حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية تكنولوجيا لماذا يلف بعض السائقون مفتاح السيارة بورق الألومنيوم؟

لماذا يلف بعض السائقون مفتاح السيارة بورق الألومنيوم؟

لماذا يلف بعض السائقون مفتاح السيارة بورق الألومنيوم؟
calendar 2022-02-13 clock 20:02
أخبار الليرة

لماذا يلف بعض السائقون مفتاح السيارة بورق الألومنيوم؟

طبعاً جميعنا يعرف فوائد رقائق الألمنيوم، ويستخدمه الكثير من الناس في المطبخ، ولكن قد تبدو فكرة استخدامه لحماية ممتلكاتنا فكرة غريبة بعض الشيء.

ولكن تبين أن ورق الألمنيوم منتج رائع لحماية ممتلكاتنا، لكن ما السبب الذي يدفع السائقين لتغليف مفتاح السيارة بورق الألمنيوم، وما الفائدة من ذلك؟

الحماية من السرقات

السيارات الأحدث هي الأكثر سرقة هذه الأيام، فكما يخترق الهاكرز أنظمة أجهزة الحاسوب المحمول والهواتف الذكية، تخترق أنظمة وإشارات السيارات الحديثة من اللصوص الأذكياء البارعين بالتقنيات.

وتتيح مفاتيح فتح وتشغيل السيارات "الفوب" في أيامنا هذه إمكانيات عدة بشكل عملي وأكثر سهولة، لكن هذه الميزة لا تخلو من مخاطر، إذ نبه خبير رقمي إلى أن الإشارات التي تنبعث منها تساعد اللصوص على السرقة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن اللصوص يحاولون التقاط الإشارات الكهربائية المنبعثة من تلك المفاتيح لأجل سرقة السيارات بعدما باتت الأساليب القديمة أقل نجاعة بالنسبة إليهم.

وتنصح الرئيسة التنفيذية في شركة "غلوبال سكيوريتي آي كيو"، هولي هوبرت، بوضع قطعة من ورق الألمنيوم على المفتاح، وعندئذ يصبح من غير الممكن أن تغادر الإشارات نطاقها الضيق.

وتضيف هوبرت، وهي موظفة سابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن على السائقين أن يظلوا يقظين في التعامل مع المفاتيح، بالنظر إلى قدرة القراصنة على تطوير أساليبهم بشكل مستمر.

وإذا أراد السائقون أن يزيدوا حماية تلك المفاتيح، فإن عليهم أن يشتروا محافظ خاصة تستطيع عزل ما في داخلها عن المؤشرات الكهربائية والمغناطيسية في الخارج.

بعض فوائد ورق الألمنيوم

يمكن استخدام رقائق الألمنيوم في العديد من التطبيقات المذهلة:

تغليف أجزاء الجسم بورق الألمنيوم له العديد من المزايا والفوائد، فهو رائع ضد التعب، يخفف من آلام المفاصل، ويخفف من الألم الناتج عن الحروق ويمكن استخدامه حتى للمساعدة في علاجك من نزلات البرد.

هل تحتاج إلى قمع ولكن ليس لديك مسار في جميع أنحاء المنزل؟ لا تقلق؛ من خلال طي القليل من رقائق الألومنيوم، يمكنك بسهولة أن تصنع بنفسك قمعًا لا يسرب، مثالي!

إذا كنت بحاجة إلى كي بعض الملابس ولكن ليس لديك الوقت الكافي للقيام بذلك، فإن ورق الألومنيوم هو الحل الأمثل؛ فقط قم بطي قطعة من الملابس حول قطعة من ورق القصدير ثم قم بكيها، بسبب الرقائق المعدنية، سيتم تسويتها من كلا الجانبين في نفس الوقت، وستنتهي بسرعة أكبر!

شحذ المقص، كل ما عليك فعله هو أن تأخذ قطعة من ورق القصدير ثم تقطعها إلى قطع أصغر، هذا كل شيء!

هل لديك إشارة Wi-Fi ضعيفة في منزلك؟ اصنع شاشة من رقائق الألومنيوم وضعها على الحائط في المكان الذي تريد زيادة الإشارة إليه، ستزداد الإشارة في اتجاه الشاشة.

الطقس بارد؟ طريقة لتشغيل سيارتك عند درجة الحرارة تحت الصفر

تواجه السيارات في فصل الشتاء مشكلات متنوعة نتيجة الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وخاصة في المناطق التي تصل فيها درجات الحرارة لدرجة التجمد أو تحت الصفر، هذا ما يجعل السيارة غير قادرة على العمل وبدء التشغيل، في السطور التالي نتعرف على أفضل الطرق لتجنب هذه الحالة.

إجراءات أولية لتحسين فرص تشغيل سيارتك

من أفضل الخطوات التي يمكنك القيام بها كإجراءات أولية لتحسين فرص تشغيل سيارتك في المرة التلية التي تنخفض فيها درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، التأكد من أنّ البطارية ونظام الشحن في حالة جيدة، وأنّ محرك السيارة يستخدم درجة الزيت الموصى بها من قبل السيارة الصانع.

هذه النصيحة الهامة قدّمها "مايك كالكينز" مدير الخدمات الفنيّة للمكتب الوطني لمجموعة السفر AAA، ويقترح أيضاً أنّ احتمالاتك ستتحسن أكثر إذا أضفت بطانيّة بطارية كهربائية و/ أو سخان كتلة المحرك إلى ترسانتك المضادة للشتاء.

تشغيل البطارية

من المعلوم أن الحمل الذي يحتاجه المحرك للتشغيل أعلى بكثير في درجات الحرارة المنخفضة لأن الزيت يكون سميك جدًا، فإذا كان محرك سيارتك يدور ببطء، فيجب أن تأخذه وتفحص البطارية، خاصة إذا كان عمرها أكثر من 3 سنوات.

وبعد 3 سنوات تكون البطارية قد فقدت بعضاً من سعتها الاحتياطية الأصلية، لذلك يكون من الجيد اختبارها، بالإضافة إلى أنّ الطقس شديد البرودة يمكن أن يقلل السعة للبطارية أكثر من الثلث.

وكمثال توضيحي الإلكترونات، تمامًا مثل الناس، تتباطأ عندما يصبح الجو باردًا في الخارج، والتفاعل الكيميائي داخل البطارية الذي ينتج الكهرباء لا يحدث بسرعة عندما يكون الجو باردًا.

وفي نفس الوقت الذي يتم فيه فحص بطارية السيارة، قال كالكنز إنه من الجيد أن يتم فحص المولد ونظام الشحن، والتأكد من أن أطراف البطارية نظيفة وأن الكابلات في حالة جيدة.

مادة مانعة للتجمد

كانت إحدى التوصيات التقليدية للتعامل مع ظروف القطب الشمالي هي استخدام مادة مانعة للتجمد تعتمد على الكحول والغاز، بحيث تعمل على امتصاص الرطوبة في نظام الوقود.

أكثر من 95% من البنزين اليوم يحتوي على ما يصل إلى 10% من الإيثانول، وهو شكل من أشكال الكحول، هذه الكحول موجود بالفعل في الوقود وتمتص أي رطوبة، لذلك، بشكل أساسي، يحتوي البنزين اليوم على مجففات لخطوط الغاز.

كما قلل من أهمية النصائح التقليدية الأخرى، مثل تغطية غطاء محرك السيارة بغطاء من القماش القنب أو البطانية لإبعاد الرياح وإيقاف السيارة في منطقة محمية بعيدًا عن الرياح.

عندما تجلس السيارة لمدة 10 ساعات أو 12 ساعة بين عشية وضحاها، ستكون بنفس درجة الحرارة [مثل الهواء المحيط]، ولا تؤثر الرياح على السيارة حقًا، يشعر الناس ببرودة الرياح، ولكن في نهاية المطاف ستصل السيارة فقط إلى نفس درجة حرارة الهواء المحيط بها ولن تصبح أكثر برودة.

الحيلة الحقيقية لبدء تشغيل المحرك عندما يكون مقياس الحرارة أقل من الصفر، بصرف النظر عن المرآب المدفأ، هو الحصول على سيارة بحالة جيدة.

ففي أي سيارة حديثة، حتى عندما تكون درجة الحرارة صفر في الخارج، ستبدأ خلال دورة أو اثنتين من دورات المحرك بشرط أن يكون كل شيء في حالة جيدة.

توصيات أخرى للقيادة الشتوية

يجب ملء نظام التبريد بسائل التبريد المناسب، ومزيج من مضاد التجمد والماء (عادة 50/50) لتوفير حماية من التجمد في درجات الحرارة تحت الصفر.

يجب أن يكون السخان ومزيل الصقيع في حالة عمل جيدة ليس فقط من أجل راحتك ولكن أيضًا لأنه في درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن يتجمد الزجاج الأمامي والنوافذ الأخرى، ولن تكون قادرًا على معرفة إلى أين أنت ذاهب.

وبالمثل، فإن نظام غسيل الزجاج الأمامي المملوء بالسوائل التي لا تتجمد وشفرات ماسحات الزجاج الأمامي الجيدة من الضروريات لمكافحة الثلوج والطين والملح المصاحب لطقس الشتاء السيئ.

حتى إذا كنت واثقًا من أن سيارتك تلبي جميع هذه المتطلبات، فإن AAA تقترح حمل معدات الطوارئ في حالة حدوث ذلك.

زيت المحرك المناسب لتشغيل سهل

يعد استخدام زيت المحرك المناسب أمرًا مهمًا لأن معظم المحركات الحديثة تتطلب زيوتًا منخفضة اللزوجة مثل 5W-20 التي تتدفق بسهولة في درجات الحرارة الباردة، يفضل بعض مالكي المركبات الزيوت الثقيلة، مثل 10W-30.

 إن الزيت السميك يضع مزيدًا من الضغط على محرك التشغيل والبطارية، يمكن أن يزيد الزيت الثقيل أيضًا من تآكل المحرك لأنه يستغرق وقتًا أطول للوصول إلى معدل التدفق الطبيعي مقارنة بالزيت الخفيف الوزن.

بالنسبة لأولئك الذين يمكنهم الوصول إلى مأخذ كهربائي حيث يركنون طوال الليل، إن بطانيات البطاريات الكهربائية يمكن أن تمنع أو تقلل من فقدان طاقة التدوير الاحتياطية الناتجة عن الظروف الباردة.

يمكن أن يكون سخان مجموعة المحرك الكهربائي فعالًا أيضًا، مما يجعل تشغيل المحرك أسهل وتوصيل الهواء الدافئ إلى السخان ومخارج مزيل الصقيع في وقت أقرب.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-02-26 clock 19:57

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد