حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية شركة أجنبية تسعى للتشارك مع "بردى" في إنتاج الأدوات المزلية

شركة أجنبية تسعى للتشارك مع "بردى" في إنتاج الأدوات المزلية

شركة أجنبية تسعى للتشارك مع "بردى" في إنتاج الأدوات المزلية
calendar 2021-08-30 clock 05:52
أخبار الليرة

طرحت شركة إيرانية مشروعاً استثمارياً على الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى، حيث لاقى المشروع ترحبياً من الجهات المعنية.

ووفقاً لما نشرته صفحة وزارة الصناعة السورية على فيسبوك، فقد عقد اجتماع في الوزارة، ضم وزير الصناعة "زياد الصباغ" وبعضاً من الشخصيات السورية، وعدداً من الممثلين عن الشركة الإيرانية "أمرسان"، والمتخصصة في إنتاج الأدوات المنزلية الكهربائية.

 

فكرة الشراكة المطروحة

الأخيرة طرحت مشروعاً يمكنها من إعادة تأهيل شركة "بردى"، بغية التشارك في إنتاج الأدوات المنزلية الكهربائية، وتصديرها إلى دول الجوار، حال الانتهاء من التجهيزات اللازمة لذلك.

"الصباغ" من جانبه بين، أن قيمة العلامة التجارية لشركة "بردى" مرتفعة في السوق المحلي، بسبب إثبات جدارتها في صنع البرادات في السابق وبأسعار متدنية، على الرغم من التدمير الذي طال الشركة مؤخراً، إلا أن عجلة الإنتاج عادت من جديد حسب تعبيره.

وزير الصناعة، طلب من شركة أمرسان الإيرانية، عرض دراسات تفصيلية حول رؤيتهم المقترحة لتطوير خطوط إنتاج الشركة، لتدارسها من قبل الجهات المعنية، وبيان الإجراءات الواجب اتخاذها لتسريع عملية التشارك.

وفي بداية العام الجاري أعلنت شركة "بردى"عبر مديرها "محي الدين عيون"، أن منتجاتها موجودة في السوق ومنافسة بقوة، وبأسعار أقل من مثيلاتها الأجنبية بفارق نسبة بلغت 25 بالمئة، وذلك بالرغم من التدمير الذي طالها جراء العمليات العسكرية التي شهدتها البلاد مؤخراً.

والجدير بالذكر، أنه تمت مؤخراً زيارات مماثلة لشركات إيرانية أخرى، ضمت العديد من العروض الاستثمارية لبعض الشركات الإيرانية، والتي يُعمل على دراستها من قبل مختلف الوزارات، بهدف الالتفاف على المعوقات الاقتصادية التي تواجهها سوريا جراء العقوبات الأمريكية.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-08-30 clock 19:37

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد