حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية أسعار النفط تشهد ارتفاعاً كبيراً والخام الأمريكي يتجاوز 80 دولاراً 

أسعار النفط تشهد ارتفاعاً كبيراً والخام الأمريكي يتجاوز 80 دولاراً 

أسعار النفط تشهد ارتفاعاً كبيراً والخام الأمريكي يتجاوز 80 دولاراً 
calendar 2021-10-10 clock 18:22
أخبار الليرة

شهد سعر سوق النفط خلال الأسبوع الماضي ارتفاعاً حاداً تجاوز 4%، مما دفع العالم للخوف من أزمة طاقة خانقة نتيجة ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوى لم يُشهد مثله منذ عام 2014.

في حين أنّ الصين قامت بتقديم طلب لزيادة إنتاج الفحم، ومع كثرة الطلب العالمي على الطاقة وفي هذا السياق قالت "أوبك" وشركائها: "أنّهم سيستمرون على مسار يقلل بشكل تدريجي من انخفاض الإنتاج."

أوضحت أميركا بأنها على إطلاع ومراقبة لأسواق الطاقة، ولكنها لم تكشف عن أيّة خطط مستعجلة لتحديد إجراءات من خلالها يتم خفض الأسعار.

فهل سيبقى سعر برميل النفط الخام الأمريكي والعالمي محافظاً على ما هو عليه الآن أم سيزداد؟ وهل هذا الارتفاع سيشكل خطراً على الاقتصاد الأمريكي؟ هذا ما ستجدونه في مقالنا موضحين لكم كل التساؤلات.

الارتفاع الحاد في سعر برميل الخام الأمريكي

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي في تكساس بنسبة بلغت 2.01%، أي ما يعادل 80 دولاراً للبرميل الواحد.

بينما ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام العالمي "برنت" بنسبة قد بلغت 1.54%، أي ما يعادل 83.21 دولار للبرميل الواحد.

جاء ارتفاع سعر النفط في الوقت الذي ازداد الطلب على الذهب الأسود، والأسباب التي أدت إلى زيادة الطلب على الذهب الأسود وتحول الصناعات من استخدام غاز باهظ الثمن كوقود إلى النفط.

إلى أين تتجه أسعار النفط؟

ذكر "جون دريسكول" عن "جاي تي دي" لخدمات الطاقة: يبدو أنّ ارتفاع النفط سيبقى متواصلاً، ولا يوجد أي دليل حول إذ كان الارتفاع قد بلغ قمته أم لا.

ويأتي هذا ضمن المؤشرات التي تدل على أنّ الاقتصاد العالمي قد يستقر ببطء، وذلك نظراً إلى ارتفاع محصلة الإصابات في الوباء في العديد من البلدان.

فشهدت الأسعار ارتفاعاً كبيراً بشأن تدابير الإغلاق التي فرضتها العديد من الدول في العالم، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار خام برنت إلى 16 دولاراً، وانخفض في غرب تكساس إلى مستوى سلبي.

التوقعات حول ارتفاع سعر برميل النفط

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة عن توقعاتها حول هذا الموضوع، معتبرة وصول متوسط الطلب العالمي للنفط إلى 96.1 مليون برميل في اليوم الواحد.

بينما في عام 2022، توقعت أن يصل الطلب إلى 99.4 مليون برميل يومياً في اليوم الواحد.

كما قامت أوبك بإعلان توقعاتها بأنه ربما أن يصل متوسط الطلب في الربع الرابع من هذا العام الحالي إلى 99.70 مليون برميلاً في اليوم الواحد.

بينما قام البنك بالتوقع أن ينخفض سعر البرميل من بعد ما كان متوقع وصوله إلى 85 دولار للبرميل في عام 2022، ليصبح سعره 80 دولار، آخذين بعين الاعتبار إمكانية خلق اتفاق نووي بين أمريكا وإيران في شهر أبريل القادم.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-10-10 clock 18:22

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد