حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية اسعار الذهب تأخذ في الارتفاع مع التطورات في أوكرانيا

اسعار الذهب تأخذ في الارتفاع مع التطورات في أوكرانيا

اسعار الذهب تأخذ في الارتفاع مع التطورات في أوكرانيا
calendar 2022-02-12 clock 18:50
أخبار الليرة

ارتفع الذهب فوق مستوى 1,800 دولار للأوقية قبل شهور ثلاثة مضت، وشهدنا ارتفاع بنسبة 2% قبل 6 أشهر مضت، وهي مدة كافية لتنسى الثيران هذه الارتفاع.

ولكن خلال جلسة يوم الجمعة، زادت المخاوف من غزو روسي وشيك لأوكرانيا، مع مناشدات من الدول للرعايا بمغادرة البلاد خوفًا من نشوب حرب، لتغلق عقود كومكس للذهب مرتفعة بنسبة 3% هذا الأسبوع.

وفي التعاملات الرسمية للذهب على بورصة كومكس بنيويورك، أغلقت العقود الآجلة لشهر أبريل مرتفعة بـ 4.70 دولار، لمستوى 1,842.10 دولار للأوقية.

هذا بعد تقرير من بي بي (LON:BP) إس أفاد بأن الولايات المتحدة تعتقد بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرر غزو أوكرانيا، وأوصل خطته للجيش الروسي بالفعل.

فيما صرح مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة، جاك سوليفان، بأن البيت الأبيض في نشرة إعلامية مختصرة توقع بغزو روسيا لأوكرانيا خلال الأسبوع المقبل، مع بدء هجمات قوية. وأضاف سوليفان بأن البيت الأبيض لم يزعم ببت بوتين نهائيًا بالأمر.

وبالطبع نفي التصريحات من سوليفان لم يلقى صدًا للأسواق التي بدأت بالتعامل وكأنها على عتبة الحرب، ليفقد مؤشر إس آند بي 500 ما نسبته 3% خلال الجلسة، ويرتفع نفط برنت لـ 95 دولار للبرميل، ويصل الذهب لـ 1,867.25 دولار للأوقية في التعاملات غير الرسمية، بما ينبئ بارتفاعه مستهل جلسة يوم الاثنين.

بالنسبة لمراكز الشراء، قدرة الذهب على البقاء فوق 1,800 دولار للأوقية، رغم المخاوف من رفع الفائدة بالولايات المتحدة، مع ارتفاع التضخم بقوة.

إذن، هل يرتفع الذهب فوق 1,900 دولار للأوقية خلال الأسبوع المقبل؟

هذا الأمر مرهون بالتطورات الجيوسياسية، وليس الرسوم الفنية لأسعار الذهب في الوقت الراهن.

ارتفعت أسعار النفط ثلاثة في المئة يوم الجمعة عند أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات بعد أن أدى تصاعد المخاوف من قيام روسيا، وهي أحد كبار منتجي الطاقة، بغزو أوكرانيا إلى زيادة المخاوف من قلة إمدادات النفط الخام العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عند الإغلاق 3.03 دولارات أو 3.3 في المئة إلى 94.44 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.22 دولار أو 3.6 في المئة إلى 93.10 دولار للبرميل.

ولامس الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014 ، متجاوزين المستويات القياسية التي سجلاها يوم الاثنين كما سجلا مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي وسط مخاوف متزايدة بشأن الإمدادات العالمية مع تعافي الطلب من جائحة فيروس كورونا.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-02-12 clock 18:50

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ما هو التداول عبر الانترنت؟ وما هي انواعه؟

هو تبادل أصول مالية، أي شراء وبيع أزواج: عملات، أسهم، سلع، عملات رقمية وذلك من خلال منصات التداول التي تقدمها شركات الوساطة بهدف الربح.. المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد