذا المنتج، وتوقفها عن الإنتاج ابتداءً من الأسبوع المقبل.

المصدر أضاف، يوجد ثلاثة خطوط إنتاجية ضمن المعمل، مع حقيقة إنتاجهم للمزيد من عبوات بيبسي جديدة يوم أمس السبت، وأكد ذات المصدر، أن العمل لايزال مستمراً على مدار الـ 24 ساعة.

ويذكر أن شركة "جود" في اللاذقية، هي الوكيل الحصري لشركة “بيبسي” العالمية في سوريا، وتأسست “مجموعة جود”، عام 1933 كما وتمتلك أيضاً شركات صناعية عدة، منها "جود للحديد" و"جود للاخشاب"، و جود للصناعات المنزلية وجود للصناعات الغذائية.

وفي ذات السياق، يذكر أن شركة "جود" التي تعتبر من أكبر العائلات في قطاع الأعمال في سوريا، استحوذت على وكالات عالمية شهيرة أبرزها "بيسي" و"فيستل".

كما تمتلك الشركة أيضًا أسطول من بواخر الشحن التابعة لشركة، جود للنقل البحري و وكالة الدلفين البحرية و وجود للدعاية والإعلان.

وتناقلت صفحات محلية عبر فيس بوك أنباء عن سحب رخصة بيبسي من سوريا، وتوقفها عن بيع منتجاتها في الأسواق السورية، والعودة إلى المنتجات الوطنية كـ مندرين وأوغاريت.

والجدير بالذكر أنه،  قبل تناقل أنباء انسحاب بيبسي، تداول رواد في مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن انسحاب شركات أجنبية من سوريا، بسبب ضعف القدرة الشرائية وتردي الوضع الاقتصادي، كـ  شركتي "LG" للأدوات الكهربائية والإلكترونية، وشركة "MTN" للاتصالات.

اقرأ أيضاً...مصادر جديدة ، تنفي انسحاب شركة "LG" من سوريا

نفت مصادر جديدة، لـ "أخبار الليرة" انسحاب شركة "LG" من سوريا، مشيرة إلى أن العمل بين الشركة و وكلائها في سوريا مايزال مستمراً حتى اليوم، إلا أن الاستيراد متوقف حالياً، بسبب قرارات "حكومية"، صدرت مؤخرًا، ما تسبب في نية الشركة، عدم استيراد أصناف جديدة من منتجاتها.

وتعتبر شركة "كريّم المتحدة للإلكترونيات"، الوكيل الحصري لـ "LG" في سوريا، بعد أن كانت "مجموعة غريواتي" الشريك الثاني، والتي انسحبت من السوق قبل عدة أعوام من الآن.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-08-23 clock 06:52

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد