حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية تكنولوجيا ماذا تعرف عن "مقبرة جوجل"؟ إليك القصة

ماذا تعرف عن "مقبرة جوجل"؟ إليك القصة

ماذا تعرف عن "مقبرة جوجل"؟ إليك القصة
calendar 2022-01-07 clock 15:48
أخبار الليرة

من الشائع جداً أن تفتح بريدك الإلكتروني فتجد رسالة تقول أن شركة جوجل سوف تقوم بإيقاف واحد من التطبيقات، أو أنها سوف تنتقل إلى خدمة جديدة بدل الخدمة الموجودة في الوقت الحالي في غضون فترة زمنية محددة.

ربما لم يتبادر إلى ذهنك ما هو مصير تلك التطبيقات التي تُوقف عن العمل، وأين سينتهي بها الأمر، هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

مقبرة جوجل Google Graveyard

هو مصطلح قامت شركة جوجل بإطلاقه على المكان الذي تذهب إليه بعض الخدمات والتطبيقات والأفكار غير المنتهية نتيجة فشلها أو توافر خدمة جديدة بدلاً منها أو بسبب انتهاء صلاحيتها.

تهدف شركة جوجل بشكل متواصل للاستحواذ على أكبر نسبة من مستخدمي الإنترنت، عبر توفير تطبيقات جديدة بشكل دائم، وتحسين خدماتها كي تتماشى مع تطور الأجهزة الذكية سواء هواتف أو أجهزة لوحية.

فلهذا كان من الضروري أن تتخلص من التطبيقات والخدمات التي انتهى عمرها أو تم إصدار تحديثات جديدة، فتذهب هذه التطبيقات إلى مقبرة جوجل، إذ تدفن جميع الأعمال التي قامت الشركة بإنتاجها لكن انتهت صلاحيتها.

أبرز التطبيقات والخدمات التي انتهت أو ستنتهي إلى مقبرة جوجل

في عام 2019 قامت شركة جوجل بالإعلان أنها سوف تقوم بإيقاف عدة تطبيقات وخدمات تدريجياً، ومن هذه الخدمات:

Hangouts

وهو تطبيق مراسلة من شركة جوجل، وقد خططت الشركة إغلاقه في شهر يونيو 2020، لتقوم الشركة بنقل مستخدمي التطبيق إلى تطبيق جديد Hangouts Chat and Meet مع بداية شهر يونيو 2020.

وقد تم ترحيل مستخدمي التطبيق القديم إلى الجديد بشكل تلقائي.

Google Cloud Print

قامت الشركة بالتصريح بإيقاف الدعم عن الخدمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020. كما قامت بتشجيع مستخدمي الأداة على إيجاد بدائل قبل تاريخ الإغلاق.

وقد قامت الشركة بإطلاق خدمة الطباعة السحابية عام 2010، تسهيلاً لعملية طباعة المستندات عبر أي تطبيق يدعم الطباعة السحابية، كمحرر مستندات جوجل.

Googgle Hire

وهي أداة توظيف صممت لصالح الشركات ذات الحجم الصغير والمتوسط قبل عامين، تم إيقاف إضافة أي وظائف أو ميزات جديدة في الأداة من قبل شركة جوجل دون أن تبرر سبب إغلاق الخدمة وكان ذلك في الأول من سبتمبر عام 2020. 

Fabric

وهي عبارة عن أداة من شركة جوجل تقوم بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول، وقد استحوذت جوجل على الأداة من تويتر في عام 2017، إذ دمجت وقتها أدوات تطوير تطبيقات في الأداة السحابية Firebase، وهي مخصصة لقاعدة البيانات وقد حصلت جوجل عليها في عام 2017.

قررت شركة جوجل إغلاق الخدمة عام 2019، لكنها أجلت ذلك القرار حتى 31 مارس عام 2020.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-01-07 clock 18:34

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد