حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات رائد فضاء يغرد:"زاد طولي 9 سم".. لماذا يزيد طول البشر في الفضاء؟ 

رائد فضاء يغرد:"زاد طولي 9 سم".. لماذا يزيد طول البشر في الفضاء؟ 

رائد فضاء يغرد:"زاد طولي 9 سم".. لماذا يزيد طول البشر في الفضاء؟ 
calendar 2021-12-10 clock 08:24
أخبار الليرة

لطالما تفاجؤنا غرائب وعجاب الفضاء، ومنها التأثيرات التي تطرأ على الأشخاص في رحلاتهم الطويلة من وإلى الفضاء.

وهذا ما حصل مؤخراً في تجربة أحد روّاد الفضاء اليابانيين، إذ غرّد على أحد وسائل التواصل الاجتماعي أنّ طوله قد زاد عن الطول الحقيقي 9 سم منذ وصوله للفضاء!

فما حقيقة هذا الأمر؟ وهل الأمر بهذه السهولة؟ تعرّف على التفاصيل كاملةً وماذا قال العلماء في ذلك.

رائد الفضاء الياباني نوريشيغي كاناي

نوريشيغي كاناي أحد رواد الفضاء وفي أول رحلة يقوم بها إلى الفضاء، غرّد على حسابه على تويتر تغريدة وكان مضمونها بأنه قد زاد طوله بعد أن قضى عدة أسابيع قليلة في الفضاء.

وقد أثارت هذه التغريدة الجدل حول ظاهرة غريبة نوعاً ما ترتبط بالسفر في مناطق لا جاذبية فيها، ولكن نفاها واعتذر عنها فيما بعد.

زيادة طول نوريشيغي كاني

بعد أن كتب كاناي أن طوله قد زاد حوالي 9 سنتيمترات إثر قضائه 3 أسابيع في محطة الفضاء الدولية التي تقع على بعد 400 كيلومتر تقريباً فوق الأرض.

تراجع عن ذلك قائلاً: "إن الزيادة في طوله لا تتعدى سنتيمترين".

كما قال: "قمنا بقياس أطوالنا بعد وصولنا، لقد زاد طولي بمقدار 9 سنتيمترات، أنا أنمو كالنباتات في 3 أسابيع فقط".

وأضاف كاناي مازحاً: "لم أكبر بهذا الشكل منذ كنت في المدرسة، أنا قلق قليلاً لأن مقعدي قد لا يناسب طولي في رحلة العودة"، التي كانت مقررة أن تكون في يونيو القادم.

ولكن بعد مرور 24 ساعة بقليل، وفي ظل انتشار الأخبار عن ذلك، قام كاناي بالاعتذر وقال إن قائده قد لاحظ واستغرب نموه، لذلك قام بقياس طوله، فوجده قد زاد بمقدار سنتيمترين مقارنة بطوله على الأرض.

تراجع كاناي عن تغريدته

اعتذر كاناي عن ذلك عبر "تويتر" قائلاً: "يبدو أنّ هذا الخطأ في القياس قد أثار جلبة شديدة، لذا عليّ الاعتذار عن هذا الخبر المزعج المغلوط"، ولم يوضح كيف حدث هذا الخطأ.

وكما نلاحظ من اعتذار كاناي فهو لا ينفي حقيقة تغير أطوال رواد الفضاء أثناء تواجدهم في مهامهم الخارجية، إذ عادة تزيد بمقدار من 2 إلى 5 سنتيمر خلال رحلاتهم خارج الأرض.

أسباب زيادة طول رواد الفضاء

وقد علّل العلماء سبب تغير طول الرواد في الفضاء إلى انعدام الجاذبية في الفضاء، فهذا الأمر يسمح لفقرات العمود الفقري أن تتمدد بنسبة قليلة، وبعد عودتهم إلى الأرض، ترجع أجسادهم إلى طولها الطبيعي.

الخلاصة

قد تبدو مثل هذه الأمور غريبةً للهولة الأولى، إلّا أنّ هناك الكثير من الغرائب والخفايا التي تحدث في الفضاء الخارجي، ولكنّ الإنسان في سعي متواصل في سبيل الحصول على المزيد من العلم والمعرفة حول هذه الأمور.

للوصول إلى حقائق مثبتة بعيداً عن التكهنات والشائعات، بحيث يسخّر هذه المعارف في خدمة البشرية جمعاء، وتوسيع خزينة المعلومات حول ما يخفى عن البشرية.

المصدر سكاي نيوز

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-12-10 clock 17:51

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد