حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية مشاهير مبرمج ظهر فجأةً ليهدد عرش ملوك التكنولوجيا.. تعرف على الملياردير الجديد

مبرمج ظهر فجأةً ليهدد عرش ملوك التكنولوجيا.. تعرف على الملياردير الجديد

مبرمج ظهر فجأةً ليهدد عرش ملوك التكنولوجيا.. تعرف على الملياردير الجديد
calendar 2022-01-14 clock 15:51
أخبار الليرة

استطاع رجل الأعمال الصيني الكندي تكوين ثروة ضخمة، خلال فترة ضئيلة، وذلك لعمله في عالم العملات الرقمية ذو الحركة السريعة، تشانغ بينغ تشاو واحد من أغنى الأشخاص في العالم.

سوف نتحدث عنه وعن رحلته مع العملة الرقمية في هذا المقال.

تشانغبينغ تشاو

هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بورصة العملات الرقمية "بينانس هولدنغز" ( Binance Holdings)، نشأ في كندا مع عائلته المهاجرة، وعمل في ماكدونالدز ليساعد أسرته، درس علوم الكمبيوتر في جامعة ماكغيل، كما عمل على برامج التداول لبورصة طوكيو وبلومبيرغ.

رحلة تشاو مع العملة الرقمية

بدأت رحلة تشاو عام 2013 بـ عملة البيتكوين عن طريق لعبة من ألعاب البوكر، وقررها بعدها التعامل مع العملات المشفرة من خلال تكريس حياته لها، كما أنه باع شقته كي يشتري البيتكوين.

وفي عام 2017 قام بإطلاق منصة "بينانس" Binance، وبناها بشكل تدريجي حتى أصبحت من أكبر بورصات العالم للعملات المشفرة.

ثروة بينغ تشاو

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بورصة العملات الرقمية "بينانس هولدنغز" ( Binance Holdings)

انضم تشاو إلى صفوف كبار المليارديرات في العالم، بثروة تبلغ ستة وتسعون مليار دولار، بحسب الحسابات الجديدة التي نشرها مؤشر بلومبرغ للمليارديرات في يوم الإثنين.

واليوم ثروة تشاو تنافس ثروة لاري إليسون الذي أسس شركة أوراكل، كما أنها أعلى من ثروة رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني الذي زادت ثروته في العامين الماضيين.

تمتع مؤسسو العملات المشفرة الآخرون في العام الماضي بأرباح هائلة نتيجة ارتفاع قيمة العملات الافتراضية، فقد أصبح مخترع الإيثيريوم فيتاليك بوتيرين ومؤسس Coinbase براين أرمسترونغ يملكون المليارات.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة FTX التي تعمل في بورصة عملة مشفرة  تدعمها Binance، سام بانكمان،  أن هناك "كمية غير مسبوقة من تكوين الثروة التي حدثت في الصناعة على مدار السنوات القليلة الماضية".

كما قال المليادير الشاب فريدمان في نقاش افتراضي على خشبة المسرح الذي حصل المنتدى المالي الآسيوي المقام في هونغ كونغ: "أعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون معرفة ما يجب فعله مع ذلك".

هذا وقد تعرضت Binance كغيرها من البورصات لتحديات تنظيمية كبيرة في كل العالم في الأشهر الأخيرة كالحظر في المملكة المتحدة والعديد من القيود في مختلف البلدان مثل كندا.

تغريدات تشاو على التوتير

غرد تشاو في منشور على تويتر يوم الاثنين، وضح بهذا التمييز كأحد كبار مليارديرات العالم، وكتب "لا تقلقوا بشأن الترتيب، ركزوا على عدد الأشخاص الذين يمكنكم مساعدتهم".

كما تابع تشاو تغريداته يوم الثلاثاء في إطار تشجيع الأعمال الخيرية حيث قال: "رأي غير شعبي بدلاً من تصنيف حجم الثروات، يجب أن يكون هناك ترتيب للجهود الخيرية والعمل الخيري".

وبيّن المتحدث الرسمي باسم "بينانس" اعتزام تشاو على التخلي عن غاليية ثروته، تقريبا 99 في المائة منها، كما فعل رواد الأعمال والمؤسسين.

مبادرة رواد الأعمال

في الفترات الأخيرة قام عدة رواد أعمال مشهورون كالرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook، مارك زوكربيرغ، بالتوقيع على مبادرة كان قد بدأ فيها وارن بافيت وبيل وميليندا غيتس، اطلق عليها Giving Pledge وهي تهدف إلى تشجيع  أغنياء العالم ليتبروعوا بمعظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.

تعرض تشاو لنكسات عدة، لكن ذلك لم يممعه من الاستمرار والمضي قُدماً، إذ كتب في العام المنصرم رسالة بشكل علني قال فيها أن: "اللوائح الواضحة ضرورية لاستمرار النمو.

المزيد من اللوائح هي في الواقع إشارات إيجابية على أنّ الصناعة آخذة في النضوج، لأن هذا يضع الأساس لعدد أكبر من السكان ليشعروا بالأمان للمشاركة في العملات المشفرة".

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-01-16 clock 19:19

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد