حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية الذهب يرتفع عالمياً مع ترقب لرد فعل ترامب بشأن التوتر مع الصين

الذهب يرتفع عالمياً مع ترقب لرد فعل ترامب بشأن التوتر مع الصين

الذهب يرتفع عالمياً مع ترقب لرد فعل ترامب بشأن التوتر مع الصين
calendar 2020-05-29 clock 17:37
أخبار الليرة

حقق الذهب مزيداً من المكاسب يوم الجمعة، 29 أيار، بدعم من استمرار التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، مع ترقب رد فعل واشنطن إزاء موافقة البرلمان الصيني على قانون للأمن القومي في هونج كونج.

وينتاب المتعاملين  الحذر في السوق، حيث ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1725.01 دولار للأوقية (الأونصة). وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1739.60 دولار للأوقية.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإنه من المتوقع أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الجمعة بشأن الصين في الوقت الذي تتحرك فيه إدارته للضغط على بكين بشان تعاملها مع هونج كونج.

وقالت شياو فو المحللة لدى بنك أوف تشاينا إنترناشونال "التوتر الحالي (بين واشنطن والصين) قد يدعم أسعار الذهب لبعض الوقت بسبب وضعية الملاذ الآمن والتحفيز في أنحاء العالم".

ويحفز تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين على طلب المعدن الذي يُعتبر ملاذا آمنا، والذي يتجه صوب تحقيق زيادة شهرية بأكثر من اثنين بالمئة.

ويُستخدم الذهب كاستثمار آمن خلال أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

ويقول محللون إن جاذبية الذهب تتلقى الدعم أكثر من إجراءات تحفيز غير مسبوقة تنفذها بنوك مركزية كبرى للحد من الضرر الاقتصادي الناجم عن تفشي فيروس كورونا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.45 دولار للأوقية وتتجه صوب أكبر مكسب شهري منذ يونيو حزيران 2016.

واستقر البلاديوم عند 1931.03 دولار للأوقية، لكنه يتجه صوب ثالث انخفاض شهري على التوالي. وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 833.83 دولار لكنه على مسار تحقيق ثاني مكسب شهري.

شاهد تحديث فوري لسعر غرام الذهب في دمشق

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2020-12-15 clock 21:30

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد