حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية خبير يتوقع تضاعف سعر بيتكوين 10 مرات.. لكنه لن يشتريها

خبير يتوقع تضاعف سعر بيتكوين 10 مرات.. لكنه لن يشتريها

خبير يتوقع تضاعف سعر بيتكوين 10 مرات.. لكنه لن يشتريها
calendar 2021-09-29 clock 18:40
أخبار الليرة

توقع خبير اقتصادي أن أن يتضاعف سعر بتكوين 10 مرات خلال السنوات الخمس القادمة.

وجاء ذلك في تصريحات لـ جيمي دايمون، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المصرفية الاستثمارية العملاقة جي بي مورجان،

تعود جذور الشكوك حول جدوى العملات المشفرة إلى دور النقود كوسيلة للتبادل، ووحدة حساب، ومخزن للقيمة، ويشير منتقدو «بتكوين» إلى عدم استقرارها وافتقارها إلى المرونة فى المعاملات.

يُعتبر دايمون من أشد منتقدي بتكوين، ووصفها في 2017 بأنها “عملية احتيال”، واستشهد بقدرة المجرمين على التهرب من السلطات من خلال معاملاتهم المالية عبر سعر بتكوين بدلاً من الدولار.

يقول دايمون خلال حديثه لـTimes of India، إنه لا يهتم بعملة بتكوين، وهو يرى أن الناس يضيعون الكثير من الوقت فيها وأنه سيتم تنظيمها في نهاية المطاف وهو ما سيقيدها.

في المقابل، أبدى “جي بي مورجان” العام الماضي، اهتمامًا متزايدًا بتطوير وتنفيذ مبادرات التشفير والبلوك تشين، وفي يناير، اشترى حصة بـ10٪ في شركة MicroStrategy التي يعد رئيسها التنفيذي، مايكل سايلور، أحد أشهر المستثمرين في بيتكوين.

أيضا أعلن جي بي مورجان عن وظائف شاغرة متعددة في جميع أنحاء العالم لمطوري ومهندسي ومسوقي تقنية البلوك تشين للعمل في قسم Onyx الذي يركز على التشفير، والمسؤول عن إطلاق العملة المستقرة للبنك “JPM Coin”.

تدرس أيضا شركة Counterpoint Global التابعة لـ “جي بي مورجان” تقديم خيار الاستثمار في العملات المشفرة للعملاء الأثرياء، ومع وصول الأصول تحت إدارة البنك لـ150 مليار دولار، فإن هذا سيمثل دفعة كبيرة لبقية القطاعات المصرفية.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-09-29 clock 18:40

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد