حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية لماذا يجب عليك شراء الذهب الآن؟

لماذا يجب عليك شراء الذهب الآن؟

لماذا يجب عليك شراء الذهب الآن؟
calendar 2022-03-01 clock 23:33
أخبار الليرة

على عكس العملة الورقية أو الأصول الأخرى، حافظ الذهب على قيمته حرفياً لآلاف السنين، وكان الذهب تاريخيًا وسيلة تحوط ممتازة ضد التضخم، لأن سعره يميل إلى الارتفاع عندما تزداد تكلفة المعيشة؛ فلماذا لا تستفيد من قوة بقاء الذهب كفئة استثمارية حكيمة وتبدأ الاستثمار في الذهب؟

لقد نفع الارتباط السلبي للذهب بسوق الأوراق المالية والعملة الورقية مستثمري الذهب لفترة طويلة؛ تاريخيًا، يرتفع السعر الفوري للذهب عندما يتراجع الدولار الأمريكي وتتعثر سوق الأسهم.

وبالإضافة إلى انعدام الأمن المالي، يُعرف الذهب أيضًا بأنه سلعة أزمة لقدرته على الحفاظ على قيمته أو حتى نموها في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي (الجيوسياسية تعني العوامل الجغرافية والاقتصادية والثقافية التي تؤثر في سياسات الدول وفي العلاقات الدولية).

كما نما الطلب على الذهب بين المستثمرين، وبدأ الكثيرون في رؤية الذهب كفئة استثمارية يجب تخصيص الأموال لها، كما ساهم شراء الذهب من البنك المركزي بشكل كبير في الطلب الدولي.

ما هي أهداف الاستثمار الجيد للذهب

هل تريد بناء الثروة؟ إنشاء مدخرات من شأنها أن تؤدي إلى أرباح دون عناء؟ هل تدخر أموالاً لأحداث ستقع بعد خمس سنوات من الآن أم أكثر؟ وكم ستحتاج؟

لدى خبراء الاستثمار المختلفين توصيات مختلفة حول المقدار الذي يجب تخصيصه من محفظتك للاستثمار في الذهب والمعادن الثمينة الأخرى، لكن الكثيرين سيوافقون على قوة الذهب ليكون بمثابة تحوط ضد التقلبات، سيوفر امتلاك محفظة متنوعة بعض الحماية من تقلب فئات الأصول الأخرى ذات المخاطر العالية.

اجمع بين الذهب والأسهم والسندات في مدخراتك لتقليل التقلبات والمخاطر بشكل عام، وقم بالبحث أو اطلب المشورة من الخبراء لاتخاذ قرارات سليمة حول كيفية تنويع مدخراتك باستخدام الذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

المعادن الثمينة كمقتنيات أساسية

بالنسبة للجميع إلى حد كبير، فإن نقطة البداية هي مقتنياتك الأساسية، فالمقتنيات الأساسية، أو تأمين الثروة، هي مخزن للقوة الشرائية، في صورة ذات سيولة عالية، لأزمة مالية محتملة لا تأمل في حدوثها أبدًا.

لذلك، تميل المقتنيات الأساسية إلى أن تكون 10٪ من محفظتك، ويجب أن تظل المقتنيات الأساسية كما هي لبقية حياتك، كما يجب أن تكون مقتنياتك الأساسية من الذهب بشكل أساسي وبعض الفضة، ويجب أن تكون مقتنياتك الأساسية في متناول اليد.

وبمجرد أن تملأ هذه الحصة، فإن أي أموال إضافية تخصصها للمعادن النفيسة عادة ما يتم شراؤها من أجل الربح المحتمل.

حيث تملأ الفضة هذا الدور بشكل جيد، وتميل الفضة إلى أن تكون أكثر تقلبًا من الذهب، ومع زيادة التقلبات والمخاطر، تزداد احتمالية الربح أيضًا، كما يعمل البلاتين والبلاديوم على تنويع مقتنياتك.

ويجب على المستثمرين الذين يركزون على الادخار على المدى الطويل إعطاء الأولوية لإيجاد أقل قسط تأمين؛ ففي سوق صاعد للمعادن الثمينة، فإن الأوقية التي تمتلكها هي التي ستنتج عوائد الاستثمار، وكلما انخفض قسط التأمين، زادت أرباح الأوقية التي ستكتسبها.

وكقاعدة عامة، يمكن توقع انخفاض أقساط التأمين كنسبة مئوية من قيمة العملة المعدنية مع ارتفاع أسعار المعادن الثمينة، ويعتبر الجمع بين الأسعار المنخفضة والعلاوة المنخفضة أكثر ندرة ويستحق الاستفادة منه، خاصة عندما تكون الأسواق هابطة.

هذا هو الوضع الدقيق الذي نجد أنفسنا فيه اليوم … أسعار منخفضة نسبيًا وأقساط تأمين منخفضة بشكل غير مألوف.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك دائمًا أن تتذكر مراعاة قابلية تسويق ما تشتريه، فعلى سبيل المثال، يجب على معظم المستثمرين تجنب سبائك الفضة التي يبلغ وزنها 1.000 أونصة.

حيث تحمل السبائك الكبيرة أقساطًا منخفضة، ولكنها ليست قابلة للقسمة وستواجه مجموعة أصغر بكثير من المشترين المحتملين، في حال أردت إعادة بيعها.

لكن بشكل عام، لا تقم بالتداول داخل وخارج مقتنياتك الأساسية؛ لأنك تبيعها فقط عندما تكون لديك أزمة مالية، وعدم اليقين الاقتصادي والسياسي أمر مفروغ منه، لذلك لا يمكنك مطلقًا المخاطرة بالتخلي عن مقتنياتك الأساسية.

ومع ذلك، هناك فرص لزيادة حيازتك الإجمالية عن طريق مبادلة معدن بآخر – تداول نسبة الذهب / الفضة (GSR).

غالبًا ما تميل مكاسب أسعار الفضة إلى تجاوز مكاسب الذهب – في الاتجاه الصعودي أو الهبوطي، ومع وجود GSR الصحيح، قد يكون من المنطقي بعد ذلك مبادلة الفضة بالذهب.

لقد استخدم مستثمرو المعادن الأذكياء هذه التقنية لجني عوائد أكبر دون تعريض مركزهم في هذا السوق الصاعد للمعادن الثمينة للخطر.

إرشادات عامة حول الاستثمار في الذهب

قم بشراء الذهب إذا كانت أولوياتك هي التأمين على الثروة والأمان مع تقليل التقلبات والمخاطر، واشترِ الفضة إذا كنت تريد مزيجًا من الحفاظ على الثروة وتثمين محتمل أكبر.

قم بشراء بعض البلاتين أو البلاديوم إذا كنت ترغب في تنويع حيازاتك من المعادن الثمينة إلى معادن بديلة بأساسياتها الفريدة.

والخبر السار هو أن المراحل الأولى من السوق الصاعدة هي وقت مناسب لإضافة المعادن الثمينة إلى محفظتك من أجل تأمين الثروة والاستفادة من ارتفاع الأسعار الفورية لتحقيق الربح المحتمل.

المصدر: بريطانيا بالعربي - ukinarabic

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-04-14 clock 20:57

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد