حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية مشاريع مثمرة يمكن أن تبدأ بها في تركيا وأوروبا برأس مال صغير

مشاريع مثمرة يمكن أن تبدأ بها في تركيا وأوروبا برأس مال صغير

مشاريع مثمرة يمكن أن تبدأ بها في تركيا وأوروبا برأس مال صغير
calendar 2021-11-02 clock 10:02
Aboud Alhamadi

إن نجاح أي مشروع يرتكز على  فكرته بشكل أساسي، لهذا يعتمد الكثير من الأشخاص في تركيا وأوروبا على مشاريعهم الصغيرة المبتكرة التي تضمن لهما نجاح مشاريعهم وتفوقهم بها.

سنقدم لكم في مقالنا هذا 4 مشاريع مبتكرة ولها مستقبل مثمر وبرأس مال لا يتجاوز 2500 دولار.

أولاً: مشروع سكن الشباب 

إن هذه الفكرة بسيطة ويمكنك العمل بها، كل ما يتوجب عليك هو أن تستأجر شقة سكنية كبيرة الحجم (بناء أو بيت كبير وذلك بحسب المال المتوفر لديك).

ومن ثم تحويل هذه الشقة إلى سكن شبابي يحتوي الكثير من الأشخاص، ومن بعد ذلك يمكن للطلاب الأجانب والشباب العاملين استئجار هذا المكان، والسكن فيه.

وهنا أنت تساعدهم في حل مشاكل سكنية تواجههم من قبل أصحاب العقارات، الذين يرغبون بتسكين العائلات بدلاً من الشباب أو عدم امتلاك الشباب للمال الكافي لأخذ منازل بشكل فردي.

فعند تطبيقك لهذه الفكرة في مشروعك سوف تكسب الكثير من المال في فترة قصيرة جداً، الأمر الذي يجعلك قادراً على تأمين كافة مستلزمات السكن الذي قمت بتشغيله.

ومن بعد أن تتخطى كافة الاحتياجات الأساسية، سوف يتيح لك إمكانية تأجير المنزل أو المكان السكني بأجر مضاعف، لاعتباره منزلاً مفروشاً.

إضافة إلى ذلك، ستتمكن من جذب الكثير من الزبائن وسيكون مشروعك ناجحاً، لوجود الكثير من الأشخاص الذين يطلبون هذه الشروط.

كما يمكنك أيضاً أن تنشر إعلاناَ على وسائل التواصل الاجتماعي عن شقتك السكنية، الأمر الذي يمكنك من ترتيب حجوزات إلكترونية، وترويج مشروعك على أوسع نطاق.

ثانياً: مشروع استيراد المنتجات الموجودة في بلدك الأم وترويجها في البلد المقيم به

هنالك الكثير من التجار الأذكياء، الذين يغتنمون الفرص في تطبيق مثل هذه المشاريع في البلدان المقيمين بها.

تستطيع أن تحدد بعضاً من المنتجات التي يتميز بها بلدك ولا تكون متوفرة في البلد الذي تمكث به.

فمثلاً إذا كنت مقيم في تركيا، يمكنك أن تستورد من بلدك الأم كميات قليلة من الزيوت، وإحضارها إلى البلد الذي تقيم به، وعرض هذا المنتج بسعر منافس للسوق ومربحاً معاً.

مع هذه البداية من الانطلاق تتمكن من أن تجذب الكثير من العملاء لمنتجك وأن تحظى بشعبية كبيرة، الأمر الذي يمكنك من استيراد كميات أكبر مع الزمن؛ لتصبح من كبار التجار.

ثالثاً: التصدير إلى بعض البلدان العربية

على اعتبار أنك شخص تقيم في بعض البلدان الأوروبية أو تركيا، يمكنك التعرف على السوق وبعضاً من الشركات لتتمكن من معرفة كيفية التصدير والأسعار.

من ثم الاطلاع حول القيام بمثل هذا المشروع، وذلك عن طريق معرفة النواقص والاحتياجات التي يحتاجها بلدك الأم، ومعرفة ما إذ تكون هذه المنتجات مربحة أم لا.

هذا يعني أن تقوم بإختيار نوع من أنواع المنتجات التي تنقص في بلدك، وتحديد إمكانية تصديرها، ومرابحها، وسهولة بيعها في بلدك.

من بعدها يمكنك تصفح الإنترنت ومعرفة بعض المعلومات عن كيفية الاستيراد والتصدير، والدخول إلى الإعلانات أو المدونات.

لتتمكن من التعرف على بعض من المستوردين، وتقوم بالاتفاق معهم، وتعرض لهم منتجاتك التي هم بحاجة إليها، الأمر الذي يجعلك تكسب المال من الشركات التي أجريت اتفاق معهم.

في النهاية يمكنك أن تختار شركة صادقة وموثوقة، وتكفل لك تأمين البيع لمنتجاتك وتعمل على التسويق معها، وفي المقابل سوف تكسب العمولة الجيدة.

رابعاً: العمل ضمن مجال توزيع المواد الغذائية

هناك الكثير من المحلات التجارية (كبعض السناتر)، والتي هي بحاجة إلى أشخاص يعملون على تزويدها بالمنتجات الغذائية والبضائع، لضمان استمرارية عملها.

حيث يوجد الكثير من المستلزمات التي يتطلب توفيرها في السنتر.

فلهذا يسعى مالك السنتر إلى التعامل مع موزع خاص يجلب له الاحتياجات والبضائع اللازمة بهدف تأمين هذه المستلزمات في الوقت المناسب، وقلة التكاليف المترتبة عليه.

فيمكنك العمل في هذا المجال بكل بساطة، فهو لا يحتاج منك سوى جلب حافلة تتناسب مع هذا العمل.

فتستطيع الانطلاق بهذا العمل حسب ما يتوفر لديك من رأس المال؛ من أجل شراء الحافلة أو الدراجة الكهربائية أو النارية، ومن بعدها سوف تتمكن من كسب الكثير من الأموال.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-11-26 clock 21:48

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد