حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية مشاهير استهلك تسعة أطنان من المعدن.. رجل يأكل كل شيء حرفياً

استهلك تسعة أطنان من المعدن.. رجل يأكل كل شيء حرفياً

استهلك تسعة أطنان من المعدن.. رجل يأكل كل شيء حرفياً
calendar 2022-02-01 clock 17:28
أخبار الليرة

ميشيل لوتيتو (1950-2007)، المعروف أيضًا باسم "Monsieur Mangetout"، رجل من أصل فرنسي اشتهر عالميًا بقدراته الغريبة: فقد كان قادرًا على تناول جميع أنواع الأشياء.

لوتيتو في كتاب غينيس للأرقام القياسية

كتاب غينيس للأرقام القياسية يخفي العديد من القصص الغريبة والرائعة، في سعيهم لتحقيق الشهرة وتحقيق ما لم يفعله أحد من قبل

يبتكر بعض الناس ويقومون ببعض الأعمال المحيرة حقًا، وفي هذا الكتاب، يُذكر لوتيتو باعتباره الشخص الوحيد في التاريخ الذي أكل نعشًـ.ـا كاملاً.

لكن هذا لم يكن إنجازه الوحيد الذي لا يُنسى، فـ بين عامي 1959 و1997، تشير التقديرات إلى أن ميشيل لوتيتو استهلك ما يقرب من تسعة أطنان من المعدن.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تناول العديد من المواد التي تعتبر سامة، دون أن يتسبب ذلك على ما يبدو في أي مشكلة.

والأكثر غرابة في قصته، أنّه توفِي لأسباب طبيعية في عام 2007، لتبقى قصة ميشيل لوتيتو ومآثره كـ واحدة من أكثر القصص الغريبة التي تم تذكرها في العقود الأخيرة.

من هو ميشيل لوتيتو؟

ميشيل لوتيتو، هو فنان ولد في 15 يونيو 1950 في غرونوبل، فرنسا، كانت قدرته الرئيسية أنه قادرعلى استهلاك كميات كبيرة من المعادن والمواد المماثلة الأخرى دون أن يمرض.

وبحسب أقواله، في ذروة حياته المهنية، كان قادرًا على استهلاك كيلوغرام واحد من المواد غير الصالحة للأكل يوميًا دون مشاكل.

لكن من أين أتت هذه الموهبة الغريبة؟ وهل كان شيئًا مدربًا، أم ولد به لوتيتو؟ كما تم اكتشافه لاحقًا، بمجرد أن صعد إلى الشهرة.

عانى السيد Mangetout من اضطراب في الأكل يعرف باسم "pica"، فهو يشير إلى أولئك الذين يعانون منه يعانون من هوس غريب، مما يؤدي بهم إلى تناول مواد غير مغذية.

يعتقد الباحثون أن الرغبة في تناول مواد كالصخور أو المعادن قد يكون لها علاقة بنقص حاد في العناصر الغذائية في الجسم، لكن ميشيل قرر تحويل مرضه إلى موهبة رئيسية.

وهكذا، بدأ في تناول المعادن وغيرها من المواد المماثلة في عام 1966، وبعد بضعة أشهر بدأ بالفعل في إظهار موهبته علنًا تحت اسمه الفني.

في حياته المهنية، استهلك ميشيل لوتيتو ما لا يقل عن 18 دراجة، ومئات من شفرات الحلاقة، و15 عربة سوبر ماركت، وسريرين، وزلاجات متعددة، و7 أجهزة تلفزيون.

وجهاز كمبيوتر، و6 ثريات، كما أنه أكل طائرة كاملة، بالطبع، بسبب حجمها، استغرق استهلاك طائرة سيسنا 150 بأكملها وقتًا أطول قليلاً، من 1978 إلى 1980.

على الرغم من أن هذه القائمة قد تكون غير قابلة للتصديق، إلا أنّ هناك وثائق تثبت أن ميشيل تمكن بالفعل من استيعاب جميع الكائنات الموجودة فيها دون أن يمرض.

ولكن كيف كان من الممكن أن يفعل؟

طريقة ميشيل لوتيتو

الحقيقة، رغم أنها لا تزال مثيرة للإعجاب، ليست صادمة كما يعتقد شخص لم يكن على دراية بتقنيات Monsieur Mangetout.

بدلاً من محاولة أكل الأشياء التي أكلها في جلسة واحدة، قام أولاً بتقسيمها إلى قطع صغيرة، ثم أكلها ممزوجًا بأطعمته العادية، فمن يستطيع أن يأكل الطائرة في جلسة واحدة؟

وهكذا، كانت التقنية التي اتبعها ميشيل لوتيتو لمعظم حياته كما يلي: أولاً، قام بتحليل الشيء الذي يختاره إلى قطع صغيرة، وخلطها مع طعامه الطبيعي.

ثم تناول كميات كبيرة من الماء والزيت لمنعها من القطع الحادة تضر الحلق أو الجهاز الهضم، ومع ذلك، لا يزال من المستحيل تقريبًا تكرار إنجاز لوتيتو.

فقد أدرك الأطباء الذين درسوه أن عصارته المعدية أقوى بكثير من المعتاد؛ كما كانت جدران بطنه أكثر سمكًا من المعتاد، بحيث أن الأشياء الحادة لا تسبب له أي مشاكل.

من الغريب أن هذه القدرة على تناول أشياء خطرة وغير مغذية كان لها نظير سلبي: فقد عانى ميشيل لوتيتو من انزعاج شديد إذا تناول أطعمة طرية للغاية، مثل الموز أو البيض.

نظرًا لأن مشكلته غير المعتادة أصبحت مهنته، لم يتمكن الفنان الفرنسي أبدًا من حل مشكلة البيكا، لذلك استمر طوال حياته في الشعور بالحاجة إلى تناول أشياء غير مغذية.

على الرغم من أنه في وقت وفاته لم يتم العثور على علاقة مباشرة بين عاداته الفضولية ووفاته، لا يمكن استبعاد أن أسلوبه في الأكل كان له تأثير قوي على ذلك.

هل هؤلاء أشخاص طبيعيون؟

حتمًا لا، إن هؤلاء الأشخاص على الرغم من امتلاكهم لقدرات وخواص بيولوجية تجعلهم لا يشعرون بالألم، أو عسر الهضم، أو غيرها من الأعراض المصاحبة لهذا القبيل من الأطعمة، يعانون من مرض نفسي يسمى القطا أو الـ(Pica)، في حالة كريم يرجح أن ما يدفعه إلى ذلك بجانب إصابته بالقطا هو إعجابه بنفسه وبلقبه الفرعون. ما هو القطا أو الوحم:

الشهية والرغبة غير العادية والملحة لتناول صنف من الطعام غير مغذي بالمرة وغريب بشكل كبير: تناول الثلج والشعر والورق والطلاء والمعادن والصخور والرمل وحتى الفضلات.

ويجب أن يستمر تناول المريض لهذه الأصناف الغريبة لمدة لا تقل عن شهر وهو في مرحلة عمرية يعتبر تناول صنف من الأصناف وقتها غير مناسب وغير ملائم لسنه شيئًا غير عادي حتى يتم تشخيصه كمريض بالقطاما هي خطورة هذا المرض؟

إذا أصيب طفل بهذا المرض وأصر على تناول صنف من الطعام ضار بالصحة وغير مغذي بالتالي قد يصاب بالتسمم ونقص في المناعة، مما يؤدي إلى تأخر في النمو العقلي والجسدي للطفل، وعلاوة على ذلك من الممكن أن يؤدي إلى جراحات طارئة للتخلص ما قد يعلق في المعدة من طعام كالزجاج والحديد، ومن الممكن أن يؤثر على الأمعاء في داخل المريض والتي لديها عواقب حقًا وخيمة.

وفــ.ـاة ميشيل لوتيتو

كانت مسيرة ميشيل لوتيتو بلا شك واحدة من أكثر المهن غرابةً وإثارة للفضول عبر التاريخ، مما جعله يذكر في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

في الواقع، قرر منظمو هذا الكتاب المشهور منحه لوحة تذكارية من النحاس الأصفر تقديراً لحياته الغذائية الغريبة.

توفِي ميشيل لوتيتو في 25 يونيو 2007، بعد عقد تقريبًا من تقاعده من الحياة العامة بعمر ناهز 57 عاماً، دون أن يتأكد الأطباء من وجود أي روابط بين عاداته الغذائية الغريبة ووفاته.

المصادر: جريدة الرياض – الغد

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-02-01 clock 18:27

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد