حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية هاشتاغ من بينهم امرأة قوس قزح ..ستة أشخاص يمتلكون قوى خارقة للطبيعة بعيداً عن عالم الخرافة ..تعرف على قصصهم

من بينهم امرأة قوس قزح ..ستة أشخاص يمتلكون قوى خارقة للطبيعة بعيداً عن عالم الخرافة ..تعرف على قصصهم

من بينهم امرأة قوس قزح ..ستة أشخاص يمتلكون قوى خارقة للطبيعة بعيداً عن عالم الخرافة ..تعرف على قصصهم
calendar 2022-03-18 clock 19:32
أخبار الليرة

كثيرا ما نسمع مصطلح القوة الخارقة في الأفلام والقصص الخيالية لكن يمتلك الواقع الكثير من الأشخاص اللذين بالفعل امتلكو هذه القوة التي تعمل بقدرات بعيدة عن قدرة الانسان الطبيعي.

فكل منا في مرحلة ما بحياته يتمنى أن يمتلك قوة خارقة إما لأن يتميز عن رفاقه أو للتغلب على أعدائه او لأسباب خاصة به حسنا المستقبل مجهول ربما يمتلك كل شخص في المستقبل قوته الخارقة المفضلة.

جلبنا لك قائمةً لأشخاص يمتلكون قدرات لا تصدق أدهشت الناس على مر السنين، من القدرة على رؤية ألوان تفوق رؤية الآخرين 100 مرة إلى القدرة على شم المرض. لم تكن مهارات هؤلاء الأشخاص تعويضًا عن خلل ما، فهم لا يعانون أي نقص. دعونا نلقي نظرةً على الأشخاص الأروع الذين طوروا بطريقة أو بأخرى سمات لا يمكننا إلا أن نحلم بها.

الرجل الذي يأكل كل شيء

أبهر الفنان الفرنسي ميشيل لوتيتو الجماهير في القرن العشرين بقدرته على أكل كل شيء حرفيًا، يتضمن ذلك الدراجات الهوائية والتلفزيونات وعربات التسوق وأكثر من ذلك، لكنه أذهل الجميع عام 1980 عندما أنهى أكل طائرة سيسنا 150، بعد أن استغرق عامين لأكلها كاملةً.

كيف يمكنه فعل هذا؟! يظن العلماء أنه يملك حالةً نادرةً تسمى بيكا، وهي حالة نفسية تعني امتلاك شهية تجاه الأشياء الجامدة، مع بطانة معدة سميكة تتيح له الأكل من دون أن يتأذى، ويُقال إنه أكل 9 أطنان من المعدن إضافةً إلى نعش قبل مماته في 2007، إذ بدت وفاته نتيجة أسباب طبيعية. مهما تعددت القوى الخارقة تبقى هذه الأكثر إثارة.

الساموراي الخارق

يعد إيساو ماشي من اليابان فنانًا عسكريًا مختلفًا بردود فعله الانعكاسية المدهشة، إذ يمكنه أن يقطع بالسيف رصاصةً من مسدس BB موجّهة باتجاهه.

حقق العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس متضمنةً أسرع طلقة مسدس تُقطع بالسيف بسرعة 158.29 كيلومتر في الساعة، وأكبر عدد من السيوف التي رُميَت على حصيرة قش خلال ثلاث دقائق، إذ بلغ عدد السيوف 252 سيفًا.

لم يتضح تمامًا كيف يفعل ذلك، لكن يبدو أنه يعالج ما يراه بطريقة مختلفة عن الناس العاديين، ومهما كانت طريقته فإنه حقًا مدهش.

ذاكرة الميغا

تمتلك الممثلة ماريلو هينر المشهورة بدورها في المسرحية الكوميدية (تاكسي) موهبةً غير عادية، فهي تتمتع بذاكرة خارقة تستطيع تذكُّر كل شيء مر في حياتها بالتفاصيل، إذ قالت لصحيفة نيويورك تايمز: «عند سماعي لأغنية على الراديو في أثناء قيادتي للسيارة أستطيع حرفيًا تذكر كل لحظة سمعت فيها هذه الأغنية من قبل كأنني أعيشها ثانيةً».

اتضح أن ذلك يحدث نتيجة اضطراب عصبي نادر يسمى فرط التذكُّر، أو ما يعرف بذاكرة السيرة الذاتية المتفوقة للغاية. لم يتضح سبب هذا الاضطراب بعد، لكن قد يُفسَّر بأنها تعيد النظر في ذكرياتها أكثر من غيرها، وفق ما يسمى الاستيعاب، ما يمكنها من بناء أساس أقوى لذاكرتها.

الحاسبة البشرية

يُلقَّب سكوت فلانسبيرغ بالآلة، لا لقوته بل لأنه يستطيع إجراء العمليات الحسابية أسرع من الحاسبة، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2001 و2003 بوصفه أسرع آلة حاسبة بشرية، إذ استطاع مضاعفة رقم أسرع 15 ثانيةً من الآلة الحاسبة.

أصبح حديثًا يُسلّي الناس بمهاراته المذهلة، ويساعد الصغار على تطوير حبَّهم للرياضيات، إذ أدهش الناس بقدراته في بطولة دوري الناشئين الذي أقيم في نوفمبر عام 2017. كُتب أنه طلب في إحدى المقابلات أن يخبره متطوع من الجمهور عن يوم ميلاده، فأجابه أحدهم 6 يناير 2005، فأخبره فلانسبورغ أنه وُلِد يوم الخميس.

الرجل الجليدي

يعد ويم هوف رياضيًا هولنديًا مختلفًا يعرف بالرجل الجليدي؛ إذ يمكنه تحمل درجات الحرارة المنخفضة جدًا، يرجع السبب كما أفاد إلى تقنيته الفريدة في التنفس التي تتمثل بزيادة تنفسه الواعي، ما يزيد دقات قلبه ويرفع مستوى الأدرينالين، وفي دراسة أُجريت هذا الشهر اقترحت بأنه يستطيع تنظيم حرارته باستخدام طريقته غير الاعتيادية في التنفس فيزداد نشاط جهازه العصبي. بصرف النظر عن طريقته في التنفس فقد كان قادرًا على تحمل ظروف قاسية جدًا، منها الاستحمام بالثلج أطول فترة عالميًا بلغت ساعةً و52 دقيقةً عام 2011، وربح الماراثون في فنلندا عام 2009 حيث بلغت درجة الحرارة -20°C، وتسلق جبل إيفرست أيضًا مرتديًا سروالًا قصيرًا.

امرأة قوس قزح

إنها فنانة تدعى كونسيتا أنتيكو تملك قوةً غريبةً تتجلى في قدرتها على رؤية ألوان أكثر من الأشخاص العاديين، ويعود ذلك إلى الكروماتين الرباعي إذ تمتلك طفرتين مختلفتين على كل صبغي X، ما يعني أن لديها أربعة مخاريط في عينيها بدلًا من ثلاثة. رغم أن هذه الطفرة ليست نادرةً وقد تملكها نصف نساء أوروبا، فإن القليل منهن يبدين رؤية محسَّنة مثلها.

تستطيع أنتيكو رؤية أي شيء بسيط مثل الحصاة بألوان قوس قزح، إذ يمكنها أن ترى 99 مليون لون مقارنةً بالآخرين الذين يرون مليون لون فقط.

الشم الخارق

تملك فتاة من بيرث بإسكتلندا تدعى جوي ميلن قوةً غير عادية، إذ تستطيع شم داء باركنسون عند الأشخاص قبل أن يُشخَّصوا به، فوفقًا لاختبارات أُجريَت في جامعة إيدنبيرغ، استطاعت التعرف على 11 حالة من أصل 12، ونأمل وجود توقيع جزيئي مسؤول عن هذه الرائحة لنستطيع تكرار هذا الإنجاز.

توفي زوجها بسبب مرض باركنسون عام 2015 و وعدته باستخدام قدرتها الخاصة في مساعدة الآخرين.

نأمل أن يستخدم أصحاب المهارات الشبيهة بالقوة الخارقة جميعًا قدراتهم للخير ومساعدة الآخرين.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-18 clock 20:31

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد