حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية تكنولوجيا محاطة بمطاط يمتص الصدمات ووسائد هواء.. سيارة يابانية ضد الحوادث تسرق الأضواء إليك مواصفاتها وسعرها

محاطة بمطاط يمتص الصدمات ووسائد هواء.. سيارة يابانية ضد الحوادث تسرق الأضواء إليك مواصفاتها وسعرها

محاطة بمطاط يمتص الصدمات ووسائد هواء.. سيارة يابانية ضد الحوادث تسرق الأضواء إليك مواصفاتها وسعرها
calendar 2022-01-18 clock 17:08
أخبار الليرة

كشفت الشركة اليابانية “تويودا غوسي” عن نموذج جديد وغريب يمكن أن يغير وجهة نظر الكثيرين بشأن الوسائد المطاطية.

إذ عرضت الشركة خلال معرض طوكيو للسيارات، تصميما جديدا لسيارة من طراز “فليسبي 2” Flesby II، حيث تغطي الوسائد الهوائية الإطار الخارجي للسيارة.

ووفقا لشركة “تويودا غوسي” فإن استخدام التصميم المطاطي الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، يأتي لحماية الجسم الخارجي من الاصطدامات عوضا عن اعتماد الطرق التقليدية داخل السيارة فقط.

سيارة مطاطية

سيارة مطاطية

والسيارة التي تعتبر نموذجا أوليا، مجهزة بأكياس الهواء الخارجية للحماية من حوادث المرور، وقد أدهشت الحاضرين في معرض طوكيو بتصميمها حيث تُغطى ألواح هيكل السيارة بمطاط من الجيل القادم المرن الذي بإمكانه امتصاص الصدمات وتأثيراتها على السيارة.

وتظهر الصور التي التقطت للسيارة في المعرض الأضواء الموجودة على إطاراتها بالإضافة إلى تمدد وانكماش المطاط على سطحها الذي يوحي بأن السيارة تتنفس، كما تنتشر مصابيح ال LED فوق المطاط لتتيح للسائق التواصل مع المشاة وسائقي السيارات الأخرى.

كما أن الوسائد الهوائية الخارجية تمثل حماية للسيارة وللمشاة في حالة الاصطدام، أما من الداخل فالسيارة مبطنة بمادة مريحة وتحتوي على إضاءة LED.

وقال المسؤول الإداري في شركة “تويودا غوسي”، تاكاشي إيشيكاوا، الأربعاء الماضي: “نضع الوسائد الهوائية التي تستخدم أساسا داخل السيارة، في الهيكل الخارجي للسيارة لحماية الجسم بكامله”.

قادرة على تغيير شكلها

"فليسبي 2".. سيارة يابانية ستغير فكرتك عن الوسائد المطاطية

وقد ابتكرت “تويودا غوسي”، وهي شركة مصنعة للمطاط والبلاستيك وقطع غيار السيارات ومصابيح LED، هذا النموذج الأولي بناء على فكرة بدأت في عام 2013.

وأوضحت الشركة على موقعها على الإنترنت أن المطاط قادر على التحرك اعتمادا على الطاقة الكهربائية وتغيير شكل جسم السيارة.

وكشفت المعرض كيفية توسيع وانكماش الألواح المطاطية، حيث بدى الأمر كأنما لو كانت السيارة تتنفس. كما أن لديها أضواء على العجلات والمقدمة، بالإضافة إلى أن مصابيح LED البارزة، تسمح للسائق بالتواصل مع المشاة والمركبات الأخرى.

وقالت الشركة إنه “في حالة الاتصال مع المشاة، يعمل الجسم الناعم كوظيفة سلامة في استيعاب الصدمات”.

ولا تزال السيارة في مرحلة النموذج الأولي أو ما يعرف بـ”concept phase”، ولكن شركة “تويودا غوسي” يمكن أن تعرض سيارتها للبيع في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

أقرأ: يغطي كامل الواجهة الأمامية للسيارة.. شركة أمريكية تبتكر أول أكياس هوائية خارج السيارة

أعلنت الشركة الأمريكية للمركبات الناشئة Nuro عن ابتكار جديد في عالم الأمن والسلامة الخاص بصناعة السيارات، فقد قامت طورت سيارة ذاتية القيادة تميزت بعدة مزايا تقنية جديدة، لنتعرف عليها سويةً.

بحسب الماركة الأمريكية لصناعة السيارات "فيوتشرزم"، فقد تم الكشف عن أول اختراع لأكياس هواء خارجية، لحماية السيارة في حال تعرضها الاصطدام، ودعماً لخط الدفاع الذي يحمي السائق بدءاً من خارج السيارة.

كما نقل الموقع التصميم الأولي لهذا الاختراع، ووضح أنّ حجم كيس الهواء الخارجي بسيارات Nuro سيكون عملاق، ويغطي كامل الواجهة الأمامية للسيارة.

أهمية أكياس الهواء 

يُشكل ذلك الاختراع درع حماية للسائق من الداخل، إذا تعرض لاصطدام بأرصفة مرتفعة، أو إذا اصطدم بسائق لدراجة هوائية أو نارية، إذ تضمن الأكياس الهوائية الخارجية الحماية من كلا الجانبين.

وتقدم ماركة Nuro أكياس الهواء الخارجية، بميزات سيارة جديدة، كان أول ظهور لها خلال فعاليات معرض CES 2022 في لاس فيجاس.

إذ تكون السيارة بحجم صغير وتمتلك قدرات قيادة ذاتية، بزاوية رؤية 360 درجة، ويبلغ معدل تسارعها من صفر إلى سرعة 45 ميلاً في الساعة.

وقد بدأت شركة دومينوز بيتزا في العام الماضي 2021 بتوصيل الطلبات عن طريق المركبات ذات القيادة الذاتية Nuro في هيوستن بدون أن تتفاعل مع أي إنسان.

تستخدم تلك المركبة الرادار والكاميرات بدرجة 360 والتصوير الحراري لتوجيه حركته.

روباتات Nuro ذاتية القيادة

وحسب موقع aitnews، يحصل العميل على رسائل نصية تعلمه بمكان الروبوت، ورقم التعريف الشخصي PIN المطلوب كي يصلوا إلى البيتزا من خلال شاشة اللمس الخاصة بالروبوت.

وبحسب الشركة فبإمكان العملاء الذين يطلبون التوصيل المدفوع من متجرها في تواريخ وأوقات محددة، الحصول على البيتزا عبر روبوت Nuro R2.

وبين رئيس قسم الابتكار في دومينوز بيتزا ونائبه (دينيس مالوني) Dennis Maloney، أهميّة هذا البرنامج كونه يسمح بفهم طريقة استجابة العملاء لعمليات التسليم بشكل أفضل

وآلية تفاعلهم مع الروبوت وكيفية تأثير ذلك في عمليات المتجر.

أهمية روباتات Nuro 

زادت عملية توصيل الطعام المستقلة في ظل انتشار وبـ.ـاء كـ.ـورونـ.ـا، وفي الوقت الحالي تستعد شركة Nuro لتكون الرائدة في هذا المجال، كما أصبح روبوت Nuro R2 في شهر فبراير عام 2021

المركبة الأولى ذات القيادة الذاتيّة بشكل كامل، والتي ستحصل على الموافقة التنظيمية من وزارة النقل الأمريكية، مما يعفيها من متطلبات السلامة الفيدرالية.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-01-18 clock 18:58

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد