حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية تكنولوجيا سيارة جديدة من BMW تغيّر لونها بكبسة زر.. تعرف عليها

سيارة جديدة من BMW تغيّر لونها بكبسة زر.. تعرف عليها

سيارة جديدة من BMW  تغيّر لونها بكبسة زر.. تعرف عليها
calendar 2022-01-06 clock 16:06
أخبار الليرة

أصدرت الشركة الألمانية لصناعة السيارات BMW بيان رسمي قالت من خلاله أنّها سوف تنقل كل الأنشطة الإعلامية التي قد تم التخطيط لها في معرض التقنيات الاستهلاكية CES

وقد كشفت عن سيارة بي إم دبليو من الطراز iX M60 التي يتغير لونها بكبسة زر.

مواصفات سيارة BMW طراز iX M60

من المعرض إلى برنامج رقمي بشكل كامل يجري بثّه بشكل مباشر من خلال الإنترنت من ألمانيا، وذلك في الخامس من يناير في تمام الساعة العاشرة مساءً بحسب توقيت المملكة العربية السعودية.

وقد كُشفَ عن سيارة بي إم دبليو من الطراز iX M60 والتي هي نسخة بقوة أعلى من طراز iX الذي يعمل على الكهرباء بشكل كامل.

بالإضافة إلى القوة الكبيرة التي تتمتع بها نسخة M60 الجديدة القادمة ستزود بـ تقنيات حديثة جداً ومهمة جداً.

منها تغيير لونها الخارجي عن طريق ضغطة زر واحدة! وسيكون لديها في المستقبل تقنيات ترفيه جديدة خارقة للعادة.

مما جعلها تتصدر صفحات أخبار السيارات، ويعطيها صدى واسع.

الإعلان عن سيارة BMW طراز iX M60

وقد قامت بي إم دبليو فيما سبق بالإعلان عن نيتها للكشف رسميا عن سيارة iX M60 المتطورة خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية  CES 2022.

في ولاية لاس فيجاس الأمريكية الذي سوف يقيم فعالياته في الشهر الجاري، وتحديداً في الأسبوع الحالي 5-8/ يناير/ 2022.

لكن قامت الشركة الألمانية العريقة بي إم دبليو بالإعلان عن انسحابها من فعاليات المعرض ويعود ذلك إلى ما يواجهه العالم من انتشار المتحور الجديد من فيروس كـ.ـورونـ.ـا " أومـ.ـيـ.ـكرون".

لكي تحافظ على سلامة الموظفين والعاملين في المعرض والمشجعين، لذلك حولت كل النشاطات التي تم الإعلان عنها إلى فعالية رقمية سوف تبث من ألمانيا بشكل مباشر.

وسوف يكون حدث الكشف عن سيارة iX M60 التي لا زالت قيد الانتظار في رأس قائمة الفعاليات الرقمية التي ستقوم بها بي إم دبليو.

وصرّحت الشركة أيضاً أن العالم ينتظر وقت الكشف عن تلك السيارة المتفوقة في غضون اليومين المقبلين، وعندها سوف يعرف العالم طريقة التحكم بلون السيارة وتبديله عبر صغطة زر واحدة.

أخيراً، على الرغم من قلة المعلومات حول حدث بي إم دبليو القادم إلّا أنّ سياراتها الجديدة من طراز iX M60 تبدو مثيرة للاهتمام.

تعرفوا على النسخة المجددة من سيارة بي إم دبليو X4 إم كومبتيشن لعام 2022

سيارة BMW

يواصل الزميل ريتشي تجاربه الرائعة في عالم السيارات من مدينة ميونخ بألمانيا مع عملاق صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو، حيث أجرى في وقت سابق مراجعة شاملة لسيارة بي إم دبليو الفئة الثانية الجديدة كلياً بنسخة 240i إم إكس درايف كوبيه M240i xDrive Coupe.

واليوم يختبر الزميل ريتشي سيارة بي إم دبليو X4 إم كومبتيشن النسخة المجددة “فيس ليفت”. ويمكنكم متابعة التجربة كاملة عبر مشاهدة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على التغييرات التي حصلت عليها سيارة بي إم دبليو إكس 4.

قامت شركة صناعة السيارات الألمانية” بي إم دبليو” بإعطاء سيارة بي إم دبليو X4 المجددة إصلاحًا شاملًا في قسم التصميم مع إضافة تقنيات وميزات جديدة.

التغيرات وإن كانت تبدو بسيطة إلا أنها أحدثت تغيير كبير بالشكل الخارجي حيث صارت المصابيح أرفع مع إعادة تصميم للمصد مع فتحات الهواء.

ويظهر اللون الأسود على الشبك الأمامي، وهي مزودة بحزمة إم بيرفورمانس. مع عجلات جديدة باللون الأسود مقاس 21 إنش، والمرايا صارت بألياف الكربون.

السيارة من فئة الدفع الرباعي الكوبيه مع إنحدار للسقف وجناح على الزجاج الخلفي بتصميم جديد. وكذلك شفرة ألياف الكربون على الصندوق من الخلف، وشعار إم كومبيشتن والتسويد الذي يحيط بالسيارة يدل على هذا الشيء.

لكن التغيير الكبير صار على المصد الخلفي مع مشتت الهواء والعوادم المطلية باللون الأسود.

من الداخل تأتي سيارة بي إم دبليو إكس 4 إم مزودة بشاشة ديجيتال أمام السائق وشاشة بالوسط، وألياف الكربون تزين المقصورة والكراسي الرياضية مع الشعارات الموجودة عليها تبدو رائعة.

بي إم دبليو X4 إمعلى الرغم من إنحدار السقف إلا أن المساحة داخل المقصورة بالصف الثاني تعتبر جيدة جداً حتى مع وجود 3 ركاب.

تم إعادة تصميم الكونسول المركزي بتصميم جديد، والذي يقع أسفل لوحة العدادات المعاد صياغتها.

تشمل التخصصات الداخلية مقاعد M الرياضية الكهربائية مع شعارات M المضيئة، وتنجيد جلد مورينو، ووسادات الركبة الكانتارا على الكونسول الوسطي، وعجلة القيادة M متعددة الوظائف.

تعتبر قيادة بي إم دبليو إكس 4 إم مريحة على الوضعية العادية أما الوضعية الرياضية “إم” يتغير صوتها ويصبح أعلى وكأنك “ايقظت وحشاً تحت غطاء المحرك”.

المحرك الذي يتوفر لسيارة بي إم دبليو إكس 4 إم هو من 6 أسطوانات بالطول مع توين توربو بقدرة حصانية 510 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 8 سرعات أوتوماتيكية مع دفع رباعي.

بالنسبة للتسارع تنطلق السيارة من 0 إلى 100 كلم / الساعة خلال 3.8 ثانية. ومع أن السيارة “فيس ليفت” لكنها الآن أسرع من النسخة السابقة بقليل.

تويوتا تطلق سيارة كهربائية جديدة

سيارة تويوتا

كشفت شركة تويوتا النقاب عن سيارتها Compact Cruiser EV الاختبارية الجديدة، والتي تمهد بها الطريق لسيارة الأراضي الوعرة، المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص، والمقرر طرحها في الأسواق 2030.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الجديدة تلفت الأنظار إليها من خلال الخلوص الأرضي المرتفع، وتجهيزة حماية قاع السيارة، ومآزر ضخمة مع كشافات نحيفة بتقنية LED.

وعلى غطاء حيز المحرك الطويل، توجد فتحة تهوية كبيرة مع رفارف من اللدائن البلاستيكية؛ للتعبير عن شخصية السيارة المخصصة للأراضي الوعرة، وتضم السيارة رباعية الأبواب مرايا مربعة الشكل، ويظهر الزجاج الأمامي بتصميم عمودي، ويمتد السقف المزود بحامل أمتعة في شكل أفقي؛ لينتهي بالغطاء الخلفي المزود بنافذة صغيرة.

ومن المتوقع أن تعتمد السيارة الجديدة على المنصة E-TNGA التقنية الخاصة بشركة تويوتا، كما تم التأكيد على تجهيز السيارة بمحركين كهربائيين، يعمل كل واحد منهما على أحد المحاور، وذلك لدفع السيارة بقوة تصل إلى 150 كيلووات؛ فضلاً عن الوصول إلى مدى السير 600 كلم.

 

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-01-06 clock 16:41

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد