حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية مشاهير أغنى أغنياء العالم أصبح بلا منزل.. لماذا باع إيلون ماسك منزله الأخير؟

أغنى أغنياء العالم أصبح بلا منزل.. لماذا باع إيلون ماسك منزله الأخير؟

أغنى أغنياء العالم أصبح بلا منزل.. لماذا باع إيلون ماسك منزله الأخير؟
calendar 2021-12-11 clock 18:35
محمد كلش

قبل يومين تقريباً، أعلن الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" عن بيعه للمنزل الأخير الذي يمتلكه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

يقع المنزل في "سان فرانسيسكو"، والمقابل 30 مليون دولار.

لكن السؤال الذي يطرح بقوة، لماذا باع "ماسك" آخر منزل يمتلكه؟

إيلون ماسك يبيع بذكاء

منزل ايلون ماسك

ومن الجدير بالذكر أن المبلغ الذي استمله مقابل سعر هذا القصر يعتبر أقل بحوالي 7 مليون ونصف، من السعر الذي عرضه أول مرة العام الماضي، والذي كان 37.5 مليون دولار.

بينما قد ربح في عملية البيع حوالي 7 مليون دولار، حيثُ كان قد اشترى هذا المنزل قبل 4 سنوات تقريباً، بمبلغ 23 مليون دولار.

فيما كان قد أعلن سابقاً عن هذا القصر الفاخر، أن مساحته تبلغ حوالي 47 فدان، وذكر أن هذا المنزل هو الأخير له في ولاية كاليفورينا بعد أن قام ببيع جميع ممتلكاته في الولاية مؤخراً.

لماذا يبيع إيلون ماسك ممتلكاته؟

في مقابلة صوتيّة عبر الإذاعة، مع المقدم الأمريكي الشهير جو روجان في برنامجه عبر البودكاست، عام 2020، صرّح إيلون ماسك بشكلٍ صريح عن سبب بيعه لممتلكاته، قائلاً:

"أعتقد أن الممتلكات تقلل من شأن المرء، وهي منطلق أيضًا للتهجم وتوجيه الانتقادات، فالناس عادة يقولون لك، أيها الملياردير، لديك كل هذه الأشياء"

حيثُ وقف إيلون ماسك الحديث لحظة وقال للمقدم : سوف أبيع كل شيئ!"، حينها أعقب حديثه: "حسناً، الآن ليس لدي كل هذه الأشياء الآن ماذا ستفعلون؟".

وبالتزامن مع انتشار هذه التصريحات الإذاعية له، أكّد ماسك كلامه عبر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر، والتي كان فيها:

"سأبيع جميع ممتلكاتي المادية تقريبًا، ولن أمتلك أي منزل، ولكن هناك شرطا واحدا للبيع .. أنا أملك منزل الممثل الكوميدي الأمريكي جين وايلدر القديم.. لا يمكن لمن يشتريه أن يهدمه أو يفقده روحه".

وبهذا قد حقّق الملياردير "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية، وعده الذي قطعه العام الماضي، بأن يكون لا يملك أي منزل كملك شخصي له في العالم!

أمّا عن مكان سكنه في الوقت الحالي، فقال أن يستأجر منزلاً بحوالي 50000 دولار في منقطة بوكا تشيكا من شركة Space Exploration Technologies Corp الأمريكية.

ثروة الملياردير إيلون ماسك اليوم

إيلون ماسك

حسبَ بيانات مؤشر بلومبيرج للأنباء والذي يتتبع ثروة إنياء العالم، فإن ماسك اليوم يتصدّر وبقوة قائمة أغنى أغنياء العالم،  بثروته التي تقدّر بحوالي 282 مليار دولار.

حيثُ إن ثروة ماسك تتكون من 17% من أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية "NASDAQ:TSLA"، بالإضافة إلى حوالي 48% من شركة سبيس إكس لعلوم الفضاء والتي تقدر بأكثر من 100 مليار دولار.

بالإضافة إلى ثروته في الأسهم، يملك أيضا ماسك ثروة كبيرة تأتي من استثماراته في العملات الرقمية، أولها البيتكوين والإيثيريوم والدوجكوين أيضا، وهذا وفقاً لتصريحاته الرسمية.

ومن الجدير بالذكر، أن ثروة ماسك قد ارتفعت خلال هذا العام بواقع 382 مليون دولار في اليوم!

أيّ أن ثروته قد زادت هذ العام باكثر من 126 مليار دولار أمريكي، أيّ ما يعادل 11.5 مليار دولار في الشهر الواحد، وبمعادلة بسيطة نجد أن أرباحه في الساعة الواحدة تساوي 16 مليون دولار!

أرباح تسلا الضخمة ومنافسيها الأقوياء

في آخر إغلاقٍ لسوق الأسهم العالميّ، ارتفع سهم تسلا بأكثر من 1.6%، حيثُ قد وصل إلى مستوى 1068.96 دولار أيّ ما يعادل 17.2 دولار للسهم الواحد!

في المقابل قد انخفض في تعاملات ماقبل التداول الأخيرة، بمعدل طفيف يبلغ 0.5% بشكلٍ تقريبي.

بالمقارنة مع أشرس منافسي عملاق السيارات الكهربائية تسلا، نذكر أن أسهم شركة لوسيد قد ارتفعت بنهاية تعاملات أسواق الأسهم الأخيرة، بأكثر من 1.9% حيثُ وصل سعر السهم إلى حوالي 44 دولار.

بينما قد انخفضت أسهم نيو الصينية "NYSE:NIO" بنسبة لا تذكر في نهاية التعاملات يوم الأربعاء الماضي، لكنّها ارتفعت مجدداً في تعاملات ما قبل التداول بحدود 1.6% وصولاً إلى 34 دولار تقريباً.

وبالإنتقال إلى أسهم ريفيان فارتفعت حوالي 5.11% حيثُ وصلت إلى مستوى 122.12 دولار للسهم الواحد.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2021-12-11 clock 18:36

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد