حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية أفضل 10 وظائف نمواً في العقد القادم

أفضل 10 وظائف نمواً في العقد القادم

أفضل 10 وظائف نمواً في العقد القادم
calendar 2021-09-22 clock 17:52
أخبار الليرة

لقد كان عام 2020 من أصعب الأعوام التي مرت على البشرية، حيث أثبت جدارته في تحطيم طموحات الكثير من الموظفين.

وذلك للصعوبات والتحديات التي وقفت في وجه كل من حاول التصدي لها، وقد غيرت مفاهيم وأنماط العمل، ليأتي هنا التفاوت بين الوظائف من حيث القوة والأمان الوظيفي وبسبب ذلك تغيرت النظرة إلى العديد من الوظائف.

نقدم لكم أفضل 10 وظائف نمواً في العقد القادم من حيث الأجور وارتفاع الطلب عليها، وهي:

1. مساعد صحي منزلي:

لقد فرضت الأوبئة والأمراض ضرورة أخذ الحذر والتزام الإجراءات الصحية في جميع الأوقات، لكن رغم ذلك لابد من تلبية الاحتياجات اليومية لاستمرارية الحياة.وهنا كان من الضروري وجود أشخاص كمساعدين صحيين منزليين أكثر من أي وقت قد مضى، ومنه سيحصل كبار السن والمرضى والمعاقين على مساعدة كبيرة، ويتوقع أن تحدث زيادة كبيرة في فرص العمل للمساعدين الصحيين.

2. مساعد الطبيب:

مع زيادة الأمراض والأوبئة يلاحظ الضغط الكبير على الأطباء والمختصون، مما يؤكد ضرورة احتياجهم للأيدي التي ستكون عوناً لهم. ويعتبر مساعدو الأطباء هم تلك الذخيرة التي تقف إلى جانبهم من أجل تخفيف عبء العمل.ولهم أهمية خاصة من خلال دورهم الفعال من خلال جمع معلومات حول المرضى وتجهيزهم؛ مما يسهل عمل الأطباء دون انقطاع.

3. عامل البناء:

لا يمكن لأي شخص تجاهل دوره الفعال، إذ لا يمكن ممارسة هذه المهنة بمهارة من قبل أشخاص غير مختصين. وفرص العمل لعمّال البناء الماهرين في تزايد مستمر، كما أنها المهنة الأكثر استقراراً في جميع ظروف الحياة.

4. السائقين:

مع التقدم التكنولوجي الهائل فقد أصبح طلب كل شيء مباشرة عبر الإنترنت وتسليمها إلى المنزل. وهذا ما أعطى للسائقين فرص عمل أكثر ونمواً متزايداً، فلا يمكن التخلي عن خدماتهم و سنحتاج لمزيد من سائقي الشاحنات لتلبية احتياجات الناس.

5. ممرض ممارس:

مع انشغال الأطباء في علاج الأمراض الخطيرة المتعددة، برز دور الممرض الممارس الذي كانت له القدرة الكبيرة في تشخيص الحالات وإعطاء العلاج المناسب، والذي كان له التأثير في زيادة الطلب للممرضين الممارسين لمهنتهم والاستفادة من خبراتهم.

6. مطور الويب:

على الرغم من تدهور العديد من الوظائف إلا أن الوظائف البرمجية حافظت على قوتها ومكانتها، وهي في تطور ونمو مُطرد.

7. مطور البرمجيات:

كسابقتها، يعتبر المطورين والمبرمجين من المهن الأكثر نمواً في الفترات السابقة ومع التطور والتقدم التكنولوجي الهائل، بالتأكيد ستكون واحدة من أقوى المهن وأكثرها طلباً في المستقبل القادم.

8. اختصاصي التكنولوجيا الطبية:

لا بد من أشخاص يتعاملون مع تلك المعدات الطبية جنباً إلى جنب مع الأطباء؛ لتشغيلها وصيانتها والحصول على أفضل النتائج لتشخيص الأمراض.

9. معلم الرياضيات:

تعتبر الرياضيات من أصعب العلوم في نظر الكثير من الأشخاص حول العالم. إلا أنه يوجد من يمارسها بمهارة عالية ومثيرة للدهشة. في حين أن هذه المهنة لا تقتصر على العمليات الحسابية، إذ كانت الطلب عليها من قبل القطاعات الحكومية والخاصة منها كثير جداً. وتعتبر ذات دخل جيد، ويتوقع أن يكون لها فرص عمل متزايدة.

10. معالج فيزيائي:

لم يعد شلل الحركة كلياً أو جزئياً هماً كبيراً في منظور الكثير من الأشخاص ويعود الفضل لوجود المعالجين الفزيائيين، إذ يقومون بمساعدة الأشخاص على الحركة شيئاً فشيئاً، ويتوقع الخبراء بأن يكون للمعالجين الفيزيائيين فرص عمل متزايدة بحيث تكون ضمن أفضل 10 وظائف نمواً في العقد القادم.

وأخيراً، جميع هذه الوظائف التي تحدثنا عنها سابقاً تعتبر من ضمن أفضل 10 وظائف نمواً في العقد القادم، وذلك لأهميتها الكبيرة في المجتمع والحياة بمختلف مستوياتها، حيث يزداد الطلب عليها عاماً تلو الآخر، لظروف مختلفة.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-09-22 clock 17:52

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد