حدد العملة للانتقال:
home الرئيسية هاشتاغ بضغطة زر واحدة قادرة على تغيير لونها كالحرباء تماماً ..بي إم دبليو تكشف الستار عن سيارتها الثورية الجديدة ..فيديو

بضغطة زر واحدة قادرة على تغيير لونها كالحرباء تماماً ..بي إم دبليو تكشف الستار عن سيارتها الثورية الجديدة ..فيديو

بضغطة زر واحدة قادرة على تغيير لونها كالحرباء تماماً ..بي إم دبليو تكشف الستار عن سيارتها الثورية الجديدة ..فيديو
calendar 2022-03-24 clock 13:56
أخبار الليرة

عالم السيارات عالم كبير جدًا ومتنوع، وألوان السيارات جزء هام من هذا العالم، فاللون هو عامل مهم في اختيار السيارة.

وتهتم شركات السيارات باللون اهتمامًا كبيرًا.

وتوجد دراسة تقول بأن 39 بالمئة من الأشخاص الذين يشترون السيارات سوف يبيعونها بعد فترة قصيرة لعدم اقتناعهم بلونها، ولعدم حصولهم على لونهم المفضل من هنا حصلت الفكرة وجاء التصميم !

هذا ما دفع شركة بي إم دبليو لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة التي باتت تؤرق الكثيرين.

ولأول مرة في عالم السيارات وداعا لورشات طلاء السيارات آخر عجائب السيارات الألمانية "بي إم دبليو" التي أذهلت العالم سيارة مستقبلية تغير لونها في كسر من الثانية بضغطة زر.

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" عن أول سيارة قادرة على "تغيير لونها" في العالم، ‏وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "‏CES‏" في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.‏

وتستخدم السيارة التي تحمل اسم "بي إم دبليو آي إكس فلو"، تقنية "الحبر الإلكتروني"، التي توجد عادة في أجهزة القراءة الإلكترونية لتحويل المظهر الخارجي للسيارة إلى مجموعة متنوعة من الأنماط باللونين الرمادي والأبيض.

ويتم التحكم في ألوان السيارة بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية، لكن في المستقبل سيتم التحكم في التغييرات أيضا عن طريق زر على لوحة القيادة في السيارة، أو ربما حتى عن طريق إيماءات اليد.

وعلى الرغم من أن السيارة المعروضة في معرض "CES" يمكن أن تغير لونها فقط بين الرمادي والأبيض. إلا أنه سيتم توسيع التكنولوجيا قريباً لتشمل مجموعة من الألوان، وفقًا لشركة "بي إم دبليو".

وتؤكد ستيلا كلارك أن ميزة تغير الألوان في السيارة الجديدة مفيدة في حالات تغير الطقس.

فمثلا في يوم حار مشمس يمكنك التبديل إلى اللون الأبيض ليعكس ضوء الشمس، وفي يوم بارد يمكن التحويل إلى اللون الأسود لامتصاص الحرارة والحصول على التدفئة.

اقرأ المزيد: بي ام دبليو X5 2020: نظام صوتي فاخر وغيرها من التقنيات

تعتبر بي ام دبليو X5 واحدة من أفخم وأشهر سيارات الأس يو في الفاخرة الألمانية، واليوم سنركز في موضوعنا على بعض أبرز تقنيات هذه السيارة العائلية العملية.

عملية تامة

الجميل في بي ام دبليو X5 هو أن باب الصندوق الخلفي يتكون من جزئين ويمكن فتح أي منهما كهربائياً، مما يزيد من سهولة إدخال وإخراج الأمتعة، كما أن الحافة السفلية للصندوق متدنية، أي أنك لن تتضطر الى رفع الأغراض بشكل متعب لوضعها في الداخل.

 قمة العصرية الداخلية

تقدم لك مقصورة بي ام دبليو X5 أحدث أنواع التقنيات والمميزات المختلفة العصرية، حيث يمكنك أن تمتّع عينيك بشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة متطورة وسريعة الإستجابة للغاية، مع إمكانية تغيير ما تعرضه أمامك عبر تحكم سهل من أزرار المقود.

أما فيما يخص نظام الترفيه المعلوماتي، فقد زُوّد بشاشة لمسية 12.3 بوصة تعمل بنظام iDrive 7.0 ويتم التحكم بها باللمس أو من خلال بكرة التحكم في الكونسول الوسطي، ويتصل النظام الترفيهي بنظام صوتي فاخر جداً من Bowers & Wilkins مكوناً من 20 سماعة بقوة 1500 واط. 

أفضل أمان

ستدعمك بي ام دبليو X5 2020 بأعلى مستويات الأمان والسلامة عبر مجموعة مبتكرة من أنظمة دعم السائق التي تكاد تجعل السيارة تقود نفسها بنفسها.

ذلك من خلال مثبت سرعة متكيف مع ميزة التأقلم مع حركة المرور البطيئة في التكدسات المرورية، إضافة لأنظمة التحكم بالتوجيه والحفاظ على المسار والتحذير عند تغييره أو الخروج عنه، بجانب الحماية من الاصطدامات الجانبية والأمامية والخلفية مع أنظمة مساعدة لتفادي الحوادث من خلال التحذير المبكر، ومساعد التوقف الطارئ، الى جانب أهم ميزة بالنسبة للكثيرين: مساعد الركن.

أخبار الليرة أخبار الليرة
آخر تحديث: calendar 2022-03-24 clock 14:11

آلة حاسبة:

تساعدك أداة محول العملات على تحويل قيمة أي عملة إلى أي عملة أخرى.


آخر الأخبار:
تطبيق الموبايل:
حمل تطبيق أخبار الليرة للحصول على إشعارات مباشرة عند تغير أسعار الصرف.
google play

أزواج رئيسية:
الأسئلة المتكررة:
ما هو البنك المركزي؟

البنك المركزي: هو مؤسسة مالية تمنح سيطرة مميّزة على إنتاج وتوزيع الأموال والائتمان لدولة أو مجموعة من الدول. وفي الاقتصاديات الحديثة، يكون البنك المركزي عادةً مسؤولاً عن صياغة السياسة النقدية وتنظيم البنوك الأعضاء... المزيد


تابعنا على وسائل التواصل:
لا تفوتك تقلبات الأسعار
احصل على إشعارات فوريّة عند تغيّر أسعار صرف العملات التي تريد