حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية أخبار اقتصادية الليرة السورية في أدنى مستوى لها منذ عام.. والذهب يحلق عالياً

الليرة السورية في أدنى مستوى لها منذ عام.. والذهب يحلق عالياً

الليرة السورية في أدنى مستوى لها منذ عام.. والذهب يحلق عالياً
calendar 2022-03-03 clock 12:53
أخبار الليرة

سجلت الليرة السورية اليوم الخميس 3 آذار/ مارس 2022 انخفاضاً كبيراً ومتسارعاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتراجعت الليرة السورية خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل كبير، حيث فقدت نحو 8 بالمئة من قيمتها أمام الدولار الأمريكي، وبلغت العملة المحلية مع افتتاح نشرة التداولات صباح هذا اليوم أدنى مستوى لها أمام الدولار الأمريكي واليورو منذ عام.

ووصل سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً إلى مستويات الـ 3930 ليرة سورية لكل دولار في العاصمة دمشق، فيما وصل سعر صرف الليرة السورية أمام العملة الأوروبية الموحدة لحدود الـ 4,345ليرة لليورو الواحد مع افتتاح النشرة اليوم صباحاً.

ويأتي ما سبق مع حديث عن مرحلة اقتصادية صعبة جداً سيعيشها السوريون خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وتحدث الخبراء في مجال الاقتصاد عن انخفاضات متتالية وكبيرة ستشهدها الليرة السورية أمام مختلف العملات الأجنبية.

ويضاف إلى ذلك وجود توقعات بارتفاعات تاريخية في أسعار معظم السلع والمواد في الأسواق السورية، لاسيما المواد الأساسية، وبالعودة لسعر صرف الليرة المسجل اليوم أمام العديد من العملات الرئيسية عربياً وعالمياً، فقد سجلت الليرة انخفاضاً كبيراً في مختلف المدن في البلاد.

وانخفضت قيمة الليرة السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية في أسواق العاصمة دمشق بنحو 100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

فيما تراجعت قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في أسواق محافظة حلب بنحو 90 ليرة سورية مع افتتاح نشرة اليوم، في حين انخفضت قيمة الليرة السورية مقابل الدولار بدرجة أقل في أسواق محافظة إدلب خلال الساعات الماضية وبنحو 40 ليرة سورية للدولار.

الليرة تسجل هبوطاً مدوياً

سجلت الليرة السورية اليوم مقـابل الدولار في العاصمة دمشق سعر (3,880) شراء، و(3,935) مبيع، وسجلت مقابل اليورو سعر (4,290) شراء، و (4,345) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، سعر (3,875) شراء، و (3,925) مبيع.

فيما سجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (3,770) شراء، و (3,800) مبيع.

أسعار الذهب في سوريا

شهدت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس 3 مارس/ آذار 2022 ارتفاعاً قياسياً آخر على صعيد الأسواق المحلية، وارتفعت سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية خلال الـ 48 ساعة الماضية بنحو 9500 ليرة سورية لكل غرام.

وجاء هذا الارتفاع بأسعار الذهب في السوق المحلية بدفع مزدوج من ارتفاع أسعار الذهب عالمياً وانخفاض قيمة الليرة السورية، ويرجح المحللون مزيداً من الارتفاع في أسعار الذهب محلياً، لاسيما وسط الانخفاض المتسارع الذي تشهده الليرة السورية مقابل الدولار.

وسجل غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً سعر (210,700) لـيـرة سورية، فيما سجل غرام الذهب مـن عـــيــار 18 قـيــراطاً، اليـوم الخميس 3 آذار/ مارس 2022، سعر (210,700) لـيـرة سـوريـة.

أما بالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد المحلي، فقد استقر سعر الأونصة عند مستويات مرتفعة أمام الدولار الأمريكي، وتراوح سعر أونصة الذهب في السوق العالمية بين مستويات الـ 1,920 والـ 1,926 دولار للأونصة الواحدة خلال الساعات الماضية.

وفيما يلي سعـر أونصة الـذهب والـفضة مقابل الـدولار الأمـريكي، اليوم الخميس 3 مارس/ آذار 2022:

سعر أونـصـة الـذهب: 1,926 دولار أمريكي للأونـصة.

سعر أونـصـة الفضـة: 25.30 دولار أمريـكي للأونصة.

يأتي ما سبق وسط توقعات بمزيد من الارتفاع بسعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال الأيام القادمة، ويرجح المحللون ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً في المدى المنظور لمستويات الـ 1975 دولار للأونصة الواحدة.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-03 clock 18:47

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد