حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية مشاهير من ماجستير في الهندسة إلى عالم السينما والكوميديا.. معلومات مفاجئة حول شخصية روان أتكنسون أو كما يعرف "مستر بين"

من ماجستير في الهندسة إلى عالم السينما والكوميديا.. معلومات مفاجئة حول شخصية روان أتكنسون أو كما يعرف "مستر بين"

من ماجستير في الهندسة إلى عالم السينما والكوميديا.. معلومات مفاجئة حول شخصية روان أتكنسون أو كما يعرف "مستر بين"
calendar 2022-02-07 clock 21:31
أخبار الليرة

ربما إذا سألت 10 أشخاص من مختلف الأعمار في بلد مثل أميركا، فستجد 8 منهم لا يعرفون الاسم الحقيقي للممثل، الذي يؤدي دور "مستر بين" (Mr Bean).

روان سيباستيان أتكنسون ممثل كوميدي وكاتب إنكليزي، كان نجماً على التلفاز في سلسلة Not Nine O’clock News وBlackadder وهو معروف من دوره الشهير السيد بين Mr.Bean.

نبذة عن روان أتكنسون

ولد الممثل انكليزي، الكوميدي والكاتب السينمائي روان أتكنسون Rowan Atkinson في 6 يناير عام 1955، في عام 1979، عمل أتكنسون كاتبًا في مسلسل Not Nine O’clock News الذي عرض على قناة بي بي سي BBC ولعب دور الطولة فيه.

شارك لاحقاً بدور في سلسلة Blackadder وفي برامج تلفزيونية مميزة لاحقة. في عام 1990، اشتهر بشخصية السيد بين Mr.Bean (التي هي من اختراعه الشخصي) في سلسلة تلفزيونية تحمل الاسم نفسه، تم تبني شخصية السيد بين Mr.Bean من أجل صناعة فلم في عام 1997، وتلقى نجاحاً باهراً.

بدايات روان أتكنسون

ولد روان سيباستيان أتكنسون Rowan Sebastian Atkinson في 6 يناير عام 1955 في نيوكاسل، انجلترا England، والداه المزارع إريك أتكنسون Erik Atkinson وإيلا ماي Ella May.

درس أتكنسون Atkinson في جامعة نيوكاسل Newcastle University وجامعة أكسفورد Oxford University، وحصل على شهادة ماستر في الهندسة الكهربائية electrical engineering.

بدأ بأداء مشاهد كوميدية قصيرة بيمنا كان يدرس في أكسفورد Oxford، في البداية ظهر في أكسفورد ريفو Oxford revue (وهو عمل مسرحي ساخر تقيمه جامعة أوكسفورد ليشارك فيه طلابها) في مهرجان إدنبرة Edinburgh Festival Fringe.

وبوقت قصير، كان يقدم عروض ترفيهيه في العديد من النوادي المسرحية وعلى برامج كوميدية تابعة لإذاعة بي بي سي 3 BBC Radio 3.

حياة روان أتكنسون 

تزوج من سونيترا ساستري في 5 فبراير 1990 ولديهما طفلان ليلي وبينجامين؛ وفي عام 2015 انفصلَ الزوجان.

ليبدأ روان أتكنسون بعد ذلك الانفصال؛ علاقة عاطفية مع الممثلة البريطانية لويز فورد Louise Ford وقد رُزِقَ الشريكان بابنة "Isla" في عام 2017.

وقد شارك بالنشاط السياسي عندما أعلن عن تأييده لحملة إصلاح القسم 5 Reform Section 5 campaign وعندما حاول في فرض القيام بمراجعة لقانون الكراهية العرقية والدينية Racial and Religious Hatred Bill المثير للجدل.

بعيداً عن مهنته التمثيلية، فهو محب للسيارات إلى درجة كبيرة ومتسابق، وقد كتب لعديد من مجلات السيارات، كما ظهر على برامج تلفزيونية شعبية توب جير Top Gear وFull Throttle.

يسابق بالعديد من السيارات منها أستون مارتن Aston Martin، و يمتلك ماكلارين إف1 McLaren F1، هوندا نسك Honda NSX، أودي أي8 Audi A8 وهوندا سيفيك الهجينة Honda Civic Hybrid، أما من حيث ديانة روان أتكنسون، فقد ولد لعائلة مسيحية.

حقائق سريعة عن روان أتكنسون

أدرجته الصحيفة البريطانية The Observer من بين الممثلين الخميس الأكثر إضحاكًا.

الصوت الذي يستخدمه أتكنسون لشخصية السيد بين Mr.Bean، هو نفس الصوت الذي استخدمه قبل عدة سنوات في عام 1979، حيث استخدمه في مشهد "رجل يحب المراحيض Man who likes Toilets" في مسلسل Not Nine O'clock News.

تم تطوير شخصية بين Bean بالأصل من قبل أتكنسون خلال فترة دراسته في جامعة أوكسفورد Oxford University.

قابل زوجته خلال تصويرBlackadder II في عام 1986. كانت زوجته سونترا ساستري Sunetra Sastry خبيرة مكياج لهذا البرنامج.

"ليس رجلاً مضحكاً"

شارك أتكينسون في عدة أفلام، أبرزها "السحرة" (The Witches) عام 1990، و"4 حفلات زفاف وجنازة" (Four Weddings and a Funeral) عام 1994، و"سباق الفئران" (Rat Race) عام 2001.

كما ظهر في الكوميديا الرومانسية "الحب الحقيقي" (Love Actually) عام 2003. وظهر بشخصية "مستر بين" في حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012.

في عام 2013، وتقديرا لخدماته في الدراما والجمعيات الخيرية، تم تعيينه قائداً من "وسام الإمبراطورية البريطانية" (CBE).

وبعد أن حصد من فيلمي "مستر بين"، وفيلم "جوني إنجليش" ما يزيد عن 360 مليون دولار، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times)، ورغم نجاحاته المُبهرة، يُصر أتكينسون على أنه ليس رجلاً مضحكاً، ويقول "أنا في الأساس شخص هادئ وممل، صادف أنه مجرد ممثل".

المصادر: مجلة أراجيك - الجزيرة – أوطان بوست

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-02-07 clock 21:31

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد