حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية تحليلات تحليل: هل ستحقق الليرة التركية المزيد من المكاسب؟

تحليل: هل ستحقق الليرة التركية المزيد من المكاسب؟

تحليل: هل ستحقق الليرة التركية المزيد من المكاسب؟
calendar 2021-08-26 clock 01:59
أخبار الليرة

تتداول الليرة التركية الآن عند المستوى 8.40 أمام الدولار الأمريكي،  بعد تحسن ملحوظ في أدائها مؤخراً ما جعلها تستعيد المزيد من قيمتها التي خسرتها مطلع العام الجاري.

ومن خلال قراءتنا للمؤشرات الفنية وطبيعة التداولات، لانزال نعتقد أن الليرة التركية ستحقق المزيد من المكاسب على المدى المتوسط، وذلك شرط كسر نقطة الدعم 8.35 والثبات الرباعي أدناها.

أما عن التداولات المتوقعة لليومين القادمين، نعتقد أنه تشكل لدينا الآن شمعة يومية هابطة، ونرجح معاودة التصحيح في التداولات القادمة، بسبب عدم تمكن المؤشر من كسر نقطة الدعم  8.35.

وذلك شرط اختراق نقطة المقاومة الأولى والثبات الرباعي أعلاها، لأن كلاً من المؤشرات الفنية ومعدلات التحرك تشير إلى معاودة التصحيح وفقاً لما تم اشتراطه وتفصيله.

نقاط المقاومة:

8.4540 / 8.4850 / 8.5320

نقاط الدعم:

8.3770 / 8.3500 / 8.2700 

وأبقى المركزي التركي سعر الفائدة عند المستوى 19% في جلسة الفائدة المنعقدة كل شهر، مشدداً على اتباعه سياسة نقدية صارمة، وذلك للحد من الارتفاع الذي تشهده نسبة التضخم.

كما أظهر استطلاع أجرته "رويترز" بين خبراء اقتصاديين يوم الثلاثاء أنه من المرجح أن اقتصاد تركيا قفز 21.7 بالمئة في الربع الثاني، مواصلًا تعافيه من هبوط حاد أثارته قيود كوفيد-19 العام الماضي، وهو ما سيرفع النمو للعام بكامله إلى 7.95 بالمئة.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-08-26 clock 02:09

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد