حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية منوعات سبب غريب وراء اختيار توقيت 9:41 صباحًا في جميع إعلانات شركة أبل الترويجية؟

سبب غريب وراء اختيار توقيت 9:41 صباحًا في جميع إعلانات شركة أبل الترويجية؟

سبب غريب وراء اختيار توقيت 9:41 صباحًا في جميع إعلانات شركة أبل الترويجية؟
calendar 2022-03-23 clock 20:10
أخبار الليرة

خلال فعاليات أي حدث أو مؤتمر ما لصالح شركة أبل وخاصة عندما يعلنون عن توافر جهاز جديد فإنّ الصورة الترويجية له يتم تعيين الوقت لها على 9:41 صباحًا، لا يقتصر الأمر على جهاز بعينه وإنما يتم تحديد هذا الوقت لأجهزة ماك بوك وأيباد وأيفون، فما السر وراء ذلك؟

لم يكن الأمر مصادفة عشوائية وإنما من الواضح أنّ هناك سر وراء ذلك فالتوقيت يتم اختياره بعناية،  ولم يكن الخيار الأصلي في وقت سابق بل كان الوقت قريب من ذلك، فقد كانت الأجهزة القديمة يتم تعيين وقتها في الإعلانات الترويجية بالساعة 9:42 صباحًا.

سرّ الساعة 9:41 في كل اعلانات "آبل"

أثار هذا الجنون فوضل أحد المطورين الأستراليين والذي يُدعى جون مانينغ وقد حدث في أول إطلاق لجهاز أيباد وقد شوهد سكوت فورستال ثم نائب الشركة لنظام iOS في شركة أبل وزعيم فريق تطوير هواتف أيفون يعرضون المنتجات المبكرة والتي ضُبطت على 9:42 في صورها لكن مع التغيير إلى 9:41 ساد فضوله وسأل عما يحدث.

تعلقت الإجابة نوعًا ما بستيف جوبز والعروض التي قدمها لإطلاق المنتجات بعناية، فعند الكشف عن منتج جديد يستغرق الأمر فقط 40 دقيقة في عرضه أمام الجمهور وعندما تظهر الصورة الكبيرة للمنتج على الشاشة تريد شركة أبل أن يقترب من الوقت الفعلي الحالي لساعات الجمهور ولكن قد لا يصلون إلى الدقيقة 40 بالضبط.

يفضل أن يكون الفريق مبكرًا وليس متأخرًا، وقد أعطى لنفسح حرفيًا دقيقتان إضافيتان على الأجهزة التي تُظهر الساعة 9:42 صباحًا، لكن عندما أراد ستيف جوبز في عرضه التقديمي الإعلان عن أول هاتف أيفون كان الأمر تحديدًا عند تمام الساعة 9:41 صباحًا.

أعلن ستيف جوبز عن أول هاتف أيفون في عام 2007 وظهرت أول صورة للهاتف في توافق تام لوقتها مع الشاشة العملاقة التي تخبرك بالوقت وكان في تمام الساعة 9:41 صباحًا بالضبط، وعند إطلاق جهاز أيباد وضع نفس التوقيت.

على الرغم من ذلك، فحتى في وجود ستيف جوبز لم تكن جميع العروض مؤقتة للوصول إلى 40 دقيقة فقط، فالاهتمام الشديد بهذه التفاصيل البسيطة هو ما ميز شركة أبل عن غيرها من الشركات وهو السبب وراء فرض شركة أبل لأسعار تفوق أسعار منافسيها المقدمين لنفس الخدمة ونفس المميزات

الاستثناء الوحيد لقاعدة هذا التوقيت هو ساعة أبل الذكية والتي تأتي دائمًا في توقيت 10:09 صباحًا وهي تتبع بذلك تقليدًا قديمًا في جميع أنواع الساعات ليكون عرضها جيدًا إذا تم عرضها رقميًا.

شركة أبل

تُعرف أبل بأنها شركة أمريكية لصناعة أجهزة الحاسوب وملحقاته وبرامج الكمبيوتر، كما تعتبر أول شركة حواسيب شخصية ناجحة، يقع المقر الرسمي لها في مدينة كوبيرتينو في كالفيورنيا، وقد تأسست أبل من قبل ستيف وزنياك وستيف جوبز في تاريخ 4 كانون الثاني عام 1977م، ويتم تصنيف الأجهزة المصنعة من قبل هذه الشركة تحت العلامة التجارية أبل ماكنتوش – ماك.

سبب تسمية شركة أبل

يعود سبب تسمية شركة أبل بهذا الاسم إلى كون ستيف جوبز وعمله السابق في بستان للتفاح، حيث كان يعتقد بأن التفاحة هي الفاكهة المثالية، كونها تأتي في شكل وحزم مثالية وتحتوي على مواد مغذية عالية ولا يتم إلحاق الضرر بها بسهولة، ومع هذا الاعتقاد ومساعدة ستيف وزنياك ورونالد واين تم تأسيس هذه الشركة في تاريخ 1 نيسان 1976م، ومن ثم تم دمج هذه الشركة فيما بعد في تاريخ 1977م، ومن ثم تم تغيير الاسم إلى شركة أبل.

يعد شعار شركة "آبل" (Apple) من أشهر الشعارات في العالم.

ولا يضع عشاق آبل هذا الشعار على سياراتهم فقط لإظهار ولائهم، بل يذهبون إلى أقصى حد في رسمها كوشم على أجسادهم.

وهو مستوى من الولاء لا يحققه إلا عدد قليل جدا من العلامات التجارية.

أصل الشعار

تاريخ شعار آبل

هناك العديد من النظريات حول هذا الشعار ولمعرفة الحقيقة يجب العودة للمقابلة مع روب جانوف، مصمم شعار آبل الأصلي، والذي سيخبرك بكل شيء عن تصميمه.

يقول جانوف "قدمنا ​​نسختين من الشعار، واحد مع قضمة والآخر بدونها، وقد اختار ستيف النسخة التي تحوي قضمة، وعندما عرضتها عليه كانت هناك نسخة مخططة، ونسخة بلون خالص، وهي نسخة معدنية".

والسبب الحقيقي وراء الخطوط هو أن حاسوب آبل كان أول حاسوب منزلي أو شخصي يمكنه إعادة إنتاج الصور على الشاشة بالألوان.

لذلك فهو يمثل أشرطة ملونة على الشاشة. أيضا، كانت محاولة لجعل الشعار في متناول الجميع، خاصة للشباب حتى يتمكن ستيف من إدخال الجهاز إلى المدارس.

في ذلك الوقت، كانت معظم الشعارات ذات لون واحد أو بلونين.

ويقول جانوف إن ستيف أعجب بالفكرة، لأنه أحب الأفكار التي كانت خارج الصندوق. وهي ليست ثورية الآن، لكنها كانت مختلفة بعض الشيء في ذلك الوقت.

ماذا تمثل القضمة؟

شركة آبل

ماذا تمثل قضمة التفاحة؟ هل هي إشارة إلى مصطلح "بايت" (Byte) الحاسوبي؟

أم هي إشارة إلى الحادثة في الإنجيل عندما عضت حواء الفاكهة المحرمة؟ هل الثمرة نفسها تشير إلى اكتشاف الجاذبية بواسطة نيوتن، عندما سقطت تفاحة على رأسه وهو جالس تحت الشجرة؟

يقول جانوف -في المقابلة- إن كل هذه الأفكار مثيرة للاهتمام، لكنها لم يكن لها علاقة بالقضمة.

لقد صممته بقضمة من أجل الحجم بناء على رغبة ستيف جوبز، حتى يدرك الناس أنها كانت تفاحة وليست كرزا أو أي نوع آخر مشابه من الفاكهة.

كما أنه كان بمثابة طلب لتجربة الحاسوب. شيء يمكن للجميع تجربته.

ويضيف "فإذا كان لدى أي شخص في أي وقت تفاحة فمن المحتمل أن يكون قد قضمها وهذا ما تحصل عليه. بعد أن صممته أخبرني مدير إبداعي ​​".

حسنا كما تعلمون، هناك مصطلح حاسوب يسمى بايت. ولم أصدق هذه المصادفة.

لذلك كان الأمر أشبه بشعار متكامل، ولكن كان ذلك من قبيل المصادفة فلم أكن أعرف في ذلك الوقت أن كلمة بايت هو مصطلح حاسوبي".

ويحظى شعار آبل بالإعجاب لبساطته والعديد من المعاني التي يتداولها الناس حوله.

وهو صالح لكل زمان. فلمدة 30 عاما لم يتغير ويمكن أن يبقى لمدة طويلة قبل أن يتم القيام بأي تغيير جذري عليه.

وسواء كنت من عشاق آبل أم لا، فإنك لا تستطيع إنكار أن هذا التصميم قضم القطعة الأكبر من سوق المنتجات التقنية في آخر عقدين من الزمان.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-23 clock 21:18

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


article icon آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
question icon ماذا يعني السوق السوداء؟

هو السوق الذي تتبادل فيه السلع والخدمات ما بين البائع والمشتري من دون معرفة الحكومة أوتسجيل أي قيود أودفع أي ضرائب... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد