حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية مبلغ ضريبي ضخم يتسبب بوفاة صاحب منشأة صناعية في حلب

مبلغ ضريبي ضخم يتسبب بوفاة صاحب منشأة صناعية في حلب

مبلغ ضريبي ضخم يتسبب بوفاة صاحب منشأة صناعية في حلب
calendar 2021-08-31 clock 08:07
أخبار الليرة

توفي رجل الأعمال السوري "هشام دهمان" إثر أزمة قلبية مفاجئة قضى من خلالها، وذلك بعد شهر واحد من إعلانه إغلاق منشأته "دهمان للصناعات البلاستيكية"، القائمة في منطقة الشيخ نجار بحلب، و التي تنتج العديد من الأصناف البلاستيكية.

"دهمان"، كان قد نشر على صفحته الشخصية، نبأ إغلاق منشأته بشكل مفاجئ حتى إشعار آخر، أو حتى يأتي الله أمراً كان مفعولا، حسب تعبيره.

ظهر "دهمان"، في فيديو مسجل نشر على صفحته الشخصية تم حذفه مؤخراً، قال فيه: إن اللجنة المكلفة بالتحصيل الضريبي جاءت إلى منشأتي و طلبت مني دفع مبالغ ضخمة كـ ضرائب مستحقة، وفق التقدير الضريبي الناتج عن كشوفات البيوع التي تم ضبطها في منشأته.

وأضاف، طلبوا مني دفع مبلغ ضخم جداً قد لايستوعبه البنك المركزي حتى، وأكد من خلال ذات الفيديو المسجل أنه سيعمد إلى إغلاق منشأته، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا، حسب تعبيره.

وعلى ما يبدو أنه لم يحتمل قوة الصدمة، ليتم الإعلان عن وفاته بشكل مفاجئ، إثر نوبة قلبية حادة أودت بحياته.

والجدير بالذكر، أن "مسلسل" خروج الشركات والمنشآت الصناعية السورية بات يتكرر خلال فترات متقاربة، نتيجة انعدام الدعم الحكومي المقدم لها، وتعثر تدارك العجز الحاصل في محاولة إعادة تدوير العديد من المنشآت الصناعية.

صحيفة الوطن، ذكرت في تقرير أعدته حول خروج العديد من المنشآت الكائنة في منطقة الشيخ نجار عن العمل، حيث بلغ مجموع الشركات 466 منشأة، والتي أعلنت أنها توقفت عن العمل بشكل تام.

ما يعنيه أن نسبة 40 بالمئة من شركات ذات المدينة الصناعية باتت خارج خطوط الإنتاج، والتي كانت توفر ما يقارب الـ 20 ألف فرصة عمل للسوريين في ذات المدينة.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-08-31 clock 08:15

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد