حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية مخرج لعبة الحبار يكشف عن حقائق قد لا تعرفها عن المسلسل الكوري الشهير

مخرج لعبة الحبار يكشف عن حقائق قد لا تعرفها عن المسلسل الكوري الشهير

مخرج لعبة الحبار يكشف عن حقائق قد لا تعرفها عن المسلسل الكوري الشهير
calendar 2021-10-14 clock 23:47
أخبار الليرة

نخبرك عن اسرار وحقائق صادمة عن مسلسل لعبة الحبار الكوري الذي حظي بنجاح كبير على صعيد عالميّ، إذ تصدّر عناوين المقالات وانتشر بكثافة على منصّات التواصل الاجتماعي لأيام، ما جعله واحدًا من أنجح الأعمال على نتفلكس Netflix.

يتناول هذا المسلسل قصة أفراد غارقين في الديون، ويشاركون في لعبة مميتة حيث يضطرون للقيام بأي شيء من أجل الفوز والحصول على المال لإنهاء مشاكلهم، فيخوضون مغامرات مرعبة. فإذا كنت قد شاهدت هذا المسلسل، سيهمّك معرفة الحقائق التالية عنه.

العقل المدبّر للعبة

سيصدمك معرفة أنّ "أوه إيل نام" هو العقل المدبّر لهذه اللعبة! هو المتواجد بين صفوف المتسابقين يخوض معهم التحديّات الخطيرة نفسها.

ومن ركّز في الأحداث سيتأكّد من ذلك عبر مشاهد عدّة، مثل تصميم الحي المشابه لذاك الذي نشأ به، ومعرفته بعدّة تفاصيل في اللعبة، وعدم خوفه من المخاطر وغيرها الكثير.

هذه المعلومات المشوّقة ستشجّعك على مشاهدة المسلسل مرّة أخرى!

العناصر التي برزت حقيقيّة

في معظم الأفلام، تكون الشخصيّات والعناصر الغريبة عبارة عن مؤثّرات بصرية يتم تعديلها عبر تطبيقات معيّنة على الحاسوب.

إلّا أنّ التي رأيناها في مسلسل "لعبة الحبّار"، هي حقيقيّة صُمّمت وبنيت خصيصًا لهذا المسلسل، ومن بينها الفتاة الروبوت. أمر مثير للدهشة حقًا!

السلالم الملونة هي مشابهة للوحة مشهورة

السلالم الملوّنة التي تبرز في أحد المشاهد، هي نفسها للوحة شهيرة للمثّل الهولنديّ موريتس إيشر التي تعكس العالم الذي تنطبق عليه قوانين الجاذبيّة، تمامًا كما عالم الألعاب الذي يختلف عن الواقع.

الممثّلة البارعة هي عارضة أزياء

كانغ ساي بيوك التي أبهرت العالم بأدائها شخصيّة كانغ ساي بيوك هي لم تقم سابقًا بأيّ دور تمثيلي، ولم تكن مشهورة سوى في كوريا كعارضة أزياء، لكن بسبب هذا المسلسل حظيت بشهرة عالميّة.

انتهت كتابة المسلسل منذ 12 عام

مؤلّف المسلسل هوانغ دون هيونغ ومخرجه، انتهى من كتابته في العام 2009، أي قبل 10 سنوات من الإعلان عنه في العام 2019، لكن الفكرة لم تحظَ بأي اهتمام آنذاك، حيث وصفت بالغريبة والبعيدة عن أرض الواقع، لكن الآن وفقًا لتصريحات المخرج، أصبح العالم مكانًا أكثر ملاءمة لـ"لعبة الحبار".

كان من المقرّر أن يكون فيلمًا

كشف المخرج هوانغ دون هيونغ أنّ "لعبة الحبّار" كان من المفترض أن يكون فيلمًا، لكنّ بسبب التفاصيل الشيّقة له، أعاد التفكير مرّة أخرى وقرّر أن يجعله مسلسلًا مشوّقًا.

هل يوجد موسم ثان من Squid Game (لعبة الحبار)؟

كلما انتهى المشاهدون من مسلسل يحبونه طالبوا بموسم جديد، وهو ما لم يؤكده المخرج حتى حدود كتابة هذه السطور.

وقال المخرج لموقع "فيرايتي" إنه لم يستبعد موسماً ثانياً لكنه اعترف بأنه ليست لديه خطط مطورة بما فيه الكفاية، واصفاً عملية التطوير بأنها "أمر مرهق للغاية عند مجرد التفكير فيها"، ومؤكداً: "لكن إذا كنت سأفعل ذلك، فلن أفعل ذلك بمفردي بالتأكيد. كنت أفكر في استخدام خلية كتابة وأريد العديد من المخرجين ذوي الخبرة".

وفي انتظار موسم جديد قد يأتي أو لا يأتي، وإذا أحب القارئ هذا النوع من المسلسلات، فيمكنه مشاهدة كل من Alice in Borderland وSweet Home، وكلاهما يعرضان على منصة "نتفليكس".

وعن سبب نجاح المسلسل وتعلق الجمهور من مختلف دول العالم به، أوضح مخرج لعبة الحبار: «يرجع ذلك إلى بساطة المسلسل وشخصياته التي يمكن الارتباط بها، أردت أن أكتب قصة كانت قصة رمزية أو حكاية عن المجتمع الرأسمالي الحديث، شيء يصور منافسة شديدة إلى حد ما مثل المنافسة الشديدة في الحياة».

حقائق يكشفها المخرج هوانغ دون هيونغ حول المسلسل

1- بدأت فكرة المسلسل  وفقًا لتصريحات "هوانغ دونغ هيوك" لموقع cnn، منذ أكثر من 10 سنوات، لكن الفكرة لم تحظَ بأي اهتمام آنذاك، حيث وصفت بالغريبة والبعيدة عن أرض الواقع، لكن الآن وفقًا لتصريحات المخرج، أصبح العالم مكانًا أكثر ملاءمة لـ"لعبة الحبار".

2- فقد المخرج 6 أسنان أثناء تصوير المسلسل بسبب الإجهاد الشديد وعلى الجانب الأيسر ما زال يمتلك ضرسين فقط وقرر الخضوع لعملية غرس أسنان لكنه لم يجد الوقت المناسب لذلك.

3- اختار المخرج أكثر الألعاب البصرية التي اعتاد أن يلعبها عندما كان طفلاً ليشملها أحداث المسلسل، وتعرض أبطال العمل للإصابة مرات عدة خلال تطوير الألعاب.

4-استعان المخرج بأسماء بعض أصدقاء الطفولة والأقارب خلال خلق شخصيات المسلسل، فيما أكد أن شخصية عي هون وسانغ وو، عكست جزءًا كبيرًا من حياته العائلية وطريقة نشأته.

5-وصف هوانغ، آخر لقاء بين إل نام وغي هون، بأكثر المشاهد تأثيرًا في نفسه حيث خلق نوعًا من الإحساس الغريب وغير الموصوف في قلبه.

6-هدف ترك نهاية المسلسل مفتوحة إلى احتمال وجود موسم ثان من العمل الدرامي، وفضل ترك بعض الأحداث غامضة مثل ماضي القائد المجهول وقصة المحقق جونهو لشرحها في الجزء الثاني.

يشار إلى أن بعض الفنانين حذروا بعدم مشاهدة المسلسل للاطفال خاصة أنه يظهر خلال ألعاب خاصة بمرحلة الطفولة، ولكن يغلب عليها العنف، ومنهم الفنانة أيتن عامر فقد قالت، «المدرسة باعتين email بيحذروا فيه من مسلسل squid games وبيقولوا إنه مشاهدته خطرا على الأولاد وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها، المسلسل الظاهر إنه عنيف فعلا؛ لأن الدنيا مقلوبة بسببه».

ونعرض في التقرير التالي 10 معلومات عن المسلسل الكوري:

تصدر المسلسل الكوري لعبة الحبار Squid Game، محركات البحث على موقع «جوجل» بعد طرحه على منصة نتفليكس منذ 17 سبتمبر الماضي، وحقق المسلسل نسب مشاهدة عالية.

وحظي المسلسل بـ 111 مليون مشاركة منذ إطلاقها، وقد احتل المسلسل المرتبة الأولى في المشاهدة في مئات الدول، ويناقش عدد من القضايا السياسية والاقتصادية في كوريا الجنوبية وهي معاناة نسبة كبيرة من المواطنين مع القروض المنزلية والديون.

– تدور أحداث مسلسل لعبة الحبار في 9 حلقات في إطار درامي تشويقي، حول مجموعة من الأشخاص الذين يشاركون في سلسلة من الألعاب الغامضة للفوز بجوائز مالية ضخمة.

– المسلسل أول دراما كورية تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 برامج تليفزيونية على منصة نتفليكس بأمريكا.

– يناقش عدد من القضايا السياسية والاقتصادية في كوريا الجنوبية وهي معاناة نسبة كبيرة من المواطنين مع القروض المنزلية والديون، واضطرارهم لبيع ممتلكاتهم لسد هذه الفوائد وتجنب السجن.

– احتل مسلسل Squid Game المرتبة الأولى في المشاهدة في عشرات البلدان حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية

– في الحلقة الأخيرة من المسلسل يكتشف فيها الجميع أن بطل المسلسل الرجل العجوز «أوه إيل نام» الشخص المسئول عن اللعبة.

– المسلسل مكون من 9 حلقات فقط، ووصلت بعض الحلقات لـ 60 دقيقة.

– وفاة جميع أبطال المسلسل في نهاية الحلقات الـ 9 بعد انتهاء اللعبة .

– مسلسل لعبة الحبار بطولة كل من وبارك هاي سو، لي جونغ جاي، وواي هاي جون، أوه يونغ سو، ومن إنتاج شركة سيرن بيكتشرز، ومن تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

– مخرج العمل يؤكد أنه ليس لديه نية حالية لتقديم موسم آخر.

– حظي المسلسل الكوري الجنوبي بنسب مشاهدة عالية .

 

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-10-15 clock 00:25

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد