حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية الذهب والمعادن أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب في العالم

أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب في العالم

أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب في العالم
calendar 2022-03-22 clock 22:09
أخبار الليرة

الذهب هو أحد معشوقات النساء في مختلف دول العالم، يعتبر عصر المصريين القدماء أحد أكثر العصور توافراً للذهب بها حيث كان الصراع مع الممالك المجاورة للحصول على الذهب المتوفر لديهم، ومن المعروف أنه يسهل تشكل الذهب حيثما يريد الصناع وسنقدم لكم اليوم أغرب الاشياء التي تم تصنيعها في العالم بالذهب.

كبسولات الذهب لعلاج السرطان

قام أحد العلماء باستخدام تكنولوجيا النانو بتحويل الذهب الى كبسولات يتم تناولها من خلال الفم وذلك بغرض القضاء على الخلايا السرطانية، وتعمل هذه الكبسولات على منع ظهور هذه الخلايا مرة اخرى في الجسم ولكن بشرط أن يتم تناول جرعة يومياً من هذه الكبسولات.

النعش الذهبي

قرر أحد الأثرياء أن يصنع لنفسه نعش من الذهب الخالص وحين يموت يوضع بداخل هذا النعش والعجيب في الامر أنه طلب أن يكون هناك هاتف ذكي مصنوع من الذهب أيضاً بداخل هذا النعش، وقد بلغت قيمة هذا النعش أكثر من 300 ألف دولار.

المرحاض الذهبي

أحد الأثرياء في هونج كونج في عام 2001 طلب أن يصنع له حمام كامل من الذهب حيث يحتوي على سيراميك في جميع الجوانب من الذهب بالإضافة الى حوض الاستحمام من الذهب والمرحاض ايضاً من الذهب وقد بلغت قيمة هذا الحمام أكثر من 5 مليون دولار تقريباً، ولكن بعد ذلك أصبح هذا الحمام مزار لمحبي التقاط الصور السلفي في مقابل مبلغ من المال.

ماسك الذهب

سمعنا كثيراً عن مختلف أنواع الماسكات التي توضع على الوجه بغرض أن تعود لها نضارتها و إشراقها ولكن في عام 2006 قام عدد من العلماء بابتكار ماسك الذهب الذي يوضع على الوجه، كما يطلق عليه ايضا اسم القناع الملكي وذلك لأن سعره يبلغ 1000 دولار تقريباً،

وإعلم أنك لن تدفع هذا المبلغ هراء وإنما ستحصل في المقابل على تنشيط الدورة الدموية للوجه والتخلص من السموم.

السوشي الذهبي

إذا كنت أحد عشاق السوشي فالآن أصبح بإمكانك أن تطلبه بنسخة الذهب والتي من خلالها ستحصل على طبق يحتوي على عدد من قطع السوشي محاطة بغلاف مصنوع من الذهب والماس معاً وقد بلغ قيمة طبق السوشي الذهبي أكثر من 2700 دولار تقريباً، ولكن عليك أن تراعي بأنك في النهاية لن تتناول الغلاف الذهبي.

الحذاء الذهبي

وليس المقصود هنا جائزة” الحذاء الذهبي” للاعبين الأكثر تهديفاً في الدوريات الاوروبية ولكننا نقصد هنا حذاء عادي للرجال والنساء مصنوع بالكامل من الذهب يمكن ارتدائه ولكن قيمته تبلغ أكثر من 2500 دولار.

ورق المرحاض الذهبي

قامت إحدى الشركات المتخصصة في أوراق الحمام داخل دولة استراليا بتقديم منتج على موقعها تحت اسم” ورق المرحاض الذهبي” وهو عبارة عن لفافة من الورق الذهبي الذي يستخدم في المرحاض، أما عن القيمة السعرية فقد حددت الشركة مبلغ مليون و300 ألف دولار لها.

الجوال الذهبي

قامت إحدى شركات الذهب خلال السنوات الماضية بالتعاقد مع شركة آبل على إنتاج جوالات آيفون مصنوعة من الذهب وليس المقصود هنا أن يكون الغطاء الخارجي عليه طبقة من الذهب وإنما أغلب مكونات الهاتف الخارجية والداخلية مصنوعة من الذهب.

سيارة لامبورجيني من الذهب

ليست هذه هي المرة الأولى التي قد نشاهد فيها سيارة مغطاة بطبقة من الذهب ولكن في الحقيقة فإن السيارة لامبورجيني افنتادور هي السيارة الأفضل من الشركة المصنعة والتي جاء عليها طبقة ذهبية جعلت قيمها تصل الى أكثر من نصف مليون دولار.

آيس كريم ذهبي

إذا كنت تعشق الآيس كريم في فصل الصيف فيمكنك أن تقوم بالحصول على واحد منها موضوع بالكامل في الذهب الخالص، وهذا الذهب صالح للأكل ويقدم لك المطعم معها ايضا ملعقة من الذهب لكي تتمكن من تناول الايس كريم.

لقد كانت هذه من أغرب استعمالات الذهب التي قد سمعنا بها إلا أنها حقيقة ومن الواقع، وفي المستقبل قد نسمع أكثر من ذلك وأغرب من هذه الاستعمالات بكثير، ويعتبر الترف وكثرة المال من الأسباب الرئيسية لهذه الاستعمالات.

فإذا كنت تملك فائض كبير من المال فمن الممكن بأن تفكر بأكثر من ذلك، إلا أن غالبية الناس لا تفكر بالذهب إلا للتزيين أو لادخار الأموال حيث يعتبر الذهب ملاذ آمن للمحافظة على الأموال.

المصدر : المدينة نيوز

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-08-09 clock 03:05

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

chart icon أزواج رئيسية:
تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد