حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية عملة مشفرة تنعش بقوة لتصبح في المرتبة العشرين عالمياً

عملة مشفرة تنعش بقوة لتصبح في المرتبة العشرين عالمياً

عملة مشفرة تنعش بقوة لتصبح في المرتبة العشرين عالمياً
calendar 2021-10-10 clock 18:19
أخبار الليرة

ارتفعت القيمة السوقية لعملة "شيبا إينو" المشفرة في الأيام الماضية ثلاثة أضعاف لتحتل المرتبة العشرين من حيث قيمتها في السوق العالمي، وجاء ذلك بعد التغريدة التي قام بها الملياردير "إيلون ماسك" على موقع تويتر عن جروه الخاص به.

وعلى غرار هذه التغريدة ارتفعت قيمة الرمز المشفر "شيبا إينو" الذي يرمز لسلالة كلاب الصيد اليابانية، بنسبة 69% خلال اليوم الماضي، الأمر الذي أدى إلى لبلوغ هذه العملة السوقية المشفرة 10 مليارات دولار.

وأتت هذه المكاسب في الوقت الذي تحظى به العملات الرقمية بالارتفاع الكبير ملائمة للعوامل الموسمية والإشارات الإيجابية على مخطط البيانات.

في حين أنّ هذا الارتفاع الملحوظ الذي قُدر بنسبة 216% تجاوز قيمة أكبر عملتين مشفرتين "بيتكوين" و "إثريون" اللتان حازا على ارتفاع بنسبة 20% بهذه الفترة؛ إليك أبرز المستجدات حول هذه العملة في حال كنت ترغب الاستثمار بها.

 أثر تغريدة الملياردير إيلون ماسك

في أول تغريدة نشرها الملياردير ماسك، كشف فيها عن نواياه بـ "شراء كلباً من نوع "شيبا إينو"، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في مجتمعات الـ "دوجي كوين"، وارتفاع عملة "الميمي" إلى مستوى غير مسبوق.

كما نشر رئيس شركة تسلا في أواخر ليلة الأحد الماضية صورة لجروه وكتب عليها "فلوكي فرانك بابي"؛ ليكشف في تغريدة نشرها في يونيو وقال: "شيبا إينو الخاصة بي سيطلق عليه اسم فلوكي"، وكان قد نشر في الشهر الماضي "فلوكي قد وصل".

وفي هذا السياق، تم بيع عملة "الميمي"، الذي ساعد في نجاح العملات المشفرة مؤخراً، وذلك بمقابل أربعة ملايين دولار كعملة غير قابلة للرد والاستبدال.

ماذا تعرف عن شيبا إينو؟

في العام الماضي، تأسست هذه العملة من قبل شخص مجهول يدعى "ريوشي".

حيث يُرمز إليها موقع الويب المختص في هذه العملة بالرمز "M"، وهذا الرمز يعتبر مشفراً تشفيراً لا مركزياً، وتطور إلى منظومة حيوية.

كما تبين أنّه قد صنعه على شكل "دوجكوين"، والتي تعد من العملات المشفرة التي تم إنشائها على سبيل المزاح في عام 2013، ومنذ ذلك الوقت أصبح استخدام هذا الرمز المشفر رمزاً شعبياً. 

وقد استخدمت في مدفوعات الأندية الرياضية، وفي بعض صالات السينما "أي إم سي" لعرض الأفلام وغير ذلك الكثير من الاستخدامات.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-10-10 clock 18:19

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
تعرف على العالم السري لطباعة وصناعة الأموال

طباعة النقود عملية نشأت حديثا مع تطور حركة الاقتصاد العالمية، وتطور تاريخياً من حيث الحجم والخامات المستخدمة وطرق الطباعة.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد