حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية أسعار الفروج تحلق عالياً وجمعية اللحامين تحذر..!!

أسعار الفروج تحلق عالياً وجمعية اللحامين تحذر..!!

أسعار الفروج تحلق عالياً وجمعية اللحامين تحذر..!!
calendar 2021-08-29 clock 00:10
أخبار الليرة

شهدت أسعار الدجاج والبيض قفزات متتالية في أسعارها نحو مستويات قياسية جديدة شهر آب/أغسطس الجاري.

يأتي هذا الارتفاع المتزايد، بعد أن قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بإصدار لوائح جديدة رفعت فيها أسعار العديد من منتجات الفروج والمواد العلفية الخاصة بالدواجن.

وبحسب اللوائح الجديدة، بلغ سعر كيلو الفروج الحي 5700 ليرة سورية، والفروج المذبوح 7900 ليرة، فيما بلغ سعر الشرحات 13700 ليرة، والدبوس 8300 ليرة، أما الجوانح فبلغ سعرها 5700 ليرة، والسوداء 8500 ليرة، والقوانص 1700 ليرة.

كما بلغ سعر الفروج المشوي 19000 ليرة، والبروستد 19500 ليرة، وكيلو الشاورما 28500 ليرة، وطبق البيض 1800 غرام فما فوق بلغ سعره 8200 ليرة.

وفي جولة لـ "أخبار الليرة"، على بعض أسواق لحوم الدواجن، وجدت أن الأسعار المذكورة غير ثابتة ومتفاوتة إلى حد كبير.

حيث تعمد بعض المحال إلى رفع أسعارها نحو نسبة زيادة بلغت 50 بالمئة، وأن أسعار اللوائح الصادرة عن حماية المستهلك، مطبقة على اللوائح فقط، بحيث لا توجد قيمة مماثلة لها في أي من المواد آنفة الذكر.

وبدورها "جمعية اللحامين" حذرت من ارتفاع أسعار الفروج السوري بشكل شبه يومي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد العلفية المخصصة للدواجن، و لتجنب الخسارة رفع المربون أسعار الفروج أكثر مما هي عليه في اللوائح المحددة من قبل حماية المستهلك.

وفي السياق ذاته، قال "حسين عباس" مستهلك سوري لـ "أخبار الليرة": كنا نعتمد في السابق على الفروج، كمادة أساسية مزودة للبروتينات، بعد استحالة إدخال اللحوم الحمراء على وجباتنا اليومية.

وأَضاف: نجد أنفسنا الآن عاجزين تماماً عن الحصول على لحوم الفروج، بعد هذه القفزات الجديدة في الأسعار، ونكتفي بالنظر إليها فقط، حيث أن مجموع دخلي الشهري الآن، أصبح لا يمكنني شراء أربعة فراريج كحد أقصى.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-08-29 clock 00:16

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد